وزيرة الثقافة المصرية تكرِّم مدير مهرجان جرش

الدكتورة إيناس تكرم مدير المهرجان
الدكتورة إيناس في مكتبها أثناء حوارها
الدكتورة إيناس مع مدير مهرجان جرش
3 صور

كرَّمت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية المدير التنفيذي لمهرجان جرش، خلال لقائهما بالوزارة استكمالاً للترتيبات المتعلقة بفعاليات مهرجان جرش في دورته القادمة 35. كما تم مناقشة الإطار الإستراتيجي الجديد الهادف للتعاون المثمر مع وزارة الثقافة المصرية، والذي من شأنه إبراز القيمة التاريخية للحركة الثقافية التي تسعى إدارة المهرجان إلى إبرازها في كافة الفعاليات، وشدد سماوي خلال اللقاء على الدور الثقافي الذي تضطلع به البلدان وأهمية تطوير هذا الدور وإبرازه كقيمة تاريخية مشتركة بين الأردن وجمهورية مصر العربية.
وخلص اللقاء على أن يكون لمصر مشاركة نوعية في فعاليات مهرجان جرش في العام 2020 من خلال مشاركة فرقة أوبرا عايدة من «دار الأوبرا المصرية»، بالإضافة إلى تقديم العروض الموسيقية لكبار الفنانين منهم عبدالحليم حافظ وأم كلثوم وشادية ونجاة الصغيرة ومحمد عبدالوهاب وغيرهم، كما تم الاتفاق على مصاحبة أصوات مصرية للفرقة، بالإضافة إلى عروض فنية متنوعة.
وفي نهاية اللقاء أعرب المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون السيد أيمن سماوي عن سروره بهذا التعاون المثمر بين الأردن ومصر ليختتم اللقاء بترحيب معالي الوزيرة إيناس عبدالديم بالمدير التنفيذي لمهرجان جرش، مؤكدة على أن مصر سيكون لها حضور فاعل في مهرجان جرش القادم.