أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

غدًا الخميس... انطلاق مهرجان الدرعية للفروسية

ضم موسم الدرعية العديد من الفعاليات الترفيهية والفنية والرياضية، والتي أبهرت الزوار بروعة تنظيمها، وضخامة تجهيزاتها، ويوم غد الخميس زوار الدرعية على موعد مع انطلاق مهرجان الدرعية للفروسية بمنافسات بين أكثر من 100 فارس وفارسة من مختلف دول العالم، سعيًا لحصد المراكز الأولى بالمهرجان وتسجيل أعلى النقاط التي تؤهلهم إلى أولمبياد طوكيو وبطولة العالم في 2020.

وقد تم يوم أمس عقد المؤتمر الصحفي لمهرجان الدرعية للفروسية، والذي تستضيفه مزرعة الدهامي بحضور مجموعة من الإعلاميين وممثلي رياضة الفروسية.

يشار إلى أنّ مهرجان الدرعية للفروسية يعد حدثًا تاريخيًّا في الرياضة السعودية بمجملها، حيث سيتنافس الرجال والنساء جنبًا إلى جنب لأول مرة في تاريخ المملكة، مما يعكس التقدم الثقافي والرياضي الذي تجسده رؤية 2030، وبمشاركة نخبة من أفضل الفرسان والفارسات على الصعيد الدولي والإقليمي.

يذكر أنّ المهرجان يعود للعام الثاني على التوالي ليجلب الحدث العالمي بصورة أكبر للمملكة وليعكس جميع القيم التقليدية لرياضة الفروسية والمعايير الأوروبية التي تضمن جودة البطولة وتمنح الجماهير تجربة مشاهدة خاصة، وسيستمر على مدار أسبوعين مانحًا المشاركين فرصة الوصول للعالمية، حيث سيتم احتساب النقاط المسجلة من قبل المتسابقين لتؤهلهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X