لايف ستايل /تكنولوجيا

ما هي خدمة المدفوعات الجديدة Facebook Pay؟

ما هي خدمة المدفوعات الجديدة Facebook Pay؟

يبدو أن فشل عملة ليبرا أو الضغوط التي تتعرض لها تدفع شركة فيس بوك إلى اعادة التفكير في فكرة تحويل الأموال والتعامل ماديا بشكل سهل على خدماتها وتطبيقاتها.
بعيدًا عن العملات الرقمية التي تتعرض لتدقيق كبير، وهناك شبهات كثيرة حولها، قررت فيس بوك أن تطلق خدمة مدفوعات خاصة بها وهي Facebook Pay.
 


ما هي خدمة Facebook Pay؟

خدمة Facebook Pay ستتوافر على تطبيقات فيس بوك حصرًا

 

ستتوافر الخدمة على تطبيقات فيس بوك حصرًا، في الوقت الراهن. ولكن، تطمح الشركة إلى توفير الخدمة بالتدريج للمستخدمين من أنحاء العالم أي لمليارات من الناس.


أين يتوافر Facebook Pay؟


يتوافر Facebook Pay حاليًّا في الولايات المتحدة حصرًا؛ وسيتم طرح خدمة الدفع على مستخدمي فيس بوك و ماسنجر في الولايات المتحدة بدءًا من هذا الأسبوع.
وقد وعدت الشركة بأنها ستوسع نطاق الخدمة لتشمل المزيد من البلدان، لكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت. وفي نهاية المطاف، ستتوافر الخدمة ليس على فيس بوك للجميع فحسب، بل أيضا من خلال واتساب، وكذلك انستقرام...


ما الذي يمكنني فعله باستخدام فيس بوك باي؟


في الوقت الحالي، سيتيح النظام الأساسي للمستخدمين الدفع مقابل جمع التبرعات والمشتريات داخل اللعبة، وتذاكر الأحداث، والمدفوعات من شخص إلى شخص على تطبيق ماسنجر، والمشتريات من صفحات مختارة وشركات في Facebook Marketplace.
إذا قمت بشراء اشتراك في تطبيق أو ميزة داخل تطبيق ما، فسيقوم بمعالجة فواتيرك طريقة الدفع الخاصة بك في بداية كل فترة اشتراك، لإيقاف الدفعات المتكررة، يجب عليك إلغاء الاشتراك المذكور.


كيف يمكنني البدء في استخدام Facebook Pay؟


يمكنك إعداد خدمة Facebook Pay عن طريق التطبيق، أو اختيار إعداده للاستخدام عبر جميع تطبيقات Facebook بشكل فردي.
لإعداد خدمة المدفوعات على تطبيق ماسنجر وفيس بوك اتبع الخطوات الآتية:
انتقل إلى الإعدادات> Facebook Pay، على تطبيق فيس بوك أو موقع الويب.
أضف طريقة الدفع التي تريد واستكمل عملية الربط والتفعيل.
عند فتح Facebook Pay في كل من واتساب وانستقرام، ستتمكن من إعداد الخدمة بشكل فردي على كلا التطبيقين.


ما طرق الدفع التي يدعمها التطبيق؟


وفق موقع فيس بوك، تدعم منصة الدفع الجديدة جميع بطاقات الائتمان والخصم الرئيسية وكذلك PayPal، تتم معالجة المدفوعات بالشراكة مع شركات مثل PayPal وStripe.
ووفق لشروط الدفع على فيس بوك، ستكون فواتير الهاتف المحمول أيضًا وسيلة للدفع على المنصة.
تقول الشركة إن Facebook Pay مبني على البنية التحتية المالية الحالية والشراكات، وهو منفصل عن محفظة Calibra التي ستعمل على شبكة Libra.


هل هناك تكاليف لاستخدام Facebook Pay؟


لن يقوم فيس بوك بفرض رسوم على المستخدمين لإرسال واستلام الأموال عبر ماسنجر، ومع ذلك فقد يخضع المستخدمون لرسوم من جهات خارجية مقابل رسوم الإلغاء أو عدم كفاية الأموال في حالة رفض الدفعات.


هل هناك أي قيود على إرسال أو تلقي الأموال على فيس بوك ماسنجر؟


إذا كان عمرك أقل من 18 سنة، فلن تتمكن من استخدام خدمة مدفوعات نظير إلى نظير (P2P) على ماسنجر، وأيضًا لا يتم استخدام هذه الخدمة في المعاملات التجارية.


إلى أي مدى Facebook Pay خدمة دفع آمنة؟

 

شاهدوا أيضاً:هاتف مخصص للطلاب.. لا يتصل بالإنترنت!!

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع الرجل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X