كيف تحقق ملايين الزيارات لموقعك باستخدام Google Discover؟

كيف تجلب ملايين الزيارات لموقعك باستخدام Google Discover؟
أحد المواقع تمكن من مضاعفة عدد النقرات على نتائج البحث في جوجل من 245 ألف نقرة إلى 1470000 نقرة خلال 90 يومًا
خطوات لتحقيق ملايين الزيارات لموقعك باستخدام Google Discover
Google Discover تساعد في الوصول إلى الجمهور المهتم جدًّا بما تقدمه
4 صور

تكتسب المواقع الإلكترونية المهتمة بنشر المحتوى الإخباري ومواضيع الساعة أهميتها بزيادة عدد زيارات متصفحي الويب لها؛ عبر محرك البحث "جوجل"، لذلك يلجأ البعض لعدة وسائل لزيادة عدد المتابعين ليس فقط عبر نتائج البحث التي يكتبها المتصفح، أو خدمة الأخبار "جوجل نيوز"، بل أيضًا على محرك البحث الرئيس للموقع، حيث تُعرض لكل مستخدم مجموعة مقترحة بروابط الصفحات التي تناسب اهتماماته.

تحاول جوجل عبر ميزة Google Discover أن تستنسخ الخلاصة الإخبارية داخل محرك البحث "جوجل" نفسه


في هذا السياق، تحاول شركة جوجل عبر ميزة Google Discover، أن تستنسخ الخلاصة الإخبارية داخل محرك البحث "جوجل" نفسه، وكذلك "تويتر"، حيث تعرض الشبكات الاجتماعية المنشورات في الصفحة الرئيسة للمستخدمين من الصفحات والأصدقاء والأشخاص الذين يتابعونهم.
وفي حالة "جوجل"، فإن المحتويات التي تظهر بالصفحة الرئيسة للمستخدمين المسجلين الدخول، هي روابط الأخبار والتقارير ذات الصلة باهتماماتهم.
لنفترض أنك تسجل الدخول بحسابك على "جوجل" عبر هاتفك الذكي، وتجري عمليات بحث عن مواضيع الاقتصاد والفن والسياسة باللغة العربيَّة، فعند تسجيلك الدخول مرة أخرى ستجد تحت صندوق البحث في صفحة البحث "جوجل" الرئيسة روابط أخبار من المواقع العربية التي تنشر أخبارًا رائجة ومهمة في هذا الشأن. في السابق، كانت هذه الميزة تسمى Google Feed، وهي التي تم إطلاقها في ديسمبر 2016 واستغرقت شهورًا قبل أن تتوفر للجميع.
في الآتي، سنتحدث عن كيف يمكن لأصحاب مواقع الويب التي تقدم المحتوى الإخباري الاستفادة من هذه الميزة لزيادة الزيارات وحجم القراءات، وبالتالي العائدات والأرباح.


كيف تزيد الزيارات باستخدام Google Discover؟


نجح بعض المسوقين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في زيادة زيارات المواقع العربية بنسبة 500 في المائة في 3 أشهر مع استغلال هذه الميزة.
إحدى الدراسات المنشورة عن هذا الصدد، تشير إلى أن أحد المواقع تمكن من مضاعفة عدد النقرات على نتائج البحث في جوجل من 245 ألف نقرة إلى 1470000 نقرة خلال 90 يومًا.
يتعلق الأمر بتحسين المحتوى المنشور لكن يمكن للمسوّقين زيادة الزيارات عبر استغلال المحتوى ذي الجودة العالية الذي ينشر سواء كانت تقارير إخبارية أو مقالات مطولة.
تساعدك Google Discover في الوصول إلى الجمهور المهتم جدًا بما تقدمه، حيث وجدنا أنها أداة تفهم المواضيع المهمة، وتعرض بناءً على ذلك التقارير وروابط من مواقع متنوعة.


محتوى محدث على Google Discover


أضافت "جوجل"، أيضًا أنواعًا جديدة من المحتوى إلى صفحة Discover الخاصَّة بها.
في السابق، كان معظم المحتوى الذي يظهر في Google Feed يتعلَّق بالأخبار أو المواضيع الشائعة، أمَّا اليوم فهو يمتاز بمزيج من المحتوى الذي يعتمد على كل مستخدم، أي "محتوى ليس جديدًا على الويب ولكنه جديد بالنسبة إليك"، إلى جانب الأخبار والمحتويات الشائعة.
هذا يعني أن الميزة تقترح على المستخدمين تقارير مطولة منشورة منذ عدة أشهر تقدم إلى المستخدمين الأجوبة عن أسئلتهم.
على سبيل المثال إذا أجريت في الجلسة السابقة بحثًا عن أفضل الدول التي يمكنك السفر إليها، قد تظهر لك في الجلسة القادمة تقارير منشورة منذ أشهر تتحدث عن أفضل الأماكن السياحية لهذا العام.
تركز "جوجل" ليس فقط على سجل البحث ولكن أيضًا على خبرة المستخدم في ذلك المجال، فإذا كنت مهتمًا بتعلم البيانو وكنت مبتدئًا ستعطي الأولوية للمنشورات الموجهة عن هذه الفئة.


كيف تجعل موقعك الإلكتروني صديقًا لميزة Google Discover؟


تقنيات seo أو تهيئة مواقع الويب لمحركات البحث لا تنفع هنا في الواقع، وهذه الحالة مختلفة تمامًا عن نتائج البحث.
تذكر أنه لا توجد استعلامات بحث فعلية هنا، مما يعني أنه لا يمكنك الاعتماد على عبارات البحث والكلمات الرئيسة لزيادة عدد الزيارات والظهور للمستخدمين.
وعلى الرغم من أننا لا نعرف على وجه اليقين الطريقة التي ستختار بها جوجل المحتوى لـDiscover، فإننا نستطيع التكهن بأن ثمة طريقة بحث واحدة سائدة ستظل كما هي "المحتوى ذو الصلة الذي يتطابق مع نية المستخدم".
لذا، فإن التركيز على تحسين الكلمات الرئيسة لن يكون بالقدر نفسه، فإن العديد من مبادئ تحسين محركات البحث (SEO) نفسها ستظل سارية.


يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

شاهدوا أيضاً:طريقة بسيطة لعمل حامل الموبايل