أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو... توأم سعودي يشرفان وطنهما في مسابقة UC Mas العالمية

استطاع أطفال المملكة أن يثبتوا مهاراتهم العلمية والرياضية خارج حدود وطنهم، ليعودوا بكأس الفوز، ولقب البطولة، ومؤخرًا استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة التوأم السعودي "عماد ومعاذ العمودي" وذلك بعد تمثيلهما المملكة في المسابقة العالمية لليوسي ماس بماليزيا، وخطفهما مراكز متقدمة من بين 4700 متسابق يمثلون 70 دولة.

وكانت صالة القدوم بمطار الملك عبدالعزيز الدولي قد اكتظت بأبناء وبنات الوطن الذين جاؤوا لاستقبال التوأم البطل بعد أن حصدا مراكز متقدمة في المسابقة العالمية من بين ممثلي 70 دولة حول العالم، فيما نقلت سيارة فارهة عماد ومعاذ اللذين لم يتجاوزا الـ14 عامًا من المطار إلى منزلهما في مكة المكرمة.

وبحسب العربية قال التوأم البطل عن خوضهما لهذه التجربة:" بعد إبلاغنا بموعد المسابقة العالمية لليوسي ماس بماليزيا قررنا أن نكثف من التدريبات على المسائل الحسابية خلال الشهرين الماضيين، لكي نشرف وطننا".

وأضافا:" آلية المسابقة تعتمد على حل 200 مسألة حسابية في 8 دقائق، ونحن نمتلك سرعة البديهة وقوة الملاحظة والتركيز ولله الحمد، كما كانت والدتنا سندًا بعد الله في الدعم والتحفيز في تحقيق المركزين الأول والثالث على العالم في هذه المسابقة".

 



تجدر الإشارة إلى أنّ "يوسي ماس" UC Mas هو مفهوم جديد لتنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 12 سنة. ويسمى "المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني" والشائع باسم "برنامج UC Mas

ويهدف البرنامج إلى تعزيز ثقة الطفل في قدراته التعليمية وكسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات والحفظ وذلك باستخدام طرق علمية مؤكدة ثبت نجاحها على مدى قرون. ويصبح طلاب يوسي ماس أكثر قدرة على التغلب على ضغوط الامتحان والتميز في جميع المواد بالتسلح بالذاكرة القوية والتركيز والفهم والانتباه وسرعة البديهة والاستيعاب والإبداع والثقة بالنفس.

وقد تم تطوير برنامج يوسي ماس في ماليزيا على يد (منهجية زهوزوان) واعتبارًا من عام 1993 حقق بالفعل نجاح عالمي ضخم في تنمية تفوق شامل في الحياة الأكاديمية لملايين الأطفال عبر آسيا، الخليج العربي، الولايات المتحدة، كندا، المملكة المتحدة، أستراليا ومصر.

ويعتمد البرنامج على الجمع بين المفهوم الصيني القديم والأبحاث العلمية الحديثة لإجراء عمليات حسابية سريعة ودقيقة باستخدام أداة بسيطة جدًا تسمى العداد أباكوس. والعداد هو حاسب صيني من القرون الوسطى، ويستخدم كأداة يتدرب عليها الأطفال بهدف تنشيط وتنمية مواهبهم الذهنية، وذلك من خلال تنمية وتحفيز العقل.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X