فن ومشاهير /أخبار المشاهير

حضور مبهر وحفل تكريم فاخر لراشد الماجد في ليلة السندباد بموسم الرياض

راشد الماجد

حضور مبهر وكبير حظيت به ليلة السندباد، التي حملت عنوان "ليالي الأساطير"، على مسرح فنان العرب محمد عبده في منطقة الرياض بوليفارد ضمن فعاليات موسم الرياض، التي اكتست بحضور جماهيري غفير وغير مسبوق، بدءًا من الإعلان عن التذاكر التي نفدت في وقت قياسي هو الأسرع في ظرف أقل من ساعة، بما يقرب من 18 ألف تذكرة. "سيدتي نت" حضر الحفل وعاد بهذه الأجواء:


بروفات وكواليس


حضر الفنان راشد الماجد للعاصمة الرياض استعدادًا للبروفات التي سبقت الحفلة بأيام، حيث قاد الفرقة الموسيقية للحفلة المايسترو وليد فايد، الذي حضر مع راشد لأداء البروفات التي قام بها في إحدى القاعات على قدم وساق، كما حضر سالم الهندي البروفات أيضًا، وأشرف بدوره على كامل استعدادات الحفلة الغنائية.
وحظيت كواليس الحفلة بمفاجأة قدَّمها منسوبو روتانا والفنان راشد الماجد، احتفاءً بسالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا، حيث قدموا له قالبًا من الكعك عليه صورته، احتفالاً بيوم ميلاده الذي صادف يوم الحفلة الغنائية، وسط انسجام وتفاعل من الفنان راشد الماجد، مقدمين له HAPPY BIRTH DAY.
وحضر راشد لمسرح فنان العرب محمد عبده قبل الحفلة بساعات؛ استعدادًا لليلة السندباد المنتظَرَة، لتمتلئ المدرجات بالكامل قبل الحفلة بساعة كاملة، وتحدث راشد عن سعادته الغامرة بليلة السندباد، مشيرًا إلى أنها ليلة عزيزة على قلبه، وتمنى أن يلتقي جمهوره في جميع المواسم.


معرض فني خطف الأنظار


خطف المعرض الفني أنظار الجماهير الغفيرة على مسرح محمد عبده الذي تزيَّن بـ 13 لوحة إلكترونية و30 صورة من ذكرياته المختلفة منذ بداياته وإلى اليوم، حيث تجملت اللوحات بتفاصيل الصورة والحدث الذي التُقِطَت فيه، بما فيها المناسبات الوطنية التي قدمها راشد في مسيرته، وتضمنت اللوحات الإلكترونية العناوين الصحفية من الصحف وصور منوعة لراشد من أعماله الغنائية المصورة.


أول مزاد للعود في ليلة السندباد


احتضنت ليلة السندباد مزادًا للعود، وبدأ المزاد بقيمة 50 ألف ريال وتضاعف مباشرة إلى 100 ألف ريال ووصل إلى مبلغ 110 آلاف ريال، ثم إلى مبلغ 120 ألف في ظرف دقيقة من الإعلان، ويصل عمر العود الحقيقي إلى 30 سنة، لينتهي المزاد في جزئه الأول بمبلغ 200 ألف ريال.
وفي الجزء الثاني من المزاد الذي بدأ من 200 ألف ريال تضاعف السعر تدريجيًّا إلى أن وصل إلى 500 ألف ريال، ومع المزايدات المستمرة وصل الرقم إلى 600 ألف ريال، ليحظى به صاحب الحظ السعيد. والعود أصلًا كان للملحن الراحل صالح الشهري، وقدَّم المزادَ الإعلاميان عمرو أديب وسهى نويلاتي.


راشد الماجد يفاجئ الجمهور بأغنية الموسم


صعد الفنان راشد الماجد على خشبة المسرح وسط عاصفة من الترحيب من الجماهير الغفيرة، التي قدَّم لها أغنية موسم الرياض "تخيل"، التي وصف فيها جمال الموسم، لتتصدر الأغنية المشهد الفني في موسم الرياض منذ افتتاحه.

بالفيديو .. وصلة رقص طريفة تجمع راشد الماجد وماجد المهندس


الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه فيصل بافرط يُكرّم راشد


وبعد نهاية الوصلة الغنائية الأولى لراشد صعد على المسرح فيصل بافرط، الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه؛ ليكرّم الفنان راشد الماجد بدرع تذكاري، وسط تفاعل كبير من الحاضرين.
وهنا قام تركي آل الشيخ بمداخلة هاتفية لراشد ليصفه بأنه أيقونة من أيقونات الفن السعودي، مستذكرًا معه التفاصيل الجميلة التي جمعتهما معًا، كما طلب منه أداء مقطع من أغنية "الله يا زين اللي حضرت"، إهداء منه لوالدته العزيزة كل الأمهات اللواتي يسمعن الأغنية، كما تمنى لو كان حاضرًا بالحفل.
ورد راشد بـ "حمد الله على السلامة" لتركي آل الشيخ، شاكرًا هذا التكريم الذي وصفه راشد بأنه ليس غريبًا أن نُكرَّم ونحن على قيد الحياة.
وخاطب راشد جمهوره قائلاً: "مساء الخير عليكم جميعًا، ويا أهلاً وسهلاً فينا بموسم الرياض، ألف شكر لحضوركم ولقيادتنا الكريمة على هذه الإبداعات ولهيئة الترفيه على الإنجاز العظيم"، مقدمًا شكره لتركي آل الشيخ، واصفًا إياه بالرجل الوفي الذي يقدّم كل ما هو جميل.

فيلم وثائقي يروي قصة المسيرة الفنية لراشد الماجد في ليلة السندباد بموسم الرياض


ومع برودة الطقس والأجواء قال راشد للجمهور: "كنت بردان ودفيت بشوفتكم"، ولم تمنع الأجواء الباردة الجماهير الغفيرة من التفاعل والانسجام مع ما قدمه راشد من أعمال غنائية أطرب بها الحضور.
وقدم راشد واحدًا من أعماله الغنائية، وهي أغنية ظلت لفترة طويلة حبيسة "الدرج"؛ أغنية "مستغربة"، كما تغنى راشد بالأغنية الحزينة والعاطفية والسريعة، ليقدم مزيجًا من الأعمال الغنائية القديمة والجديدة والأعمال المنفردة.
ما يقرب من 22 أغنية تغنى بها بإحساس عالٍ في ليلة تكريمه التي طال انتظارها، ورغم وفرة الأعمال الغنائية التي قدمها هذا العام، والنشاط الفني المكثف له، فإن ليلة السندباد كانت استثنائية؛ حيث جاءت تكريسًا لرحلة مسيرة فنية امتدت لأكثر من ثلاثة عقود، ليختم الليلة بأغنية "أنا الأبيض"، مودعًا الجماهير الغفيرة على أمل أن يلتقيهم بالمناسبات المقبلة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

X