أشهر المدن السياحية في هولندا

أشهر المدن السياحية في هولندا

مع وجود عدد كبير من القنوات والمنازل الجذَّابة والمتاحف العالميّة، تعدّ المدن الهولندية موطنًا لبعض المعالم السياحية اللافتة. إنّ التجوال في شوارع المدن الهولندية المرصوفة بالحصى، أو ركوب قارب على طول الممرَّات المائية، أمر مغرٍ. وثمَّة جوّ ترحيبي وودّي في البلد بشكل عام. أشهر المدن السياحية في هولندا، بعيدًا عن أمستردام الشهيرة:


أوتريخت

أجواء مدينة أوتريخت تسعد السائح


أوتريخت، واحدة من أقدم المدن في البلاد؛ هناك، تلتف قنوات أوتريخت المتعرِّجة حول مركزها العصري، الذي يضمُّ صرح دومكيرك الديني الشاهق. وعلى الرغم من أنّ الضواحي مترامية الأطراف لا تُحقِّق أفضل انطباع عند دخول السائح المدينة، إلا أنّ شبكة الطرق المتشابكة، سرعان ما تُنسى لمجرد التقاط جوّ هذا المكان النابض بالحياة والفئات الشابَّة، لوفرة المقاهي الرخيصة، بالإضافة إلى الكثير من خيارات تناول الطعام.

روتردام

روتردام تزخر بوجود العديد من المجاري المائية والقنوات


تعدُّ روتردام، ثاني أكبر مدينة في هولندا، موطنًا لأحد أكبر المطارات وأكثرها ازدحامًا، وهي تحضن العديد من المجاري المائيّة والقنوات عبر المدينة. بعد أن لحقت بها أضرار جسيمة خلال الحرب العالميَّة الثانية، تمتاز راهنًا بهندسة معمارية "مستقبليّة"، كما تحضن مجموعةً من المتاحف والمناطق الثقافيَّة.


ماستريخت

ماستريخت نابضة بالحياة


تقع مدينة ماستريخت بالقرب من بلجيكا وألمانيا، على ضفاف نهر Meuse، ما يجعلها وجهة شهيرة لمواطني الدولتين، وكذلك للهولنديين. هذا المكان النابض بالحياة، هو موطن لسكَّان متعددي اللغات والثقافات، وبصورة تختلف عن المدن الهولنديَّة الأخرى. يتجلَّى ذلك في مشهد الطهو المتنوع والممتاز. ومع العمارات ذات الهندسة المعاصرة التي تقع بجوار المباني القديمة والجميلة، وصروح الدين الشاهقة، والمحالّ العصرية، يحلو التجوال في شوارعها المرصوفة بالحصى.


غرونينغن

غرونينغن مدينة عصرية وحيوية


تقع غرونينغن في منطقة ريفيّة وهادئة في شمال البلاد؛ وهي مكان عصري وحيوي ممتلئ بالطاقة، وتكثر فيه المباني ذات الأساليب المعماريّة، من جرَّاء إعادة البناء السريع للمدينة بعد تدميرها بالكامل تقريبًا في الحرب العالميّة الثانية. ومع وجود هيئة طلَّابية كبيرة، هناك مشهد للفنون والثقافة، فضلًا عن المطاعم الرخيصة للاختيار من بينها.


ليدن

ليدن تعدّ خيارًا مثاليًّا للرحلات اليومية


نظرًا لقرب ليدن من أمستردام، هي تُدرج غالبًا على لوائح أماكن الزيارة في هولندا، لا سيَّما أنَّها تتمتَّع بحضور المركز التاريخي للمدينة الجدير بالاستكشاف. تضفي ليدن طابعًا ساحرًا على الكثير من القنوات والمباني التي تعود إلى القرن السابع عشر، وهناك الكثير من المتاحف الرائعة التي يمكن زيارتها. وتحتوي ليد أيضًا على الجامعة الأكثر قدمًا في البلاد.

شاهدوا أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

 

تابعوا أيضًا:
أجمل المدن السياحية في ألمانيا
السياحة العلاجيّة في "لاكلينيك مونترو" بسويسرا
أماكن سياحية دافئة في الشتاء