مشاهير /مشاهير العرب

افتتاح مهرجان مراكش السينمائي ولأول مرة فيلم سعودي يخوض غمار المسابقة الرسمية

انطلق مهرجان السينما الفيلم الدولي بمراكش في دورته 18، بتقديم لجنة التحكيم التي ترأسها الممثلة الاسكتلندية تيلدا سوينتون ، وتضم في عضويتها أسماء عالمية من عالم السينما، إلى جانب المنتج والمخرج المغربي علي الصافي .

كما تم تقديم 14 فيلما من مختلف دول العالم التي تخوض غمار المسابقة، حيث يشارك الفيلم السعودي" آخر زيارة" لمخرجه عبد المحسن الضبعان في التباري على جوائز المهرجان، وهي المرة الأولى التي تشارك فيه المملكة العربية السعودية في مهرجان مراكش .

الهام شاهين
الهام شاهين



ويعد الفيلم أول فيلم روائي طويل للضبعان، يحكي عودة أب ومعه ابنه إلى قريته التي غادرها سنوات طوال، ليستقر في الرياض ،وهي العودة الأخيرة لزيارة والده الذي يحتضر. كما تشارك تونس بفيلم "طلامس" من إخراج علاء الدين سليم، وفيلم مغربي "سيد المجهول" من إخراج علاء الدين الجم. وتمتد فعاليات المهرجان على مدى أسبوع كامل.

وقد عرف حفل الافتتاح حضور النجمة المصرية إلهام شاهين والممثلة بشرى .وإلى جانب عروض أفلام المسابقة، تعرض أفلام متنوّعة مع تخصيص فقرة لعرض أفلام مغربية في إطار بانوراما السينما المغربية. وتعرض أيضا أفلام لجمهور ساحة جامع لفنا في الهواء الطلق .

الممثلة بشرى
الممثلة بشرى



وحرص المهرجان مع بداية الافتتاح في قصر المؤتمرات، أن يحيّي الزوجين الراحلين الفنانة أمينة رشيد وزوجها الإعلامي الكاتب عبد الله شقرون. وقالت مقدمة الحفل، الإعلامية نبيلة الكيلاني إنها المرة الأولى التي يغيب فيها الزوجان عن المهرجان هما اللذان كان لايفترقان ويحضران كل دوارات المهرجان. وتكريما لهما، اختارت إدارة المهرجان أن تترك مقعديهما فارغين .وستشهد الدورة تكريما خاصا للسينما الأسترالية.

الاسترالية انا دي ارماس
الاسترالية انا دي ارماس

اقرئي أيضا: نادين نجيم في "ستار بدقيقة": أخاف من الموت وهذا سرّ لا يعرفه أحد عن أولادي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X