لايف ستايل /تكنولوجيا

فيت بيت تطلق Versa 2 ساعتها الذكية الفاخرة الداعمة لخاصية التعليمات الصوتية

فيت بيت تطلق Versa 2 ساعتها الذكية الفاخرة الداعمة لخاصية التعليمات الصوتية
Versa 2 تعتبر الأكثر إضاءة ووضوحًا بوضع "التشغيل الدائم"
Versa 2 تقدّم خاصية الميكروفون المُدمج للمرة الأولى، والتي تتيح تحويل الأوامر الصوتية إلى نصوص

أعلنت شركة "فيت بيت" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: FIT) اليوم عن إطلاق Fitbit Versa 2، الجيل الجديد من ساعتها الذكية الأكثر مبيعاً Fitbit Versa.

وتتميّز النسخة الجديدة من هذه الساعة بتصميم مُتقن الصنع والمقاوم للماء، إلى جانب مزايا النوم المبتكرة مثل سجل النوم والاستيقاظ الذكي وباقة غنية من خصائص الصحة واللياقة والذكاء الأكثر تطوراً والتي من شأنها حثّكم على النشاط.

وتُقدّم Versa 2 خاصية الميكروفون المُدمج للمرة الأولى، والتي تتيح تحويل الأوامر الصوتية إلى نصوص، وذلك إلى جانب تطبيق Spotify، الذي يقدم للمستخدمين فرصة التحكم بملفات الموسيقى والبث الصوتي "بودكاست"، وتطبيق Fitbit Pay.

تُعتبر Versa 2، بأدائها الأسرع وآلاف التطبيقات والتصاميم المخصصة لواجهتها وشاشتها الأكثر إضاءة ووضوحاً بوضع "التشغيل الدائم"، رفيقكم في مجالات الصحة والعافية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الساعة التي تتميز بعمر بطاريتها التي يصل لأكثر من خمسة أيام متوفرة الآن بذات السعر الميسور لساعة Versa.

وفي سياق تعليقه، قال جيمس بارك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "فيت بيت": "نؤمن في شركتنا بأنّ الصحة والعافية حق الجميع، وينبغي أن تكون الأجهزة والمزايا التي من شأنها مساعدتهم على تحسين أوضاعهم الصحية متاحة بسهولة. وهذا ما دفعنا إلى تصميم Versa 2 لتكون ساعة ذكية فاخرة شاملة المزايا وسهلة الاستخدام وبتكلفة ميسورة. واستناداً إلى النجاح الذي حققه الجيل الأول من ساعة Versa الذكية الأفضل مبيعاً، تقدم Versa 2 المزيد من القيمة بفضل مزايا مبتكرة مثل تطبيق Spotify والخاصيات المتطورة المُدمجة فيها والمثبتة عليها مسبقاً كالتطبيقات الخاصة بالنوم، كما ستستقطب المزيد من المستخدمين إلى فئة الساعات الذكية وتتيح لهم الفرصة لإطلاق العنان لكافة الإمكانات التي تحسّن صحتهم".



نمط نوم هانيء يعني حياة أكثر نشاطًا


يُعتبر النوم من العوامل الهامة للحفاظ على الصحة والعافية بشكل عام؛ إذ كشف استبيان أجرته "فيت بيت" بأنّ ما يقارب ثلثي المشاركين (64%) وضعوا النوم على رأس الأولويات الهامة من حيث الصحة واللياقة. وقد أشار الاستبيان أيضاً إلى أنّ ثلث البالغين الأمريكيين لا يحصلون على ما يكفي من النوم بشكل منتظم.

وقد اضطلعت "فيت بيت" بدور ريادي في قطاع الأجهزة القابلة للارتداء لرصد أنماط النوم منذ أكثر من عشرة أعوام مضت، لتجعل المعلومات التي كانت حكراً على الأخصائيين الطبيين سابقاً متاحة على نطاق واسع.

واستفادت "فيت بيت" من الدروس المستقاة من رصد أكثر من 10.5 مليار من ليالي النوم بغية التوصل إلى أحدث الابتكارات في هذا المجال الهام للغاية من مجالات الصحة. ومن شأن مزايا النوم المتطورة التي تقدمها الساعة أن توفر فهماً أفضل لأنماط النوم وتزود المستخدمين بالمزايا اللازمة لتحسينها على حد سواء:
سجل النوم: تتيح هذه الميزة سجلاً ليلياً ضمن تطبيق Fitbit للحصول على فهم أفضل لجودة النوم. وتعتمد النتيجة على معدّل نبضات القلب (أثناء فترات النوم والراحة)، والقلق، وأوقات الاستيقاظ، ومراحل النوم.

