أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

للمرة الثانية... رانيا نشار ضمن أقوى 100 امرأة في العالم

رانيا نشار

لم يعد بمستغرب أن نجد اسم المرأة السعودية يتصدر أشهر القائمات العالمية، وأهم المجلات الغربية، ومن آخر هذه الأسماء التي أدرجت مؤخرًا في «مجلة فوربس» السعودية "رانيا نشار" الرئيسة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية، حيث تم إدراج "نشار" ضمن قائمة "فوربس" لأقوى 100 امرأة لعام 2019؛ وذلك استنادًا إلى مسيرتها المهنية وخبرتها الطويلة في المصارف التجارية.

وقالت المجلة: إنَّ "نشار" أول سيدة تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية (ثالث أكبر بنك في المملكة من حيث الأصول).

وتابعت "فوربس": إنَّ "نشار" شغلت في السابق عضو مجلس إدارة بفرع سامبا للأسواق العالمية، وأنَّها تمتلك خبرة تزيد عن 20 عامًا في القطاع المصرفي التجاري".

تجدر الإشارة إلى أنّ "رانيا نشار" كانت قد حصلت على المركز الرابع ضمن النساء العشرة الأكثر نفوذًا وتأثيرًا في الشرق الأوسط لعام 2018 حسب فوربس، وهي أول سيدة تقود الإدارة التنفيذية لبنك في السعودية، بعد تعيينها رئيس تنفيذي لمجموعة سامبا المالية، كما كانت أول سعودية تحصل على شهادة اختصائي معتمد في مكافحة غسل الأموال من جمعية اختصائيّ مكافحة غسيل الأموال المعتمدين من الولايات الأمريكية المتحدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X