فن ومشاهير /أخبار المشاهير

هل كشف محمد عبده هوية الملحن صادق الشاعر مجدداً؟

محمد عبده
شهد موسم الرياض ليلة الأمير عبدالرحمن بن مساعد
فنان العرب محمد عبده
الأمير عبدالرحمن بن مساعد
الأمير عبدالرحمن بن مساعد
محمد عبده

لسنوات طويلة، ظلت شخصية الملحن السعودي صادق الشاعر لغزاً محيراً لدى الجمهور، حيث ربط كثيرون بينه وبين الأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد، وهو الأمر الذي أشار إليه الفنان محمد عبده في لقاء تليفزيوني قبل عدة سنوات.




أغنية "مساء الخير"من كلمات الأمير عبدالرحمن بن مساعد وألحان صادق الشاعر، لكن محمد عبده في المقطع السابق ذكر أن الملحن والكاتب هما شخص واحد، وهو ما نفاه الأمير بن مساعد لاحقاً، واصفاً تصريحات محمد عبده بأنها "زلة لسان".
 

 


قبل أيام، شارك فنان العرب محمد عبده في ليلة طربية وشعرية خاصة بالشاعر الأمير عبد الرحمن بن مساعد في إطار فعاليات موسم الرياض، وخلال لقاء له مع قناة mbc بعد الحفل، وبينما كان المراسل يسأله عن ما يود أن يقوله عن ليلة الأمير بن مساعد، أجاب قائلاً: "هي ليلة صادق الشاعر، وهو رجل صادق وشاعر بالفعل، هو أمير وزميل في نفس الوقت"، ليثير الجدل مجدداً حول لغز استمر لفترة طويلة، حول هوية أحد أهم الملحنين في الخليج العربي.

 

 

وكان عدد من الفنانين الخليجيين قد اعتادوا لسنوات طويلة أن يقدموا أعمالهم الفنية تحت أسماء مستعارة، تماماً مثلما حدث مع الملحن الشهير "سهم" بعد 10 سنوات من العمل في الأوساط الفنية، حيث تبين أنه هو الأمير الشاب أحمد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.


يذكر أن الملحن صادق الشاعر قدم على مدار عدة سنوات عدداً من الأغاني البارزة مثل «رحل، سهرت الليل، النظرة الخجولة، ما أظن» لـ أصالة نصري، و «أخطيت، أدلهم الكون، مساء الخير، البرواز، ماهو عادي، مذهلة» للفنان محمد عبده، و«سيد جروحي» لـ نبيل شعيل، و«أبكي أغاني» لـ حسين الجسمي، وغيرها من الأغاني التي كان أغلبها من كلمات الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X