أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

النجمان فيل ميكلسون وتوني فيناو يرفعان سقف المنافسة على لقب البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف

انضم فيل ميكلسون الفائز بخمسة ألقاب كبرى وزميله الأمريكي نجم كأس ’رايدر‘ توني فيناو إلى قائمة النجوم المشاركين في البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف التي تنطلق فعالياتها على أرض ملعب الجولف ’رويال غرينز‘ والنادي الريفي في 30 يناير حتى 2 فبراير 2020 برعاية مجموعة سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية.

وينضم البطلان الأمريكيان إلى مجموعة من ألمع نجوم الجولف للتنافس في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على جوائز تبلغ قيمتها 3.5 مليون دولار أمريكي، برفقة حامل اللقب داستن جونسون، والمصنف أول عالمياً بروكس كوبكا، والفائز ببطولة الماسترز باتريك ريد.

كما سيواجهان منافسة شديدة أمام مجموعة من نجوم البطولات الأوروبية الكبرى من أمثال هينريك ستينسون وشين لوري الفائزين بلقب البطولة المفتوحة لعامي 2016 و2019 على التوالي، وكذلك حامل لقب بطولة الماسترز لعام 2017 سيرجيو جارسيا.

يحظى ميكلسون المعروف باستخدام يده اليسرى والذي يحمل في جعبته 51 لقباً عالمياً، بمشاركات متميزة في الشرق الأوسط، لكنه يسعى إلى إحراز أول فوز له في المنطقة علماً أنه حاز خلال مسيرته الرياضية على 10 ألقاب في إطار الجولة الأوروبية.

وتعليقاً على مشاركته، قال ميكلسون الذي قضى أكثر من 25 عاماً على لائحة أفضل 50 لاعباً حول العالم: "أتطلع حقاً للعب في المملكة العربية السعودية في يناير. فقد شاهدت فوز داستن بلقب العام الماضي وأعجبني مستوى التحدي في البطولة. كما أن وجود كل هذه المواهب المشاركة في البطولة يعزز من مكانتها ولا يوحي أبداً بأنها في دورتها الأولى. استمتعت سابقاً بزياراتي إلى الشرق الأوسط وأتطلع قدماً للعب في بلد جديدة والمساهمة في تطور هذه الرياضة في المملكة".

كما ينضم إلى البطولة النجم الأمريكي توني فيناو الذي يعد من بين أفضل 20 لاعباً على التصنيف العالمي، ليعزز من قائمة الأبطال المشاركين ويسعى إلى تحقيق أول لقب من ألقاب الجولة الأوروبية في أول زيارة له إلى المنطقة.

وقال فيناو البالغ من العمر 30 عاماً والذي سجل أول ظهور له في كأس ’رايدر‘ سنة 2018: "أعتقد أن لقب البطل العالمي لا يكون مستحقاً إلا لمن يشاركون في بطولات كبرى حول العالم. ستكون مشاركتي في المملكة العربية السعودية تجربة عظيمة، وأتطلع للمنافسة في بطولة أثبتت تميزها وتقام على ملعب جولف رائع حسبما سمعت".

يقع ملعب الجولف ’رويال غرينز‘ والنادي الريفي على شاطئ البحر الأحمر الرائع وتحده سلسلة متميزة من المرافق السكنية والترفيهية. ويتميز بملعب مميز ومرافق ذات مستوى عالمي، كما أنه يضم نادٍ راقٍ منحته مؤخراً جوائز الجولف العالمية لقب أفضل نادي جولف في العالم لعام 2019 وكذلك لقب أفضل ملعب في السعودية لعام 2019.

وفي تعليقه على الفعالية، قال سعادة ياسر الرميان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية: "سعدنا جداً بانضمام لاعبين عالميين إلى قائمة المشاركين في البطولة، فهدفنا أن نقدم فعالية أخرى تحقق النجاح في المملكة. حافظ فيل ميكلسون على مكانة رائدة على الساحة الرياضية لمدة 25 عاماً ومن الرائع أن يشاهده الجمهور السعودي عن كثب، كما أننا لا نشك في أن توني فيناو سيذهل الجماهير بروعة أدائه ومهارته. والأهم أن كلاهما سيعطيان دفعة قوية لرياضة الجولف ونحن نتطلع لإسهاماتهما في تقدم هذه الرياضة في المملكة العربية السعودية".

