أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة العمل تكشف موعد توطين مهنة طب الأسنان وعقوبة المخالفين

وزارة العمل
العمل تكشف موعد توطين مهنة طب الأسنان وعقوبة المخالفين

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبال الخيل، عن موعد تطبيق قرار توطين مهنة طب الأسنان، والعقوبة التي ستجري على المخالفين لتوطين هذه المهنة.

وقال أبا الخيل لبرنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، إن قرار الوزارة بتوطين وظائف طب الأسنان يبدأ تطبيقه أول شعبان المقبل، وذلك لتمكين الخريجين من سوق العمل، مؤكدًا، أن الجهات المخالفة لقرار التوطين سوف تعاقَب بوقف الخدمات والغرامات المالية.

وأضاف متحدث وزارة العمل، أن القرار جاء بعد دراسة معمقة للسوق، وتنفيذًا لمبادرة سابقة، أطلقتها الوزارة لتوطين المهن، مشيراً، إلى أنه يشمل جميع وظائف طب الأسنان التي تشمل 6 مهن في هذا القطاع، ويشمل العاملين في شركات الأدوية وموردي الأجهزة والمعدات الطبية والعاملين في المستوصفات والمراكز العلاجية والمستشفيات.

ولفت أبا الخيل، إلى أن المنشآت التي لا تلتزم بقرار التوطين سوف تطبَّق عليها عقوبات مثل إيقاف الخدمات الإلكترونية عن المنشأة، وإيقاف التأشيرات أو نقل أو تغيير المهنة أو رخص العمل وغيرها، إضافة إلى الغرامات المالية.

وبين متحدث وزارة العمل بشأن المفاضلة بين المتقدمين لوظائف التوطين، أنه ستتوافر منصة إلكترونية خاصة بصندوق الموارد البشرية لإتاحة الفرصة للجميع من أجل التقدم لهذه الوظائف، والمنشآت الطبية تختار وفق نظام لديها والمهم أن تتوافر لدى جميع المتقدمين من الأطباء رخص مهنية؛ لكي يحق لهم التقدم لهذه الوظائف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X