أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تستخدم قطتها للعلاج من حب الشباب

القط يلعق وجه الفتاة
القط يلعق وجه الفتاة

ادعت فتاة تعاني من مشكلة حب الشباب في وجهها أنها استخدمت علاجاً فريداً من نوعه، وهو ترك قطتها تلعق وجهها كل يوم.

وبحسب موقع «ديلي ميل» قالت «ديندا» من إندونيسيا إنها داومت على لعق قطتها لوجهها المصاب بالحبوب لمدة ثلاثة أشهر وقد أظهر وجهها علامات تحسن وانخفاض في حب الشباب.

وبدأت هذه المعاملة غير المعتادة عندما اعتادت القطة «نيا» على الجلوس في كتاب «ديندا» المدرسي وهي تذاكر في المنزل وتقوم بلعق وجهها في نفس الوقت.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تم التقاطه يوم الجمعة الماضي القطة «نيا» وهي تلعق وجه «ديندا» بلسانها.


قالت «ديندا» إن لعق القطة قد طهر جلدها وأزال كل الحبوب التي كانت بوجهها.

وقالت «ديبي» شقيقة «ديندا»، التي صورت الفيديو، إن القطة لا تلعق وجه أي شخص آخر ولكن فقط «ديندا»، ومع ذلك، أظهرت دراسة نُشرت في كلية الطب بجامعة هارفارد أن لعاب القط يمكن أن ينقل البكتيريا التي يمكن أن تسبب الأمراض التي تصيب الإنسان... فقد يحتوي اللعاب على كائنات يمكن أن تسبب المرض إذا اخترقت الجلد أو ملامسة الأغشية المخاطية للفم أو الأنف أو العينين.

وإذا كانت الجراثيم على اتصال داخل الإنسان، يمكن للبكتيريا «أن تسبب التهابات للجلد، وأعراضاً تشبه أعراض الأنفلونزا مثل الحمى والقشعريرة أو حتى أمراض أكثر خطورة مثل التهاب السحايا».

في وقت سابق من شهر نوفمبر، توفي رجل يبلغ من العمر 63 عاماً بعد إصابته بمرض نادر من لعاب كلبه الأليف... وقال الأطباء أن الرجل المجهول الهوية كان بصحة جيدة تماماً قبل أن يصاب بالمرض القاتل فقد أمضى أكثر من أسبوعين يعاني في المستشفى مع قائمة من الحالات بما في ذلك الالتهاب الرئوي، الغرغرينا وحمى بدرجة حرارة 41 درجة مئوية.

كان الرجل مصاباً بكابوسيتوفاجا كانيمورسوس، وهي بكتيريا تنتقل عادة عن طريق لدغات - لكن يمكن أن تنتشر عن طريق لعق الحيوانات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X