الاستيقاظ الذكي: وهي ميزة ستُطرح قريباً لتشمل جميع الساعات الذكية لشركة "فيت بيت"، وتستخدم الميزة تقنية تعلّم الآلة لإيقاظكم في توقيت مثالي ضمن دورة النوم الخاصة بكم، كمراحل النوم الخفيف ونوم حركة العين السريعة، وذلك بناءً على فاصل زمني مُحدد مسبقاً يصل إلى 30 دقيقة، لتستيقظوا وأنتم تنعمون بقدر من النشاط.

وضع النوم: تُتيح لكم هذه الميزة إمكانية إطفاء شاشة العرض لديكم والإشعارات بشكل متزامن لكي تحظوا بليلة هانئة. وعلاوة على ذلك، يُمكنكم تفعيل وضع النوم في أوقات انشغالكم أثناء العمل وخلال الاجتماعات على سبيل المثال.

الرسم البياني التقديري لمستويات الأوكسجين: سيوفر هذا الرسم البياني قريباً للمستخدمين تقديرات حول التباينات في مستويات الأوكسجين في مجرى الدم لديهم. وتقدم هذه البيانات مجموعة من أجهزة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء مثبتة على الجهة الخلفية للجهاز. ومن شأن الاطلاع على التباينات قصيرة الأمد في مستويات الأوكسجين في الدم أن تُشير إلى الاختلافات التي تُميّز أنماط التنفس أثناء النوم.

وفي إطار جهودها الرامية إلى مساعدة ملايين الناس حول العالم لفهم أنماط النوم الخاصة بهم وتحسينها، تُواصل "فيت بيت" طرحها للمزيد من مزايا الصحة والعافية المتطورة والتي يفضلها عملاء الشركة.

وتشمل المزايا المتوفرة على Versa 2 ميزة التتبع التلقائي للنشاط، PurePulse لرصد معدل نبضات القلب على مدار الساعة، وأكثر من 15 من أنماط التمرّن محددة الهدف، ونظام تحديد المواقع المتصل، ومقاومة الماء لما يصل إلى عمق 50 متراً



مزايا مريحة وذكية لحثّكم على النشاط



تأتي ساعة Versa 2 الذكية بمجموعة إضافية من المزايا التي تُضيف المزيد من الراحة والسلاسة ليومكم، مثل Fitbit Pay، التي تُتيح لكم الفرصة للدفع بسهولة وأمان لدى متاجر التجزئة دون الحاجة لحمل المحفظة أو الهاتف الجوّال، فضلاً عن استخدامها للوصول إلى سبعة من أنظمة النقل حول العالم، بما فيها نظام الدفع الموحد لمترو نيويورك (New York MTA OMNY)، ونظام "ترانسلينك" في فانكوفر، ونظام "ترانسبورت فور لندن"، وهيئة النقل البري في سنغافورة.

كما حرصت شركة "فيت بيت" على إدراج تجربة تطبيق Spotify ضمن ساعة Versa 2 الذكية، في خطوة تُتيح للمشتركين في Spotify Premium إمكانية التحكم بملفات الموسيقى والبث الصوتي "بودكاست".

يوفر لكم تطبيق Spotify مزايا الاستماع إلى الموسيقى أثناء التنقل، وتغيير قوائم الأغاني، والإعجاب بالأغاني، والتغيير بين الموسيقى.

ومن شأن القدرة على التحكم بالتطبيق أن تُضيف المزيد من الخاصيات الموسيقية على تطبيق Fitbit، بحيث تُتيح لكم الفرصة للاستمتاع بالموسيقى التي تُحبونها.

وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك ساعات Versa 2 القدرة على تخزين ما يزيد عن 300 أغنية من مكتبتكم الموسيقية الخاصة، فضلاً عن إمكانية إضافة قوائم الأغاني من منصة "ديزر".

وتقدم Versa 2 كافة المزايا الذكية الضرورية التي من شأنها تسهيل حياتكم، كإشعارات الهاتف الذكي التي تسمح لكم بالاطلاع على التطبيق والمكالمات والتقويم والإشعارات النصية بمجرد إلقاء نظرة سريعة على الساعة.