ستولي هذه البطولة في دورتها الثانية تركيزاً خاصاً على الأسر والمجتمع والعمل الخيري وتطوير اليافعين في ظل الجهود التي تبذلها المملكة للارتقاء برياضة الجولف، كما ستقدم فعاليات ترفيهية فريدة من قلب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

بدوره، قال السيد أحمد لنجاوي، الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية: "نتطلع بحماس إلى مشاركة نخبة نجوم رياضة الجولف في العالم ليتعرفوا على ما تتميز به مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. ولهذا يسرنا جداً استضافة لاعبين جديد بمستويات عالمية على أرض ملعب الجولف ’رويال غرينز‘ والنادي الريفي الحائز على جوائز عديدة والذي يعد جوهرة تفخر بها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. ويتمحور هدفنا حول ترسيخ مكانتنا بين الوجهات الرائدة والأكثر جاذبية ضمن قطاع السياحة والترفيه على البحر الأحمر في المنطقة، تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وما هذه الفعالية سوى دليل على روعة ما نقدمه من عروض وتجارب".

يشار إلى أن قائمة شركاء البطولة في دورتها الثانية لا تزال تتمتع بتميزها وقوتها بحضور مجموعة سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية وصندوق الاستثمارات العامّة و’رولكس‘ وصديق ومحمد عطار والسعودية للشحن واستثمر في السعودية التي

التزمت جميعها بالبطولة لعام آخر، بالإضافة إلى ’سامبا‘ التي ستنضم في عام 2020. 

 تتوفر التذاكر الآن بأسعار تتراوح بين 50 ر.س لليوم الواحد أو 160 ر.س لكامل البطولة (أربعة أيام). ستطرح تذاكر الحفلة الموسيقية قريباً! المزيد من المعلومات على الموقع الالكتروني https://www.saudiinternational.com/

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

توم بينبو، شركة ’آي إم جي‘

[email protected]

ميشيل ماير، شركة ’آي إم جي‘

[email protected]

 نبذة عن جولف السعودية

تأسست شركة جولف السعودية بهدف تعزيز المشاركة في بطولات الجولف التي تستضيفها المملكة، حيث تشرف على تأمين مرافق رياضية عالمية المستوى، معتمدةً على أفضل الممارسات لتحقيق التميز في العمليات. وتتعاون جولف السعودية مع قادة القطاع من كافة أنحاء العالم سعياً منها للاستفادة من الفرص التجارية الكبيرة التي تتيحها هذه الرياضة لتعزيز مكانة الجولف في المملكة وتسخّير المواهب السعودية في بناء برنامج رياضي مزدهر يقود المملكة إلى تربع عرش الساحة الدولية.

نبذة عن الاتحاد السعودي للجولف

يلتزم الاتحاد السعودية للجولف بتحويل المملكة العربية السعودية إلى دولة رائدة في عالم رياضة الجولف، حيث يشرف على وضع الاستراتيجيات التنظيمية والتعليمية التي من شأنها أن تلهم الناس للمشاركة في هذه الرياضة. ويحظى الاتحاد السعودي للجولف الذي يتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً له بالعضوية الكاملة في مجلس اتحادات الجولف الوطنية، كما يسعى إلى وضع برنامج متكامل لبناء فريق وطني والارتقاء به، والإشراف على نظام مركزي لتصنيف اللاعبين، وتأمين فرص متميزة لمشاركة الهواة في بطولات محلية ووطنية بهدف تعزيز الاهتمام بهذه الرياضة وزيادة عدد المشاركين بها في كافة أنحاء المملكة.

نبذة عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تعدّ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (KAEC) أكبر مدينة جديدة ممولة من القطاع الخاص في العالم. تقع المدينة على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية وتغطي مساحة 181 كم مربع، أي تقريباً بحجم مدينة واشنطن، العاصمة الأمريكية. وتضم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ميناء الملك عبد الله ومناطق الأحياء الساحلية، ومنطقة قطار الحرمين السريع والوادي الصناعي. وتجري أعمال تشييد وتطير المدينة حالياً من قبل ’إعمار المدينة الاقتصادية‘، وهي شركة مساهمة عامة سعودية تأسست عام 2006.

نبذة عن ملعب الجولف رويال غرينز والنادي الرّيفي

يقدم ملعب الجولف ’رويال غرينز‘ والنادي الريفي تجربة حصرية من الدرجة الأولى في رياضة الجولف، ويقع مقر النادي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية. ويمتلك النادي ملعب جولف مذهل ومخصص للبطولات يضم 18 حفرة، ومن تصميم شركة ’يوروبيان غولف ديزاين‘، وهو يقدم تجارب جولف لا مثيل لها. ويتمتع النادي بموقع متميز وإطلالة ساحرة على شاطئ البحر الأحمر، ويوفر لأعضائه منطقة حصرية تضم أماكن مخصصة لتناول الطعام، وردهة فسيحة، وغرفة خاصة لتدخين السيجار، ومكتبة للمطالعة، ومركزاً لإدارة الأعمال، وغيرها من المرافق الفاخرة الأخرى. ومن المرجح أن يصبح ملعب الجولف ’رويال غرينز‘ والنادي الرّيفي واحداً من أفضل النوادي الرياضية والوجهات الترفيهية في المنطقة، وذلك بفضل ما يحتضنه من مرافق رياضية فائقة التطور، وأكاديمية للجولف، ومركز السبا، ومجموعة واسعة من المطاعم والأماكن الترفيهية.

 نبذة عن الجولة الأوروبية

تهدف الجولة الأوروبية إلى ’تقدّم رياضة الجولف‘ حيث ترشدنا في ذلك مبادئنا التوجيهية التي نسعى من خلالها إلى الابتكار والشمولية والعالمية.

الابتكار: تقود الجولة الأوروبية جهود الابتكار في رياضة الجولف، إذ تسعى إلى صياغة محتوى ينجح في حصد جوائز عالمية وبناء بطولات تعتمد أنظمة جديدة مثل ’سداسيات الجولف‘، كما أنها تعتمد على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا ولا تدخر جهداً في تعزيز مشاركة عشاق هذه الرياضة. كما أننا مدركون لأهمية تجديد رياضة الجولف كي تتماشى مع تطلعات جماهير المستقبل، ولهذا فإننا نلتزم بتعزيز تفاعلنا مع شرائح جديدة من الجمهور، دون أن نقصّر في احترام التقاليد التي ترتكز عليها هذه الرياضة.

الشمولية: نتعهد بتعزيز مشاركة كل من يعشق رياضة الجولف، ويقودنا في هذا شغفنا بتعميق التعاون مع جولف السيدات وذوي الاحتياجات الخاصة وسعينا إلى التوعية بالمنافع الصحية التي تحققها ممارسة رياضة الجولف.  

العالمية: تتميز الجولة الأوربية ببرنامج عالمي يضم ما لا يقل عن 47 بطولة تُقام في 31 بلداً حول العالم لعام 2019، بما في ذلك 8 بطولات ضمن سلسلة ’رولكس‘ والتي تندرج جميعها ضمن إطار منافسات السباق إلى دبي. وشهدت الجولة الأوروبية منذ تأسيسها في عام 1972 فوز لاعبين من 36 بلداً ببطولاتها، علماً أن تغطيتنا الحية لبطولاتنا تصل إلى أكثر من 490 مليون منزل فيما يزيد عن 150 دولة أسبوعياً، حيث نوفر أكثر من 2200 ساعة بث حول العالم لكل واحدة من بطولاتنا. كما تتمتع الجولة بدعم العديد من أبرز العلامات التجارية العالمية مثل ’رولكس‘ و’بي إم دبليو‘ و’كالاوي‘ وموانئ دبي العالمية ومنطقة دبي الحرة وطيران الإمارات و’هيلتون‘ و’ووركداي‘ كشركاء رسميين.

وندير أيضاً جولة التحدي و’جولة ستاي شور‘، المعروفة سابقاً باسم الجولة الأوروبية لأساتذة الجولف، وهي جولة مخصصة للاعبين المحترفين من فئة الرجال البالغة أعمارهم 50 عاماً فما فوق.

كما تعد الجولة الأوروبية الشريك الإداري لبطولة كأس ’رايدر أوروبا‘، والتي تتعاون مع رابطة لاعبي الجولف المحترفين الأمريكية لإدارة وتنظيم أكبر منافسة في رياضة الجولف وهي كأس ’رايدر‘.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X