هيئة الغذاء والدواء تصدر توضيحاً مهماً بشأن بودرة أطفال «جونسون»

الغذا والدواء
2 صور

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء توضيحاً مهماً بشأن احتواء بودرة أطفال "جونسون" المتواجدة بالمملكة على مواد ضارة.

وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، خلو المملكة من تشغيلة بودرة أطفال "جونسون" التي كشفت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية عن احتواءها على شوائب من مادة "أسبيستوس" المحظورة في صناعة منتجات التجميل.

وقالت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أنها رصدت خبراً صدر من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بخصوص سحب تشغيلة رقم 22318RB من منتج بودرة أطفال "جونسون" (Johnson’s baby powder) لاحتوائه على شوائب من مادة "الأسبيستوس" (Asbestos) المحظورة في صناعة منتجات التجميل.

وأضافت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أنها تأكدت بالتعاون مع الشركات المستوردة للمنتج من خلو الأسواق المحلية من تلك التشغيلة، وتهيب بالمستهلكين بعدم استخدام تلك التشغيلة في حال حصلوا عليها من مصادر أخرى خارج السعودية.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء كانت قد قامت على مدى الأعوام الماضية ضمن برنامج متابعة منتجات التجميل بعد التسويق بالتحقق من مطابقة منتجات بودرة "التالك" بمختلف أنواعها للمواصفات من خلال سحب عينات من تلك المنتجات وتحليلها، وأثبتت نتائج التحاليل المخبرية خلوها من مادة "أسبستوس" (Asbestos).