وفي حال كنتم من حملة الهواتف العاملة بنظام "أندرويد"، فبإمكانكم استخدام الميكرفون المُدمج الجديد للإجابة على الرسائل النصية والإشعارات بكل سهولة.

كما يُمكنكم الاختيار بين ما يقارب الـ3 آلاف تطبيق وتصميم لواجهة الساعة لإضفاء طابع شخصي على البيانات التي ترونها وإمكانية الوصول إلى التطبيقات التي تحتاجون إليها بحيث يكون كلّ ما تريدونه في مكان واحد.



الأسعار والتوافر



تتوافر ساعات Versa 2 الآن حصرياً عبر موقع Amazon UAE (أمازون الإمارات) وستتوفر بدءاً من 24 سبتمبر 2019 لدى فيرجن ميغاستور ونون ونمشي مقابل 899 درهماً إماراتياً، وذلك بألوان الأسود مع علبة مصنوعة من الكربون، أو اللون الوردي مع علبة مصنوعة من الألمنيوم المطلي باللون النحاسي الوردي، أو اللون البيج مع علبة باللون الرمادي الفاتح، وتبدأ أسعار الإكسسوارات من 149 حتى 199 درهماً إماراتياً.

بينما سيتوافر الإصدار الخاص من ساعةVersa 2 بسعر 999 درهماً إماراتياً باللونين الأزرق والوردي مع علبة مصنوعة من الألمنيوم المطلي باللون النحاسي الوردي، أو اللون الرمادي مع علبة باللون الرمادي الضبابي.

وأعلنت "فيت بيت" اليوم عن توافر خدمة العضوية المدفوعة Fitbit Premium ضمن تطبيق Fitbit، الذي يسجّل البيانات الفريدة لمنح المستخدمين أفضل التجارب المخصصة على الإطلاق، إلى جانب الإرشادات والتوجيهات القابلة للتطبيق التي من شأنها أن تساعدكم على تحقيق أهدافكم في ميادين الصحة واللياقة..

وتستخدم هذه الخدمة مجموعة من الرؤى، التي تم جمعها على مدار أكثر من عقد من الزمان بواسطة بيانات "فيت بيت" والخبرات الأكاديمية والطبية، لتُساعدكم على تعزيز أنماط الحركة والنوم والتغذية من خلال برامجها المخصصة، ومزايا النوم المتطورة، والرؤى الشخصية، ومئات التمارين، والتحديات الجديدة، والتقارير الصحية وغيرها الكثير من الميّزات المبتكرة لكم خصيصاً والتي بإمكانكم إيجادها جميعاً في مكان واحد.

وستتوفر خدمة Fitbit Premium باللغة الإنكليزية في 17 بلداً حول العالم، بما فيها الإمارات العربية المتحدة، عن طريق تطبيق Fitbit، مقابل 40 درهماً شهرياً أو 330 درهماً في السنة. ومن المقرر أن تدعم باقة جديدة من اللغات بحلول عام 2020، بما فيها الهولندية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والإسبانية.

وفي إطار تعليقه على هذا الإطلاق الجديد، قال جيمس بارك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة فيت بيت: "نحن في فيت بيت نركز على جعل الصحة في متناول الجميع وأكثر قابلية للتحقيق. مع Fitbit Premium نحن متحمسون لتقديم تجربتنا الأكثر تخصيصاً حتى الآن. إن هذا التطبيق سوف يتطور معك ويزداد ذكاء مع مرور الوقت وسيقدم الدعم والتوجيه اللازمين بما يساعدك على تحقيق أهداف الصحية التي تطمح لها". وأضاف بارك: "يمثل إطلاق تطبيق Fitbit Premium علامة فارقة في تاريخ الشركة، حيث نسعى من خلال هذه الخطوة إلى توسعة أعمالنا إلى أبعد من الأجهزة من خلال تقديم طرق مبتكرة لإشراك أكثر من 27 مليون مستخدم واجتذاب مستخدمين جدد أيضاً إلى منصتنا".

تجدر الإشارة على أن جميع مستخدمي فيت بيت مؤهلين للحصول على نسخة تجريبية من Fitbit Premium لمدة أسبوع واحد، أما أصحاب الإصدار الخاص من Versa™2 فسيحصلون على نسخة تجريبية لمدة 90 يوماً.

شاهدوا أيضاً:هواتف ٢٠١٩.. شاشة كاملة وكاميرا خفية

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X