أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أفضل الصور التي التقطت في عام 2019

نظمت مسابقة سنوية، عن أفضل الصور الملتقطة، والتي تظهر جمال كوكب الأرض، بينما شارك أكثر من 78801 صورة تم إيداعها من طرف 4738 مصوراً فوتوغرافياً محترفاً، يمكننا القول إن المصورين من العيار الثقيل بإمكانهم الفوز بجوائز مسابقة صور العالمية لسنة 2019. تخبرنا هذه الصور، الضاربة في الصميم، والتي التقطها مصورون صحفيون محترفون من مختلف ثنايا العالم، عن قصص ذات معنى عميق، وقصص ذات أهمية كبيرة، تجعلنا نغوص مباشرة في قلب الحدث والمشاكل التي تواجه عالمنا الذي نعيش فيه، وتفتح أعيننا في غالب الأحيان على الحقيقة القاسية. آلاف من مختلف دول العالم تقدموا بالعديد من اللقطات الفريدة؛ بهدف حصد جائزة الصورة الأفضل.

أفضل الصور 

6130121-1498745789.jpg


وأعلن عن الفائزين في مسابقة «Drone Awards» للعام الحالي 2019، بعد أن قام الحكام بفحص أكثر من 4500 صورة للمتسابقين من مختلف دول العالم، وتوزع الجوائز بدولة إيطاليا.
وقد تقدم مصورو الطائرات بدون طيار المحترفين والهواة بصور في مجال الطبيعة والناس والرياضة والحياة البرية والحضرية.
وكان جاسيك دينيكا من بولندا، قد فاز بجائزة مصور العام 2019؛ حيث التقط صورة تظهر المتزلجين، وهم يسرعون خلال سباق طوله 50 كم في إحدى المناطق الخلابة، كما حصلت صورته لمجموعة من الأشجار على شكل قلب على جائزة فئة الطبيعة.
وشرح جاسيك، السبب وراء اختياره اسم «طلقة من الأسماك الملونة»؛ حيث يظهر المتزلجون في مهرجان سباقات التزلج في بولندا، كأنهم مجموعة من الأسماك الملونة التي تطفو بين الشعاب المرجانية.


كما حصل مارك لو كورنو، على جائزة لصورة التقطت في جزر القنال، لقارب على شكل الأمواج، كأنها رمز «إنفينيتى»، وفازت صورة أخرى لمدن التلال القديمة في مدينة غرداية بالجزائر، وربحت هذه الصورة في الفئة «الحضرية».
وحصدت صورة أخرى لرجل يتجول، ويسير عبر منحدر مغطى بالثلوج في بحيرة تاهو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعد عاصفة ثلجية بالجائزة عن فئة «الرياضة»، وفازت صورة أخرى لمدينة «بريتاني» الفرنسية الساحلية؛ حيث تظهر تدفق أمواج البحر، مما يجعله يترك آثاراً على الرمال عند انخفاض المد على المركز الثاني في فئة «الأشخاص».
وحصلت صورة لمتسلق يتمسك بجدار ثلجي في فنلندا للمصور سيبي سكولو، على المركز الثاني في فئة «الرياضة»، كما فازت صورة لأكبر ينبوع مياه في متنزه يلوستون الوطني بالولايات المتحدة الأمريكية على المركز الثاني في فئة «الطبيعة»، وفازت المصورة ديانا بوزويانو، بصورة تظهر في قمة على الرمال الذهبية، والتي كانت بعنوان «شتاء قاسي جداً»، في المركز الثاني في فئة «الحياة البرية».


أبرز الأحداث التي شهدها العالم في 2019

أجمل نساء العالم لعام 2019

أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2019

كوارث طبيعية حدثت في 2019   

أحداث أثرت على منصات التواصل الاجتماعي خلال عام 2019   


أشهر التحديات التي انتشرت في عام 2019  

أكثر الكتب مبيعاً 2019   

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X