مشاهير /مشاهير العرب

الليلة افتتاح مهرجان أيّام قرطاج السينمائية..هؤلاء هم أبرز نجوم الدورة

الممثل المصري سيد رجب
درة زروق
أفيش المهرجان
لبلبة

تنطلق الليلة، بمدينة الثقافة بالعاصمة تونس، فعاليّات أيام قرطاج السينمائية التي تمتد على طول الأسبوع القادم، ليكون حفل الاختتام ليلة السبت 2 نوفمبر –تشرين الثاني من خلال الإعلان عن قائمة المتوّجين في مختلف مسابقات المهرجان.
واختارت إدارة المهرجان عدم دعوة عدد كبير من نجوم التمثيل و السينما في العالم العربي. و تقول الهيئة المديرة إنّها ترغب في تسليط الضوء على صنّاع الأفلام، من مخرجين و كتّاب سيناريو و منتجين.
و أيّام قرطاح السينمائية هو مهرجان غير تجاري، تشرف عليه و تموّله وزارة الثقافة التونسية. وهو أحد أقدم مهرجان بجنوب المتوسط حافظ على دورية انعقاده منذ بعثه عام 1966 من طرف السينمائي التونسي الراحل الطاهر شريعة.

لبلبة
لبلبة


و سيكون من ضيوف الدورة 30 لأيام قرطاج السينمائية الممثل المصري سيد رجب و الممثلة ليلى علوي و الممثلة لبلبة، كما يشارك في هذه الدورة عدد من الممثلين التونسيين المقيمين بمصر على غرار درة زروق و هند صبري. ويعرض الفيلم الذي تلعب دور البطولة فيه "نورة تحلم "ضمن المسابقة الرسمية وهو الفيلم الذي حصد في الآونة الأخيرة العديد من الجوائز، من بينها جائزة أفضل ممثلة خلال الدورة الأخيرة لمهرجان "القونة" بمصر.
و تتميّز الدورة الحالية لأيام قرطاج السينمائية بمشاركة مكثفة للعنصر النسائي، إذ سجّل حضور 19 مخرجة لهنّ أعمال ستنافس على مختلف جوائز المهرجان، من بينهنّ المخرجة السعودية شهد أمين.

سيد رجب
سيد رجب


و تحمل الدورة الحاليّة اسم مديرها الراحل السينمائي نجيب عياد، الذي وافته المنيّة خلال شهر أغسطس الماضي، كما سيتمّ تكريم المخرج التونسي الراحل شوقي الماجري، الذي توفي منذ أيّام بمصر .
و يضمّ البرنامج الرسمي للدورة 170 فيلمًا من بينها 44 فيلمًا في المسابقة الرسمية، منها 12 فيلمًا روائيًّا طويلا و12 فيلمًا روائيًّا قصيرًا و12 فيلمًا وثائقيًّا طويلا وثمانية أفلام وثائقيّة قصيرة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X