أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

"سباق الألوان" وجهتكم المثالية لأوقات عائلية مفعمة بالمرح والنشاط

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة النسخة الثالثة من "سباق الألوان، الفعالية المميزة التي توفر أجواءً عائلية مفعمة بالمرح واللياقة البدنية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه يوم 2 نوفمبر في جدة. 

ولضمان حصولكم على أفضل تجربة ممكنة بصحبة أفراد أسرتكم وأصدقائكم، طالعوا هذا الدليل المبسط الذي يزودكم بخمس نصائح تضمن لكم تجربة مليئة بالمرح والبهجة في "أسعد 5 كيلومترات على وجه الأرض":

اختاروا ما يناسبكم من التمارين الرياضية لتكون نشاطاً عائلياً أسبوعياً

سواءً رغبتم بالمشي أو الجري السريع أو الركض، وهي من أسهل أشكال التمارين الرياضية وأكثرها شيوعاً، فإن ممارستها بصحبة أفراد العائلة تمنح وسيلة ممتعة لتعزيز أواصر الروابط الأسرية والصحة والعافية من جميع الجوانب. وخلال الأيام القليلة المقبلة، خططوا لاختبار تجريبي مع العائلة لتقييم أدائكم سوياً، ولن تكون فوائد هذا النشاط مقتصرة على ضمان استعدادكم لقادم الأيام فحسب، بل ستؤسس لرابط خاص مع أطفالكم، وستعزز من صحة أسرتكم وستغرس في أطفالكم ثقافة أنماط الحياة الصحية ومدى أهيمتها لسلامتهم البدنية والعقلية ليكونوا شباب المستقبل المفعمين بالصحة والعافية.

استعدوا جيداً لأول سباق لمسافة 5 كيلومترات

سيساهم اتباع عائلاتكم لنظام غذائي صحي قبل السباق في الحفاظ على نشاطهم على طول مساره الممتد لمسافة  5  كيلومترات، سواء كانوا يسيرون ببطء أو يجرون بسرعة. لذلك احرصوا يوم الفعالية على تناول عائلتكم وجبة فطور شهية وغنية بالكربوهيدرات غير المكررة، مثل: قطعة من الفطائر وتفاحة أو الخبز المحمص مع المربى وثمرة فاكهة؛ أو وعاء من الحبوب مضاف إليه الزبيب أو أي فواكه مجففة أخرى. ولا تنسوا  أهمية شرب كمية وفيرة من المياه لتزويد أجسامكم بالسوائل الضرورية قبل السباق وخلاله وبعد نهايته. ضعوا مخططاً للوصول إلى السباق في الوقت المناسب لاستخدام الحمام قبل أن يبدأ السباق كي لا تشعروا بالضيق.

تألقوا بألوانكم

على الرغم من عدم الحاجة لتذكيركم بذلك، لكن الألوان الزاهية هي التي تضفي التميز على هذا السباق وتجعل من صوركم مميزة ومفعمة بالحياة، فعبروا عن عشقكم للأطياف اللونية بارتداء ملابس تبرز فيها النفحات اللونية الجميلة وتمنحكم الألق المنتظر. وبينما سيغطيكم قميص سباق الألوان الموجود في باقات المشاركة المحدودة لجولة البطل إضافة إلى المستلزمات الأخرى، إلا أنه يمكنكم إظهار ذوقكم واستكمال أناقتكم بإضافات لونية بيضاء أو أطياف لونية أخرى من ملابسكم.

حافظوا على مقتنياتكم الثمينة

اصطحبوا مستلزماتكم الأساسية فقط إلى السباق، لأنكم لن ترغبوا بأي شيء يعيقكم أثناء المشي أو الجري. ولذلك ننصحكم بحمل احتياجاتكم الضرورية التي يمكن وضعها في أكياس صغيرة محكمة الإغلاق. لتضمنوا بذلك انغماسكم في السباق الملون من رأسكم حتى أخمص أقدامكم والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية ومهرجان الفوز الختامي.

احفظوا ذكرياتكم لوقت طويل

احرصوا على التقاط الصور لكم ولأفراد الأسرة قبل وبعد السباق، بدءاً من خط الانطلاق بينما ترتدون ملابس باقات المشاركة المحدودة لجولة البطل، وبعد نهاية السباق عندما تغمركم الألوان عند خط النهاية. احتفظوا بصوركم في إطار أو انشروها عبر حساباتكم على الانستغرام لتبقى ذكرى تجربتكم  في سباق أسعد 5 كيلومترات على وجه الأرض برفقتكم دائماً.

"سباق الألوان" عبر منصات التواصل الاجتماعي: @TheColorRunKSA / #TheColorRunKSA

إذن، ابدؤوا بالاستعدادات برفقة عائلاتكم للمشاركة  في "سباق الألوان" برعاية "صانسيلك" لنحتفي جميعاً بالبطل الكامن في داخل كل منا الذي لا يعترف بالمستحيل وصاحب العزيمة التي لا تنثني. ويعتبر "سباق الألوان" أكبر سلسلة من سباقات الجري في العالم حالياً، وقد شهد السباق الذي تم تنظيمه في أكثر من 40 دولة مشاركة أكثر من 7 ملايين متسابق من جميع أنحاء العالم.

تفاصيل السباق:

الزمان: تفتح الأبواب الساعة 7:00 صباحاً

التاريخ: السبت 2 نوفمبر في جدة

المكان: جدة: كورنيش جدة الجديد

شبكات التواصل الاجتماعي: @TheColorRunKSA

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X