لايف ستايل /سياحة وسفر

يلا نزور السعودية: محطات سياحية بعدسة مصوّرة موهوبة

يلا نزور السعودية: محطات سياحية بعدسة مصوّرة موهوبة

لغرض التقاط الصور التي تعكس أماكن السعودية الخلّابة، وتضاهي أماكن سياحية معروفة في العالم بحسب كريمة العتيبي، هي تسلَّقت الجبال، وعبرت المناطق الوعرة، ووقفت تحت المطر، ونزلت إلى البحر. وبعد أن واجهت صعوبات وتحدِّيات، ومنها التنقّل الآمن للوصول إلى بعض المناطق الجديدة، ها هي "هيئة السياحة والتراث الوطني السعودية" تحلُّ هذه المشكلة، بالتعاون مع مرشدين سياحيين مؤهلين ذوي كفاءة وخبرة لمرافقتها في رحلاتها التي تعرَّفت خلالها إلى مدن وقرى جديدة في وطنها.
تطمح المُصوِّرة إلى أن تعرِّف عبر هذه الصور، التي التقطتها خلال جولاتها السياحيّة، بـ"الوطن الغالي"، بحسبها. وفي الآتي، محطَّات في بعض الرحلات السياحيَّة المصورة:


رحلة جازان

لقطة في وادي لجب في منطقة جازان بجنوب السعودية وقت الغروب


من اللحظات السياحيَّة الأجمل التي عاشتها المصوِّرة كريمة، هي زيارتها للمرَّة الأولى في حياتها مهرجان "الحريد الفرساني"، الذي يُقام على سواحل جزيرة فرسان التابعة لجازان.
ينتظر الكبار والصغار منهم، وحتّى السائحين، بشغف كبير هذا المهرجان الموسمي لصيد أسماك الببغاء، التي تغزو على شكل أسراب سواحل الجزيرة في أوقات معيَّنة في أبريل (نيسان)، وذلك للدخول في سباق الصيد الجماعي، الذي ينطلق بإطلاق أمير المنطقة النار معلنًا عن بدايته. وقد دخلت المصوِّرة في نوبة ضحكٍ، عندما رأت الصيَّادين يُقبِّلون الأسماك التي يصطادونها، أو يضعونها في أفواههم!
 


زيارة العلا

"قصر الفريد" في منطقة مدائن صالح بمدينة العلا


العلا، أوّل موقع أثري سعودي يُسجَّل في منظَّمة اليونسكو، وتتجلَّى فيه عظمة الخالق؛ تبلغ مساحة العلا ثلاثين ألف كيلومتر مربّع، وتُعرف بـ"عروس الجبال"، و"عاصمة التاريخ والآثار". وقد سكنت ممالك عدّة هذا المكان، وتعاقبت حضارات مختلفة عليه. وهو يشتهر بجمال طبيعته، وعظمة جباله، وكثرة النقوش والكتابات والآثار فيه.
حينما زارت المصوِّرة المنطقة للمرَّة الأولى، أعجبت بروعتها، مؤكِّدة لـ"سيدتي" أنَّها "تُضاهي جبال الـ"جراند كانيون" في أميركا جمالًا"، كما أبهرها إرثها التاريخي الذي يعد بحسب وصفها "أعمق من الأكروبوليس اليوناني".


جبل القارة

جبل القارة في الأحساء


وخلال زيارة المصوِّرة محافظة الأحساء، هي استمتعت بالمحطَّة في جبل القارة ذي التكوين الغريب، والتاريخ العريق، وهو الواقع بالقرب من بلدة القارة التابعة لمدينة الهفوف. يضمّ الجبل مساحات ممتلئة بالأشجار والنخيل، ويقع بين أربع قرى، هي: القارة والتويثير والدالوة والتهيمية.


بحيرة الأصفر

بحيرة الأصفر في الأحساء عبارة عن أكبر تجمُّع للمياه العذبة في شبه الجزيرة العربيّة


من المناطق السعودية الجديرة الزيارة بحسب المصوِّرة، بحيرة الأصفر في الأحساء، على بُعد 13 كيلومترًا من مدينة العمران، فقد توجّهت إلى المكان برفقة صديقاتها، واستمتعت بطبيعة المنطقة الخلَّابة.
تعدُّ هذه البحيرة أكبر تجمُّع مائي طبيعي في الجزيرة العربيّة، وتُحاط بالكثبان الرمليّة والأعشاب والأشجار. وتزورها الطيور المهاجرة.


كريمة العتيبي في سطور


ألهم عمل السعوديّة كريمة العتيبي في علوم الرؤية، وتصوير أجزاء العيون وشبكياتها، ممارسة التصوير الفوتوغرافي، فصارت عدسة كاميرتها نافذتها الصغيرة التي تطلُّ بها على العالم.
هي بدأت رحلتها في مجال التصوير الفوتوغرافي، باستخدام عدسة هاتفها المحمول، حيث وثَّقت صورًا للطبيعة، ثمَّ علَّمت نفسها بنفسها عبر دورات متخصِّصة في مجال التصوير، بالإضافة إلى متابعتها للفيديوهات عبر "يوتيوب"، فزاد شغفها وتعلُّقها بالكاميرا، حتّى أصبحت جزءًا أساسًا منها، ما أسهم في اختيارها عضوًا في "الاتحاد الدولي للتصوير"، وفي "اتحاد المصوّرين العرب". كما شاركت في معارض دولية ومحليّة، والتحقت بعديد من رحلات التصوير الجماعية في كثيرٍ من أنحاء العالم، فزارت لبنان، وكندا، وأمريكا، واليونان، وعُمان، والإمارات، وتركيا لهذه الغاية.

شاهدوا أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

تابعوا أيضًا:

أجمل الجزر السياحية في العالم

أروع الأماكن السياحية فى الأردن

الحيّد المرجاني العظيم من عجائب الدنيا السبع

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X