اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يصدر توضيحاً بشأن الاكتتاب في أسهم الشركات!

حساب المواطن
2 صور

أصدر برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً بشأن الاكتتاب في الشركات المساهمة.

وأكد برنامج حساب المواطن، أن الاكتتاب في الشركات المساهمة لا يؤثر على التسجيل، موضحًا، أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على المتقدم سيشمله الدعم.

تجدر الإشارة إلى أن حساب المواطن هو برنامج حكومي يعمل علي تخفيف الأعباء على المواطنين وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أصدرت برنامج حساب المواطن من أجل تعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أي مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها ولتخفيف الأعباء عنهم.

ويهدف البرنامج إلى تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة وضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية والمشروبات، بجانب رفع كفاءة الدعم الحكومي وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة.