اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في يوم ميلاده ال 44: رحلة خالد سليم من مطرب الجامعة الرومانسي إلى نجم دراما الشر

خالد سليم بدا حياته الفنية داخل أسوار الجامعة
خالد سليم يتقن الغناء باللهجات المصرية والخليجية واللبنانية
خالد سليم احترف مؤخرا تقديم أدوار الشر
خالد سليم ولد وتعلم في دولة الكويت
خالد سليم تعرض لأزمة صحية كبرى هذا العام
خالد سليم غائب عن الغناء بسبب معاناته من ورم في الأحبال الصوتية
الراحلة وردة اختارت خالد سليم ليشاركها بطولة مسلسل آوان الورد
خالد سليم فقد 30 كيلو جراما من وزنه في العام 2019
خالد سليم
مسلسل بلا دليل أحدث أعمال خالد سليم
خالد سليم بعد تعافيه من الوعكة الصحية
11 صور

يحتفل الفنان خالد سليم اليوم 6 نوفمبر بعيد ميلاده الرابع والأربعين، ويحتفل معه بمرور 20 عاما على احترافه الفن منذ توج بلقب "مطرب جامعات مصر" عام 1999، ورغم أنه يعشق الموسيقى منذ طفولته المبكرة في الكويت، يجيد الغناء بعدة لهجات كالخليجية واللبنانية بالإضافة الي المصرية إلا أنه اشتهر داخل مصر كممثل يحترف تقديم الأدوار الرومانسية ولكنه تمرد على نفسه وبدأ تقديم أدوار الشر، "سيدتي نت" تحتفل مع عشاق خالد سليم بالوقوف أمام أهم محطات حياته الفنية والعائلية.

خالد محمد سليم سمارة من مواليد 6 نوفمبر 1975 بدولة الكويت، وظل مقيما هناك حتى أنهى تعليمه الثانوي، اكتشف والديه موهبته منذ الصغر وشجعاه على تعلم الآلات الموسيقية، فصار يجيد العزف على البيانو والعود، كما احترف الغناء باللهجات الخليجية واللبنانية والمصرية.

 

حصل خالد سليم على لقب "مطرب أول جامعة القاهرة " في الأعوام 97/98/99 كما توج بلقب "مطرب أول شباب جامعات مصر لعام 99".

تم تكريمه كأحسن صوت صاعد لعام 2000 في حفل " نجوم 2000 " في قناة النيل للمنوعات

 

وفي نفس العام طرح أول ألبوماته بعنوان "عالم تاني"، وبعدها بعام شارك في بطولة فيلم "السلم والثعبان" للمخرج طارق العريان بثلاث أغنيات.

 

عام 2003 أصدر ثاني ألبوم له بعنوان "ولا ليلة ولا يوم". الألبوم يضم 11 أغنية منها: حلم عمري، ليالي، أحبك موت، ساكت ليه، كل نظرة، بلاش الملامة، الله واحد، عزالك، ولا ليلة ولا يوم، ظلمت، أنا عاشق.

 

 

عام 2004 شارك في أول فيلم سينمائي له وهو "سنة أولى نصب" بالاشتراك مع أحمد عز، داليا البحيري ونور ومن إخراج كاملة أبو ذكرى.

 

في نفس العام أصدر أغنية مفردة بثلاثة توزيعات مختلفة: تشاتشا، ديسكو وخليجي تحت عنوان "قالت أحبك" وهي من كلمات الأمير بندر بن فهد.

 

 

خاض تجربة سينمائية أخرى مع الفنانة داليا البحيري من خلال فيلم "كان يوم حبك" من إخراج إيهاب لمعي. كما أدرج أغاني الفيلم مع جزء من أغاني سنة أولى نصب في ألبوم أسماه "خد الجميل" وتضمن 6 أغاني هي: خد الجميل، سيبينا، بدري الوداع، عشنا قد إيه، بلاش الملامة (Remix)، عشنا قد إيه (version 2). طرح فيلم كان يوم حبك في دور العرض عام 2005.

 

 

عام 2006 اختارته الفنانة الراحلة وردة لمشاركتها بطولة مسلسل "آن الأوان" وتضمن 6 أغنيات للفنانة وردة، و4 أغنيات للفنان خالد سليم.

