أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

احذروا مشروبات البروتين... فهي مصنوعة من الحشرات

مكونات مشروب البروتين
مشروب البروتين

يتجه الكثير لمشروبات البروتين التي غزت الأسواق مؤخراً لمد الجسم باحتياجاته من عنصر البروتين؛ وهو ما يجعل العديد من الشركات في حالة سباق لتقديم أفضل منتج.


لكن هناك شركة لتصنيع بودرة البروتين كتبت على محتويات المشروب احتواءه على الحشرات المسحوقة.


وبحسب موقع «ميرور» أطلقت شركة إينتس الفنلندية الجديدة مسحوق بروتين جديداً مصنوعاً من الصراصير المسحوقة وبروتين البازلاء المسمى «بروتين باور».


في حين أن فكرة تناول الحشرات قد تؤدي إلى اضطراب في المعدة، فإن إينتس تدعي أن مسحوق البروتين له نكهة الشوكولاتة كما هو مكتوب على العلبة.


ووفقاً لما كتبته إينتس على موقعها: «إن مشروب إينتس للبروتين «Entis Protein Power» خالٍ من الحليب والجلوتين والصويا، وهو يجمع أفضل جوانب البروتينات النباتية والحشرية. إن مشروب البروتين بنكهة الشوكولاتة هذا يزيد من ثرائه نكهة الجوز الطبيعي، بالإضافة إلى كمية كبيرة من البروتين؛ بفضل الصراصير، فإن «Entis Protein Power» محصنة بالحديد والزنك وفيتامين B12 والألياف الغذائية، وكلها تحتوي بشكل طبيعي على الصراصير. تقوم الصراصير بترقية ملف تعريف الأحماض الأمينية للمنتج إلى مستوى جديد».


لماذا الصراصير؟


وأوضحت الشركة: «لماذا الصراصير؟ عند الحديث عن منتجاتنا يجب أن يكون هذا هو السؤال الأكثر شيوعاً. إن السبب في قرارنا إضافة الحشرات إلى منتجاتنا هو أن الصراصير تشكل مصدراً كبيراً للعناصر الغذائية، وأيضاً خيار مستدام للبيئة».
طبقاً لـ«إينتس»، تحتوي الصراصير المجففة على ما يصل إلى 70٪ من الكالسيوم أكثر من اللبن، وحديد أكثر من السبانخ، وجميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة.


وفي الوقت نفسه، تبين أن إنتاج الحشرات ينتج ما يصل إلى 98٪ من الغازات الدفيئة مقارنة بإنتاج الماشية التقليدي، وفقاً لشركة إينتس.


يتوافر مسحوق البروتين الآن، بتكلفة 19.99 جنيه إسترليني مقابل 510 غرامات، وهو أغلى قليلاً من مساحيق البروتين القياسية.


ليست هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها الشركات الناشئة الطموحة تسويق الحشرات الصالحة للأكل.


ستواجه إينتس منافسة شديدة من شركة Eat Grub، التي تتمثل مهمتها في جعل الحشرات جزءاً أساسياً من الثقافة الغذائية الغربية.


أنتجت Eat Grub مجموعة من الأطعمة المصنوعة باستخدام الحشرات، بما في ذلك مسحوق بروتين الكريكيت وديدان الوجبة الصالحة للأكل والجراد.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X