أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. أغلى شجرة ميلاد في العالم يُزينها ألماس وياقوت بملايين الدولارات

أشهر الماركات العالمية في عالم الموضة
بولغاري وشانيل وكارتييه وماركات أخرى
بعض من زينة شجرة الميلاد الأغلى في العالم
زُينت بالألماس والياقوت
مجوهرات باهظة معلقة على الشجرة
هذه هي أغلى شجرة عيد ميلاد في العالم
تقدر قيمتها بـ15 مليون دولار أمريكي
هل تعبر فعلاً عن روح أعياد الميلاد

بدأت فترة الأعياد، ولا يمكن أن نعيش فرحها دون شجرة عيد الميلاد. فهي توجد في كل منزل خلال هذه الفترة، لأن العيد لا يكتمل بدونها. ولكن هناك الكثير من الناس لا يكتفون بشجرة تقليدية عليها بعض الزينة، ويحاولون جعل شجرتهم مميزة ومختلفة عن البقية، إلا أنهم مهما حاولوا لن يتمكنوا من الوصول إلى ما فعله فندق «كمبنسكي باهيا» الفاخر، الواقع في منطقة إيستيبونا القريبة من مدينة ماربيا جنوب إسبانيا، الذي عرض مؤخراً، أغلى شجرة عيد ميلاد في العالم، مزينة بالألماس والياقوت والأحجار الكريمة، والتي قُدر ثمنها بـ15 مليون دولار أمريكي.


ووفقاً لما نشره موقع روسيا اليوم، نقلاً عن موقع مجلة «فوربس» العالمية، فإن أغلى شجرة عيد ميلاد في العالم على الإطلاق، صممتها مهندسة الديكور البريطانية ديبي وينغهام، وهي نفسها من صمم أغلى كعكة زفاف في العالم، التي بلغت قيمتها ما يزيد عن الـ75 مليون دولار، وذلك في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية.


وكانت مهندسة الديكور الشهيرة، قد استخدمت العديد من الألماس والياقوت والأحجار الكريمة الباهظة الثمن الأخرى، لتكون الزينة المُعلقة على شجرة عيد الميلاد الأغلى، كما أنها استخدمت قطعاً من الألماس الثمين لأشهر الماركات العالمية الشهيرة في عالم الأزياء والموضه، مثل بولغاري، شانيل، كارتييه. وهو الأمر الذي جعل قيمة الشجرة يصل إلى ملايين الدولارات، لتكون الأغلى على مستوى العالم.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا المنتجع الإسباني، يشتهر بأنه من أكثر المنتجعات والفنادق الجاذبة لأشهر المليارديرات في العالم، وكان –بحسب مجلة فوربس- قد أقدم على صناعة شجرة عيد الميلاد الفاخرة هذه، ضمن خطة لجذب الأثرياء للاحتفال بموسم الأعياد ورأس السنة القادم.

وعلى جانب آخر، ورغم أن هذه الشجرة كلفت ما يزيد عن الـ15 مليون دولار، إلا أنها لاقت انتقادات عديدة، من بينها تعليق أدلى به الكثير من المتابعين للحدث، الذين اعتبروا الأمر قتلاً لروح عيد الميلاد الحقيقية.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X