أحمد حلمي في عيد ميلاده ال 50: مسيرة نجاح من لعب عيال إلى خيال مآتة

أحمد حلمي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الخمسين
أحمد حلمي وابنته الكبرى لي لي
أحمد حلمي عرف طريق الشهرة عن طريق برامج الأطفال
نجوم صغار آخر برامج أحمد حلمي للأطفال والمراهقين
أحمد حلمي من نجوم برنامج أرابز جوت تالنت
فيلم عسل أسود من أشهر أفلام أحمد حلمي
لف ودوران أول فيلم لأحمد حلمي بعد تعافيه من ورم في الظهر
بوستر فيلم صنع في مصر
تاريخ ميلاد أحمد زكي يوافق عيد ميلاد زوجته منى زكي
أحمد حلمي ومنى زكي وزواج مستقر
أحمد حلمي على ممر المشاهير
فيلم خيال مآتة أحدث أفلام أحمد حلمي
فيلم خيال مآتة أحدث أفلام أحمد حلمي
أحمد حلمي حقق 350 مليون جنيه اجمالي ايرادات عن أفلامه
15 صور

يحتفل الفنان الكوميدي أحمد حلمي اليوم 18 نوفمبر بعيد ميلاده الـ 50، حيث إنه من مواليد عام 1969، ويحتفل معه الملايين من عشاق فنه، الذي يمزج ما بين البسمة والدمعة، عبر قائمة طويلة من الأفلام المصنفة ضمن "الكوميديا السوداء" كان آخرها فيلم "خيال مآتة" الذي حقق 39 مليون جنيه إيرادات رغم الإنتقادات، "سيدتي نت" يستعرض معكم أهم المعلومات عن أحمد حلمي في يوم ميلاده.

 اسمه بالكامل أحمد محمد حلمي عواد، ولد في مدينة بنها بمحافظة القليوبية شمال القاهرة، وهو الأبن الأوسط بين 3 إخوة: "خالد"، و"أحمد"، و"سالي"... وسافر إلى السعودية في سن الثامنة حيث كان والده يعمل هناك.

 

تواجد حلمي 10 سنوات كاملة في المملكة العربية السعودية قبل أن يعود إلى مصر ليتم دراسته ويلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، متخصصا في قسم الديكور.

 

يردد الجميع أن حلمي دخل المجال الفني من بوابة عمله الأصلي كمهندس ديكور في التليفزيون المصري، ولكن الحقيقة أنه بدأ التمثيل مبكرا حيث شارك في مسلسل "ناس ولاد ناس" عام 1993 مع الفنان كرم مطاوع ونادية لطفي.

 

بعد انتهاء المسلسل انقطع حلمي عن الوسط الفني بسبب تأديته الخدمة العسكرية، وبعد انتهائها تم تعيينه كمهندس ديكور ثم مخرج لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية.

 

اختارته الإعلامية سناء منصور رئيسة القناة الفضائية المصرية ليقدم برنامج الأطفال "لعب عيال" والذي حقق نجاحا لافتا، قام بعدها بتقديم عدة برامج منها، دربكة، من سيربح البونبون، شوية عيال، حلمي أون لاين، وأخيرا Little Big Stars أو نجوم صغار، كما شارك كعضو لجنة تحكيم في برنامج "أراب غوت تالنت" وقدم الموسم الأخير وهو مصابا بورم سرطاني في الظهر دون أن يخبر أحدا.

 

قدمه المخرج شريف عرفه في فيلم "عبود على الحدود" عام 1999 ليكون أول فيلم سينمائي له، وتوالت المشاركات بعد ذلك كبطل مساعد في افلام مثل "ليه خلتني احبك"، و"الناظر"، و"عمر 2000"، و"السلم والثعبان"، و"55 إسعاف"، و"رحلة حب".

نال حلمي أدوار البطولة في عدة افلام ، بدأت من "ميدو مشاكل"، و"سهر الليالي" والذي حصل على جائزة عن دوره فيه من مهرجان دمشق السينمائي، و "صايع بحر"، و"زكي شان"، و"جعلتني مجرما"، و"مطب صناعي"، و"ظرف طارق"، و"كده رضا"، و"آسف على الإزعاج" الذي حصل عن دوره فيه على جائزة المركز القومي للسينما وكذلك جائزة أخرى عن الفيلم نفسه من المهرجان القومي للسينما، وقدم عام 2009 "1000 مبروك"، وعام 2010 "عسل اسود"، وعام 2011 "بلبل حيران"، وعام 2012 "اكس لارج" وعام 2013 "على جثتي" وعام 2014 "صنع في مصر "وعام 2016 " لف ودوران" وبعد غياب ثلاث سنوات قدم هذا العام فيلم "خيال مآتة"، وظهر كضيف شرف فيلم "هبوط اضطراري" عام 2017 مجاملة لصديقه أحمد السقا.

 

شارك حلمي في العديد من المسلسلات التلفزيونية كضيف شرف منها "السندريلا" مع زوجته منى زكي، و"لحظات حرجة"، و"الجماعة"، كما شارك في مسلسلات إذاعية عدة بموسم دراما رمضان، وفي مسرحية واحدة هي "حكيم عيون".

 

تربع حلمي بفيلمه "إكس لارج" عام 2012 على عرش الإيرادات في الموسم السينمائي بتحقيقه ايرادات تجاوزت 29 مليون جنيه، وحقق حتى الآن 350 مليون جنيه كإجمالي إيرادات عن سلسلة أفلامه.

وضع أحمد حلمي اسمه في ممر المشاهير في دبي، كأول فنان عربي يحصل على نجمة بالممر، إضافة إلى زوجته النجمة منى زكي.

تزوج أحمد حلمي من الفنانة منى زكى في عام 2002 وأقيم حفل زفاف حضره أشهر نجوم الوسط الفني وعلى رأسهم الفنان عادل إمام والنجمة شريهان، ولديه منها 3 أبناء وهم الكبرى لى لى وسليم ويونس، وللمصادفة يحتفلا سويا بعيد ميلادهما اليوم 18 نوفمبر.

 

شاهدوا أيضاً:كيف تحافظ على حبيبك العقرب على طريقة منى وحلمي

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"