 

 

عام 2007 طرح ألبوم "غايب عني" ويتضمن 12 أغنية هي: غايب عني، 47 يوم، أوصف بإيه، الكلام في الحب، فين الحبايب، كنت بفكر، بهرب، زي النهاردة، أنا قلبك (بناديك)، لو تعرف، هتروح بدري ليه، لو تعرف (خليجي).

 

 

 وفي نفس العام قدم فيلم "عمليات خاصة" مع نيكول سابا وأمير كرارة ومن إخراج عثمان أبو لبن.

 

 

عام 2010 عاد بألبوم غنائي بعنوان "ده أنا" ضم 14 أغنية منها: ادعي عليك، كلمة عادية، هتنسي، أربع حروف، Desert queen (ملكة الصحراء)، حبيني، كان فين، الغالي، موهوم، قابلت عينيك، زعلان، كان فين (ريمكس)، Cuatro letras (أربع حروف)، نسيت نفسي.

 

 

وفي نفس العام شارك في فيلم "العملية 301" مع سمية الخشاب ومحمود قابيل ومن إخراج محمد شوكت.

 

 

تزوج الفنان خالد سليم عام 2011 من خيرية هشام في حفل زفاف ضخم شهد حضور كبار النجوم والفنانين في حدث وصف أنه ليلة النجوم. وقدم العروسان الـ first dance على أغنية "طول عمرى بحلم" التي أعدها خالد خصيصاً للعروس، وانجب منها ابنته كنزي.

 

 

 

عام 2012 قدم ألبوم "ما أنساك أبداً" والذي ضم 13 أغنية منوعة وهي: أحلى الناس، هذا المهم، فرخ الحمام، إقربي، إن رحت، غني، مرايتك، مرآة الأيام، يلي مهتم، أنت زماني، ما أنساك أبداً، ما دارت بي.

 

خالد سليم "أستاذ الهوى"

أصدر عام 2016 ألبوم بعنوان "أستاذ الهوى" عاد فيه للتعاون مجددا مع شركة مزيكا وعالم الفن بعد ألبومه السابق غايب عني , وصور خالد سليم من الألبوم أغنية أطمن علي طريقة الفيديو كليب ,والألبوم يضم 11 أغنية :أستاذ الهوي، حبيت حياتي، سيد سيدي، ياواخد قلبي، اطمن.

 

 

وبنفس العام اختاره الفنان عادل أمام ليشاركه بطولة مسلسل "مأمون وشركاه" مع النجوم لبلبة وشيرين وهنا الزاهد وريم مصطفي، ومن تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

 

 

"شكة دبوس" هو آخر فيلم قام خالد سليم ببطولته عام 2016 بمشاركة النجوم مي سليم ومحمد شاهين ونسرين أمين وسامية الطرابلسي.

 

عام 2017 قدم خالد سليم بطولة جماعية في مسلسل "اختيار اجباري" مع النجوم كريم فهمي وأحمد زاهر ومي سليم وانجي المقدم، وهيدي كرم وإنجي أبو زيد.

 

مسلسل "بلا دليل" آخر أعماله

آخر عمل درامي شارك في بطولته هو مسلسل "بلا دليل" الذي يعرض حاليا من بطولة درة ونيكولا معوض وحازم سمير واسلام جمال وعمر الشناوي وجمال عبد الناصر واشرف زكي وانعام الجريتلي وأحمد كرارة وديانا هشام وشيرين عرفة ومها نصار ومحمد لطفي شاهين وهاجر الشرنوبي وشادي جميل وباقة من النجوم، وقصة وسيناريو وحوار إنجي علاء وإخراج منال الصيفى وإنتاج سينرجي.

 

تعرض خالد سيلم لوعكة صحية شديدة اول العام الحالي حيث تم اكتشاف كيس دهنى وورم على الأحبال الصوتية وتم استئصاله بعد عمل "مزرعة" وخضع للعلاج بالكرتيزون مما تسبب في تغير ملامحه بعدما فقد 30 كيلو جراما من وزنه ووعد جمهوره بأن يعوض ما فقده ببناء عضلات جديدة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"