للبشرة الداكنة: أخطاء اختيار الفاونديشن

صحيحٌ أن الفاونديشن أو كريم الأساس ضروري وأساسي لإخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها، إلا أنه قادر أيضاً على إعطاء نتيجةٍ عكسية إذا لم نعرف كيفيّة تطبيقه بالطريقة المناسبة، ‏أو إذا اخترنا نوع فاونديشن أو درجة لون منه غير ملائمان لبشرتنا.

ولأن جمال البشرة الداكنة له خصائص وطرق عناية كغيرها من ألوان البشرة، فهي أولاً بحاجة إلى فاونديشن مناسب لتوحيد لونها وإبراز إشراقها وتألقها. لذلك، لا بد من اتباع أصول وضع الفاونديشن بحذافيرها، كي نتفادى بعض ‏الأخطاء الشائعة التي لم تسلم منها حتى نجمات هوليوود! ومنها السماكة المفرطة أو التكتلات في الفاونديشن، اللمعان الزائد، ‏بروز التجاعيد وتغيّر لون الفاندويشن خلال اليوم أو بعد ساعات من وضعه.

لذلك، تستعرض لك سيدتي في الآتي أبرز أخطاء  تطبيق"الفاونديشن"، كي تتعلّمي كيفية تفاديها بسهولة وتحصلي على مظهر ‏بشرةٍ داكنة مخمليّة رائعة وتلفت الأنظارشاهدى الفيديو أدناه

 

  • استعمال الفاونديشن لتفتيح لون البشرة: يمكن لمن تتميز بلون بشرة داكنة أن تقع في خطأ اختيار ‏‏لون "فاونديشن" أفتح بدرجة من لون بشرتها، وتتعمد مدّه حتى يغطي الرقبة بهدف توحيد اللون! مما يمنح البشرة لوناً مائلاً إلى الرمادي.
  • لذلك.. من الضروري جداً التقيّد باستعمال ‏‏فاونديشن بلون البشرة ذاته للحصول على تغطية مثالية ونتيجة ممتازة لبشرة خالية من الشوائب. وإذا كنتِ تتميزين ببشرة داكنة جداً، ننصحكِ باختيار درجة لون كريم أساس بمسحة صفراء أو حمراء.
  • وضع الفاونديشن كالقناع: لا تمدّي الفاونديشن على كامل الوجه، وخصوصاً قرب منطقة جذور الشعر ‏وحول منظقة الفك، واكتفي فقط بإخفاء شوائب البشرة، كالإحمرار والتلوّنات الداكنة.‏
  • استعمال الأدوات الخطأ لتطبيق الفاونديشن: انتبهي! لا تستعملي أصابعكِ أو الإسفنجة الجافة لوضع ‏‏الفاونديشن. استخدمي إسفنجة الـBeauty Blender ‎‏ ورطّبيها بالماء ثم اعصريها. وبعد ذلك، ضعي القليل من ‏‏الفاونديشن على ظهر يدك، مع نقطةٍ من أحد أنواع الزيوت الخاصة بالوجه، وامزجيهما جيداً.
  • ننصحك باستعمال ‏الإسفنجة الرطبة لوضع المزيج على وجهك، ابتداءً من الوسط، ثم مدّيه على الزوايا الخارجية للوجه، ثم ‏استعملي فرشاةً نظيفة لتوزيع بودرة خفيفة على الوجه كلمسةٍ نهائية.‏

الفاونديشن أو كريم الأساس الأمثل للبشرة الداكنة

 

 إصبع كريم الأساس الخفيّ ألترا إتش دي من ميك اب فور ايفر