فيديو وصور: محمد منير يفتتح مهرجان الموسيقى العربية جالسا على الكرسي بعد إصابته بانزلاق غضروفي

محمد منير اصيب بالانزلاق الغضروفي قبل أيام من حفله الأول بدار الأوبرا المصرية
تكريم محمد منير في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
أول تكريم لمحمد منير في دار الأوبرا المصرية
محمد منير ظل جالسا طوال الحفل
محمد منير فخور بتكريمه من مهرجان وطني
محمد منير من حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
محمد منير وجه كلمة شكر لجمهوره
12 مكرما في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
محمد منير وقف للحظات قليلة من أجل استلام درع التكريم
محمد منير
10 صور

خطف المطرب محمد منير الأنظار بعدما ظل جالسا على غير عادته في حفله الغنائي الأول بافتتاح الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان الموسيقى العربية، وكشفت مقدمة الحفل عن أن منير أصيب خلال الأيام الماضية بالانزلاق الغضروفي، إلا أنه بالرغم من مرضه، حرص على إحياء حفله الأول وسط جمهور دار الأوبرا المصرية.

منير وقف للحظات قليلة لاستلام درع التكريم من وزيرة الثقافة المصرية د. إيناس عبد الدايم وجيهان مرسي مدير المهرجان والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، وأعرب في كلمة قصيرة عن سعادته بمشاركته للمرة الأولى في مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثامنة والعشرين.

 

وأضاف أنه بالرغم من مشاركته في العديد من المهرجانات الفنية والغنائية من المحيط إلى الخليج، إلا أنه شرف كبير أن يشارك في مهرجان وطنه، والذي يعد من أكبر مهرجانات العالم.

 

واختتم كلمته بأنه لا بد أن نتذكر دائما الشكر للراحلة والفنانة رتيبة الحفني مؤسسة مهرجان الموسيقى العربية.

 

وخلال الافتتاح ألقت وزيرة الثقافة كلمة أكدت خلالها أن مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ودار الأوبرا المصرية جدار الصد الأول لكل محاولات التشويه الفنية والموسيقية، حيث تألق عمالقة الفن المصري والعربي وزرعوا على مدار ثمانية وعشرين عاما زهور الطرب الأصيل في بستان وطننا العربي من المحيط الى الخليج.

وأشارت أن هذه الدورة تتزامن مع ذكرى مرور 150 عاما على تأسيس أول أوبرا في مصر والوطن العربي، حيث كانت الأوبرا الخديوية منارة للفنون الجادة على مدار عقود طويلة وعكست ريادة مصر الفنية والثقافية والحضارية الأمر الذى أهل دار الأوبرا المصرية أن تكون مركزا للإشعاع الثقافي والفني والحارس الأمين على تراث وهوية الموسيقى والاغنية العربية، وأضافت أن سحر وقوة الموسيقى وفعالياتها احدى الأسباب التي قام عليها مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية وهو ما مكنه من المواصلة ومواكبة ما تشهده الساحة الفنية من تطور، فالموسيقى أسمى من أن تكون أداة للترفيه فقط، بل وسيلة لتطهير النفس كما تعد أحد أهم الأسلحة واسرعها في دحر التطرف وتقويم السلوك والارتقاء بالذوق العام ، ووجهت التحية لاسم الراحلة العظيمة الدكتورة رتيبة الحفني مؤسسة المهرجان والتي ستظل ذكراها خالدة كما قدمت الشكر لكل المشاركين في المهرجان من فنانين وباحثين، واختتمت كلمتها بـ عاشت مصر وعاش وطننا العربي .

كما أهدت وزير الثقافة دروع المهرجان التذكارية لـ ١١ شخصية أخرى ساهمت في إثراء ساحات الإبداع تكريما لهم وهم الشاعر فاروق جويدة، الموسيقار البحريني وحيد الخان، المطربة ريهام عبد الحكيم، المطربة مي فاروق، الشاعر والكاتب العراقي كريم عودة، الموسيقار عمرو إسماعيل، المايسترو عادل اسكندر، عازف الكمان محب فؤاد مهني، عازف الإيقاع الدكتور هشام العربي، والباحثة سلوى الشوان وفنان الخط العربي حمدي زايد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"