انطلاق هاكاثون الباحة للذكاء الاصطناعي بجامعة الباحة بمشاركة 165 طالبًا

جامعة الباحة
انطلاق هاكاثون الباحة للذكاء الاصطناعي بجامعة الباحة بمشاركة 165 طالبًا (الصورة من واس)

بدأت فعاليات هاكاثون الباحة للذكاء الاصطناعي، الذي تنظمه جامعة الباحة، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بمشاركة 165 طالبًا وطالبة من الجامعة والكليات التقنية في المنطقة، وذلك بقاعات المبنى الإداري بالمدينة الجامعية.

فعاليات هاكاثون الباحة للذكاء الاصطناعي

جرى خلال اليوم الأول للهاكاثون استقبال المشاركين، للتنسيق مع الفرق، والتخطيط للمشروع، وعقد ورشة عمل بعنوان "مبتكرون في الذكاء الاصطناعي.. توليد الأفكار"، وجلسات إرشادية واستكمال العمل على المشاريع، وتحضير العروض ومراجعات المخرجات مع المرشدين.
في سياق متصل: سدايا تفتح التسجيل بالمرحلة الثالثة من "معسكرات LLM" للتدريب على النماذج اللغوية الكبيرة

ويستمر هاكاثون الباحة للذكاء الاصطناعي لمدة ثلاث أيام، حيث يشهد اليوم الثالث وصول المشاركات والمراجعة النهائية للعروض مع المرشدين، ثم التحكيم الأولي وفرز النتائج والإعلان عن الفرق المتأهلة.

وسيمنح صاحب المركز الأول على برنامج دولي بالتعاون مع LocoRobo إضافة إلى اشتراك سنوي في إحدى المنصات العالمية، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على مقاعد تدريبية في معسكرات "سدايا" مع اشتراك سنوي في إحدى المنصات العالمية، ويحصل صاحب المركز الثالث على مقاعد تدريبية في معسكرات "سدايا".

عن سدايا

يذكر أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" هي الجهة المختصة في المملكة بالبيانات والذكاء الاصطناعي وتشمل: البيانات الضخمة، وهي المرجع الوطني في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل، وهي صاحبة الاختصاص الأصيل في كل ما يتعلق بالتشغيل والأبحاث والابتكار في قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي، وأهدافها:

  • حوكمة البيانات والذكاء الاصطناعي.
  • توفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية وتعزيزها بالابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • ضمان الارتقاء بالمملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر