عروس سيدتي /مكياج العروس

إزالة الشعر بالليزر قبل الزفاف.. كل ما يجب أن تعرفينه

إزالة الشعر قبل الزفاف
إزالة الشعر قبل الزفاف
نزع الشعر قبل الزفاف
عروس

قد تصبح الحلاقة عبئا على الكثيرين لأنك مضطرة إلى الحلاقة باستمرار. هناك أيضا تكلفة شراء شفرات الحلاقة وكريم أو لوشن الحلاقة وغيرها من المواد. لهذه الأسباب وغيرها، يلجأ الناس بشكل متزايد إلى إزالة الشعر بالليزر.

إقرأي المزيد:للبنات.. ابتعدي عن هذه الطريقة لإزالة شعر الوجه


ما هي إزالة الشعر بالليزر؟

 

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هي عملية تساعد على الحد من الشعر الزائد على المدى الطويل وتقليل نمو الشعر بشكل عام. ويتم استخدام طاقة الليزر، التي لا تؤثر على الجلد، لاستهداف وتعطيل بصيلات الشعر. وهذه العملية مستخدمة منذ التسعينيات وتسهل التعامل مع الشعر وتساعد في الوقت نفسه على التخلي أو تقليل مرات إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة أو الخيط.

 


كيف تتم عملية إزالة الشعر بالليزر؟

 

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر

يتم ذلك عن طريق استخدام مصدر ضوء أو ليزر لاستهداف بصيلات شعر مختارة. الميلانين موجود في كل بصيلات الشعر؛ والليزر ينجذب إليه ثم يحول الميلانين إلى طاقة حرارية. نتيجة لذلك، قد يمنع الليزر نمو الشعر في المستقبل عن طريق تدمير الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر. ويظل الجلد سليما لأن الجلد يفقد الحرارة بشكل أسرع، لذا حين يمتص الجلد جزء من الليزر، يفقده بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، بما أن الميلانين في الجلد أقل بكثير عن الموجود في بصيلات الشعر، فإن الليزر يستهدف الشعر أكثر مما يستهدف الجلد. وكلما كان الفرق بين كمية الميلانين في الشعر والجلد أكبر، كان من الأسهل معالجة الشعر. علاوة على ذلك، من الأسهل معالجة بصيلات الشعر التي هي في طور النمو النشط.
تتم هذه العملية عن طريق وضع رأس الليزر على الجلد. يتم بعث الليزر على المناطق المستهدفة في الجلد. قد تشعر المريضة بوخز بسيط على الجلد ولكنه محتمل جدا. ولمساعدة المريضة على الشعور بالراحة، يمكن وضع نظام تبريد في الليزر أو استخدام نظام مختلف للحد من الشعور بالانزعاج.

 

حقائق سريعة عن إزالة الشعر بالليزر


إزالة الشعر بالليزر ليست عادة طريقة دائمة لوحدها. يجب على المريضة العودة لإجراء ثلاث إلى ثماني جلسات بينهما أربعة إلى ثمانية أسابيع من أجل إنجاح هذه العملية. ويتم أيضا استخدام أنواع مختلفة من الليزر اعتمادا على نوع الشعر والجلد. قبل العملية، يجب أن لا يتم نزع شعر المنطقة التي ستتم معالجتها بالخيط أو بالشمع. يمكن تقليل نمو الشعر على المدى الطويل من خلال إجراء عدة جلسات من الليزر.

إقرأي المزيد:​الحلول الكاملة لمشاكل الشعر المتعددة


إزالة الشعر بتقنية نابض الضوء المكثف (IPL)

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر

لا شك أنك تحلمين باليوم الذي تختالين فيه في يوم زفافك وأنت رائعة الجمال متوهجة البشرة. ومثل معظم العرائس، ستقومين بكل ما يلزم لتعزيز جمالك يوم زفافك- الشعر والماكياج والأظافر. وهناك جانب آخر من جوانب العناية بنفسك وهو إزالة الشعر. فأنت تريدين أن تكون بشرتك ناعمة حريرية خالية من الشعر غير المرغوب به. لقد جعل التقدم في تكنولوجيا الضوء علاجات نابض الضوء المكثف أكثر شعبية وتوفرا.


ما هو نابض الضوء المكثف؟

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر


يفترض غالبا أن نابض الضوء المكثف وإزالة الشعر بالليزر أنها الشيء نفسه- وهذا ليس صحيحا. في الواقع، تعمل هاتين التقنيتين بطريقة مختلفة تماما. نابض الضوء المكثف ينتج مجموعة واسعة من موجات الضوء، في حين أن الليزر ينتج فقط مجموعة واحدة من موجات الضوء. الليزر أفضل لمعالجة مناطق معينة ويمكن استخدامه على أنواع عدة من البشرة. على سبيل المثال، نابض الضوء المكثف أكثر فعالية على البشرة الفاتحة التي تحتوي على شعر داكن لأن موجات الضوء تبحث عن الصباغ لتقليل نمو الشعر. إذا كان لون البشرة والشعر متشابها، من الصعب أن يميز نابض الضوء المكثف الشيء الذي يجب استهدافه.
إلا أن العديد من الخبراء يعتقدون أن أداء علاجات نابض الضوء المكثف جيدا بقدر علاجات الليزر. ويعتمد نجاح نابض الضوء المكثف غالبا على الأداة التي يتم استخدامها وعلى مستوى مهارة الشخص الذي يجري العلاج. يمكن تركيب فلاتر على أجهزة نابض الضوء المكثف لكي تكون أقدر على استهداف مناطق معينة. بالإضافة إلى ذلك، علاجات نابض الضوء المكثف أكثر فعالية من حيث التكلفة أيضا. ولكن يجب على أولئك اللواتي يفكرن بإجراء هذا النوع من العلاج استشارة الطبيب أولا لمعرفة فيما إذا كانت هذه هي الطريقة الملائمن لهن لإزالة الشعر.


اعتبارات


بشكل عام، قد يؤدي نابض الضوء المكثف إلى تخفيف الشعر بشكل دائم في جلستين إلى سبعة جلسات شهرية. لذا، يجب أن تبدأي العلاج قبل وقت طويل من زفافك.
وهناك شيء آخر عليك وضعه بعين الاعتبار إذا كنت تفكرين باختيار هذه الطريقة لإزالة الشعر وهي الآثار الجانبية المحتملة. يذكر البعض إحساس خفيف بالوخز خلال العلاج. ومثل معظم أساليب إزالة الشعر، قد يحدث أيضا تورم واحمرار وألم؛ يزول هذا عادة بعد يوم. قد ينصحك الطبيب الذي يجري لك العلاج بوضع كريم مطهر وتجنب أشعة الشمس لعدة ايام بعد الجلسة مباشرة.

شاهدي أيضاً:جدول العروس للعناية بالجمال قبل الزفاف

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X