أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المؤسسة العامة للتقاعد تعلِّق على "طلب رفع الراتب التقاعدي"

حيث يضمن النظام الآلي ألَّا يقل إجمالي الراتب المخصَّص للمستفيدين المستمرين في الصرف، عن 50% من الراتب المستحق

أصدرت المؤسسة العامة للتقاعد السعودية أمس بياناً حول ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن ضرورة تقديم طلبٍ من قِبَل المستفيدين لرفع إجمالي ما يُصرف لهم من الراتب التقاعدي بعد تناقص عدد المستفيدين المستمرين في الصرف.
ونفت "التقاعد" في بيانها صحة ذلك، وقالت: "هذا الأمر يتم تلقائياً من النظام الآلي دون الحاجة إلى تقديم طلبٍ للمؤسسة، حيث يضمن النظام الآلي ألَّا يقل إجمالي الراتب المخصَّص للمستفيدين المستمرين في الصرف، وفقاً لأحكام أنظمة التقاعد في أي حال من الأحوال، عن 50% من الراتب المستحق، أو عن الحد الأدنى، وهو 1985 ريالاً، أيهما أعلى".


وأوضحت أن "الراتب التقاعدي للمتقاعد، ينتقل إلى المستفيدين المُحَددين بالنظام بعد وفاة صاحبه، ويوزَّع بالتساوي بينهم وفقاً لأحكام أنظمة التقاعد، وفي كل الأحوال وفي جميع الأوقات، يجب ألَّا يقل إجمالي الراتب التقاعدي الذي يُخصَّص لجميع المستفيدين من المتقاعد المتوفى، عن 50% من الراتب المستحق، أو عن الحد الأدنى، وهو 1985 ريالاً، أيهما أعلى، تطبيقاً للمادة 30 من نظام التقاعد المدني، والمادة 24 من نظام التقاعد العسكري".


وشددت المؤسسة على أهمية أخذ المعلومات من مصادرها بالاطلاع على الأنظمة التقاعدية المتوفرة في موقع المؤسسة الإلكتروني، أو المعلومات التي تُنشر عبر حسابها في "تويتر"، أو التواصل مع الرقم الموحد لخدمة العملاء "920014000".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X