لايف ستايل /ديكور

ديكورات سيراميك أرضيات

ديكورات سيراميك ارضيات
مهندسة الديكور ريهام فرَّان

ديكورات سيراميك ارضيات المنازل منوَّعة؛ وفي هذا الإطار تُحدِّد المساحة التصميم المُناسب للأرضيَّة، فإذا كانت المساحة فسيحة، هناك العديد من التصميمات والأشكال والألوان المُتاحة، بخلاف الغرف الضيِّقة، حيث يُفضَّل استعمال الألوان السادة، والتصميمات البسيطة المودرن. "سيدتي. نت" يطّلع من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على نصائح اختيار ديكورات سيراميك ارضيات المنازل. إشارة إلى أنَّ السيراميك مادة مرنة، ومُناسبة لأرضيَّات المنازل والفنادق والمطاعم والمكاتب.


مدخل البيت

إذا كان مدخل البيت ضيِّقًا، يجب اختيار السيراميك المودرن الذي يأتي وفق أشكال مربعة أو مستطيلة، وبلونين متناقضين


إذا كان مدخل البيت ضيِّقًا، يجب اختيار السيراميك المودرن الذي يأتي وفق أشكال مربعة أو مستطيلة، وبلونين متناقضين. وفي هذا الإطار، يثبّت السيراميك داكن اللون على الأرضية ويحوّط بإطار فاتح اللون. وبالتالي، يُفضَّل استخدام الكمّ الأكبر في السيراميك، باللون الفاتح، في المساحة الضيِّقة.


الصالون

من المُمكن إكساء أرضيّات الصالونات بسيراميك فاتح اللون، مع إدخال خطوط حول الصالون، وفي داخلها لوحات من الفيسفساء


من المُمكن إكساء أرضيّات الصالونات بسيراميك فاتح اللون، مع إدخال خطوط حول الصالون، وفي داخلها لوحات من الفيسفساء، أو أشكال هندسية دائرية أو مربعة. وفي هذا الإطار، تنفذ الخطوط بلون داكن (البنِّي أو الزيتي أو الأسود)، إذا كان اللون الأساسي بيج.


صالات استقبال مفتوحة

من الجذَّاب تقسيم المساحة المفتوحة، من خلال تصاميم الأرضية السيراميك


إذا كان الصالون مفتوحًا على ركن الطعام، يحلو تقسيم الأرضية وفق الآتي: في الصالون تُصمَّم رسمةٌ في وسط الجلسة من السيراميك، وتتوزَّع حولها الأرائك، على أن يكون تصميم الرسمة طوليًّا في الأرضيَّة. ثمَّ، تنفذ لوحة أسفل طاولة الطعام.


الممرّات

في الممرَّات، يجب اختيار تصميم الأرضية الناعم


في الممرَّات، يجب اختيار التصميم الناعم (المُقلّم، مثلًا)، وذلك إذا كانت مساحة الممرّ بحدود المتر، ومرصوفة بسيراميك أبيض اللون، بحيث توضع 6 قطع من البلاط بعرض 20 سنتيمترًا وطول 80 سنتيمترًا، أو يمكن الاكتفاء برسم خط حول الممر.


غرف النوم

في غرفة النوم، يُفضَّل اختيار السيراميك الباركيه المُعدّ بلونين من الخشب


من الضروري تجنُّب الخطوط والرسوم والتصميمات في أرضيَّات غرف النوم، فهناك يُفضَّل اختيار نوع السيراميك الباركيه المُعدّ بلونين من الخشب، كلون الجوز الداكن ولون السنديان الفاتح، لتركب الشرائح وفق طريقة الـ"بازل" على الأرضية.


المطبخ

في المطبخ، يفضَّل اختيار الأرضيَّة السادة


يُفضَّل اختيار الأرضيَّة السادة في المطبخ، أو لوحة عبارة عن أربع قطع من السيراميك أو ستَّ منها، بحيث تركب وسط المطبخ من نوعية البلاط نفسها.


الديوانيات


في الديوانيات الفسيحة، يحلو اختيارالسيراميك بلون سادة، وفي الوسط يُدمج تصميم عبارة عن عروق أشجار أو برك مياه، من الفسيفساء، داخل السيراميك.

 

شاهدوا أيضاً:نصائح ديكور : تنسيق حدائق منزلية خارجية

 

تابعوا أيضًا:
أفكار ديكور مجالس شتوية في صور
أفكار ديكورات مجالس شتوية
ديكور اسقف مطابخ

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X