فن ومشاهير /مشاهير العالم

ليوناردو دي كابريو: هذه الطفلة هي الزعيمة الحقيقية لهذا العصر

من لقاء دي كابريو بجريتا
وصفها بأنها زعيمة العصر
جريتا تقود حراكاً ضخماً لمواجهة التغير المناخي
الناشطة السويدية جريتا ثونبرغ
ما نشره دي كابريو على أنستغرام
النجم الأمريكي ليوناردو دي كابريو

من المعروف أن النجم الأمريكي ليوناردو دي كابريو، واحد من أشرس وأبرز المدافعين عن البيئة، والمحاربين الداعين إلى مواجهة التلوث والتغير المناخي. ودائماً ما يظهر دي كابريو في المؤسسات الدولية والأفلام الوثائقية والمقابلات متحدثاً عن هذه المشاكل التي تهدد كوكبنا. ومؤخراً أثنى النجم الأمريكي الفائز بالأوسكار، على جهود الطفلة السويدية جريتا ثونبرغ، واصفاً إياها بعد أول لقاء بينهما بأنها.. زعيمة هذا العصر الحقيقية.

ونقل موقع عربي بوست وفقاً لما نشره موقع فوكس نيوز Foxnews الأمريكي، أن دي كابريو الذي سيحتفل يوم الإثنين القادم 11 تشرين الثاني/نوفمبر بعامه الـ45، قد قال إن رسالة الطفلة التي تتزعم حالياً حراكاً ضخماً لمواجهة التغير المناخي، يجب أن تكون دعوة لجميع قادة العالم حتى يعملوا على إنهاء هذا التقاعس في مواجهة مشاكلنا البيئية.

وعبر حسابه الرسمي على موقع أنستغرام، نشر دي كابريو صورة تجمعه مع الطفلة السويدية ثونبرغ البالغة من العمر 16 عاماً، وعلق قائلاً على الصورة: «هناك أوقات قليلة في تاريخ البشرية تتضخم فيها الأصوات في مثل هذه اللحظات المحورية وبهذه الطرق التحويلية. لكن جريتا ثونبرغ أصبحت رائدة في عصرنا».

وأضاف النجم الأمريكي: «يوماً ما سوف يحكم التاريخ على كل ما فعلناه اليوم وسوف نفعله، حتى نساعد الأجيال الجديدة القادمة على ضمان حياة مناسبة للعيش على كوكبنا».

وتابع ليوناردو دي كابريو حديثه: «أتمنى أن تكون رسالة جريتا بمثابة جرس إنذار مهم ليستيقظ قادة العالم في كل مكان، حتى يعلموا أن وقت التقاعس عن العمل الجاد قد انتهى. مشيراً إلى أنه متفائل بما يخفيه لنا المستقبل بسبب ما تقوم به الناشطة السويدية الصغيرة هي ومن معها من ناشطين شباب في كل مكان». وأنهى دي كابريو بالقول: «لقد كان لي شرف عظيم بأن التقي بجريتا لبعض الوقت».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X