افتتاح لقاء مجلس المرأة مع زوجات سفراء مصر، في إطار حملة الـ16 يوماً

(4).jpg
الفرقة الموسيقية خلال عزفها
3).jpg
فقرة فنية خلال اللقاء
(6).jpg
رئيسة القومي للمرأة، تلتقي زوجات سفراء مصر بالخارج والسفيرات الأجانب
(2). jpg
رئيسة القومي للمرأة مع سوزي شكري، زوجة وزير خارجية مصر
-(5).jpg
رئيسة القومي للمرأة، تلتقي زوجات سفراء مصر بالخارج والسفيرات الأجانب
(1). jpg
رئيسة القومي للمرأة، تلتقي زوجات سفراء مصر بالخارج والسفيرات الأجانب
(4).jpg
3).jpg
(6).jpg
(2). jpg
-(5).jpg
(1). jpg
6 صور
افتتحت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة «لقاء المجلس مع زوجات سفراء مصر بالخارج وزوجات السفراء الأجانب المعتمدين في مصر، وسفيرات مصر بالخارج، والسفيرات الأجانب المعتمدات بمصر».
اللقاء يأتي في إطار حملة الـ16 يوماً من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، التي يطلقها المجلس، لإطلاعهم على جهود الدولة المصرية في مناهضة العنف ضد المرأة، بحضور السفيرة منى عمر، عضوة المجلس، وممثلي هيئات الأمم المتحدة في القاهرة، وعضوات وأعضاء المجلس، وعضوات وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس.
حضر اللقاء سوزي شكري، قرينة السفير سامح شكري وزير الخارجية المصري، وسيدات مصر زوجات سفراء ودبلوماسيي مصر بالخارج، وزوجات السفراء الأجانب المعتمدين بمصر، والسفيرات المصريات والأجانب، داخل مقر المجلس «بيت المرأة المصرية».
هذا العام لأول مرة نلاحظ أن هناك عدداً كبيراً من المباني تضاء باللون البرتقالي؛ تضامناً مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وحملة الـ16 يوماً من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة؛ مشيرة إلى قيام المجلس القومي للمرأة بإضائة مبناه باللون البرتقالي لمدة 16 يوماً بهذه المناسبة.
يذكر أن المجلس أنشأ مركز تنمية مهارات المرأة، يعد الزارع الاقتصادي للمجلس؛ حيث يقوم بالتعاون مع فروع المجلس بالمحافظات في التعرف على الحرف اليدوية التي تتميز بها كل محافظة، ويعمل على تنمية مهارات السيدات بهذه المحافظات، كما يتعاون المركز مع صاحبات الحرف على تطويرها، وتقديم تصميمات جديدة، وذلك وفقاً لحاجة السوق، وذلك لتمكين المرأة اقتصادياً، بالإضافة إلى تنمية مهارات الخريجات، إلى جانب تنفيذ برامج ريادة الأعمال.
وقد اختتم اللقاء بتقديم الدكتورة رانيا يحيى، عضوة المجلس القومي للمرأة وعازفة الفلوت، عرضاً موسيقياً لبعض المقطوعات الموسيقية المصرية والعالمية.