القبض على الأم صاحبة فيديو تعذيب طفلها

الطفل مروان
أم تعذب طفلها
مروان ضحية التعذيب
3 صور

اتخذت النيابة العامة المصرية قراراً بحق الأم صاحبة فيديو تعذيب طفلها المتداول على «فيسبوك»، حيث قررت نيابة جنوب الجيزة حبس المتهمة على ذمة التحقيقات وتكليف المجلس القومي للأمومة والطفولة بإعادة تأهيلها ولتقويم سلوكها.

وقررت النيابة العامة أيضاً إيداع الطفل إحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وعرضه على أحد المستشفيات الحكومية، لبيان عما إذا كان يعاني من إصابات من عدمه.

وفي تحقيقات النيابة مع الأم «تهاني» اعترفت بارتكابها للواقعة، والتعدي بالضرب على ابنها «مروان» 5 سنوات، انتقاماً من والد المجني عليه، الذي انفصل عنها منذ عامين، وقالت «أنا كنت بضرب فيه علشان انتقم من أبوه اللي طلقني وسابني، من سنتين وراح اتجوز واحدة تانية.. وسايب ليا ابنه يطلع عيني، أنا زهقت منه ومن أبوه.. كنت عايزة أبوه ياخده مني ويعيش مع مراته الجديدة».

كما استمعت النيابة لأقوال والد الطفل، الذي أكد أنه فور عمله بالواقعة، توجه إلى النيابة، وقدم بلاغاً وأرشد عن مكان إقامة طليقته المتهمة بتعذيب ابنه.

تسلمت وزارة التضامن الاجتماعي الطفل مروان الذي ظهر في فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو يتعرض لاعتداء من والدته، بعد قرار النيابة بإيداعه في إحدى دور الرعاية التابعه للوزارة، وبدأت الوزارة تنفيذ برنامج تأهيل نفسي وتربوي للطفل.

وأعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، أمس عن تولي تأهيل الأم صاحبة فيديو تعذيب طفلها على مواقع التواصل الإجتماعي، لتقويم سلوكها، فضلاً عن تقديم الحماية اللازمة والدعم النفسي للطفل المعتدى عليه، وذلك بناء على قرار النيابة العامة فى هذه الواقعة.

وقالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن، ضبطت الأم «تهاني»، 36 عاماً، المتهمة بتعذيب طفلها وبث فيديو له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صاحب عبارة «تعالي خدني يا بابا»، في إحدى الشقق بمنطقة الطالبية، وتم التحفظ عليها.

وتجردت سيدة من مشاعر الأمومة، وتعدت بالضرب المبرح على صغيرها دون رحمة، ولم تكتف بذلك بل وثقت التعذيب بمقطع فيديو من أجل إرساله لزوجها والد الطفل، وظهرت الأم خلال الفيديو وهي تضرب طفلها بعدة صفعات على وجهه، ثم ركلته بقدمها ليسقط على الأرض.