أفضل 5 طرق مذهلة لفقدان الوزن بفاعلية

قد يكون بدء نظام غذائي أمراً شاقاً في البداية، خاصة أن رحلة فقدان الوزن الناجحة تتطلب تغيير نمط الحياة بأكمله إلى نمط صحي، مع ضرورة الاستغناء عن العادات الضارة التي تعرقل مسار رحلة فقدان الوزن الناجحة، ولابد أن تنبع رغبتك في إنقاص الوزن من حب التغيير والتحلي بصحة أفضل، كما يتطلب قرار المواظبة على نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، تحليك بالشجاعة والإرادة على التغيير لتحسين صحتك، ففقدان الوزن يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وغيرهما من الأمراض المرتبطة بالسمنة، ولعل من أهم خطوات إنقاص الوزن بفاعلية هو التخلص من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية في منزلك، لذا فقد حان وقت التخلص من الوجبات السريعة، لتستبدلي بها خيارات صحية، تتطلب تلك الخطوة التحلي بالشجاعة، توجهي إلى المطبخ وتخلصي من كل الأطعمة غير الصحية، لتجعلي منزلك بيئة آمنة تشجعك على فقدان الوزن، ولتبدئي طريقك نحو رحلة فقدان وزن ناجحة.
إذا كنتِ تبحثين عن طرق مثالية للتخسيس في وقت قياسي، فيمكنك اتباع عدة خطوات لفقدان الوزن، لن تتوقعي مدى فعاليتها وسرعة نتائجها المرضية على جسمك! لذا نقدم إليك أفضل 5 طرق مذهلة لفقدان الوزن بفاعلية، وفقاً لموقع Medical News Today.

الصيام المتقطع وسيلة فعالة لفقدان الوزن

يمكنك تناول الطعام في غضون 8 ساعات يومياً وصوم الـ 16 ساعة المتبقية لخسارة الوزن بفاعلية، ويفضل تناول الطعام الصحي في أيام الصيام وتجنب الإفراط في تناوله، والصيام المتقطع هو نمط من الأكل يتضمن صياماً منتظماً قصير المدى وتناول وجبات الطعام خلال فترة زمنية أقصر خلال اليوم، وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن الصيام المتقطع قصير المدى لمدة تصل إلى 26 أسبوعاً يكون فعالاً لفقدان الوزن؛ مثل اتباع نظام غذائي يومي منخفض السعرات الحرارية.
يمكنك الاطلاع أيضاً على الصيام المتقطع يساهم في إنقاص الوزن.. إذا اتبعت الشروط

تناول طعام صحي يساعد على فقدان الوزن- (مصدر الصورة: موقع freepik)

تناول الطعام في أطباق صغيرة

تلك الخطوة البسيطة من شأنها إحداث فارق كبير في جسمك في غضون أيام قليلة، حيث تساعد على تناول سعرات حرارية أقل تلقائياً من خلال التحكم في كمية الطعام، خاصة للأشخاص الذين اعتادوا على ملء الطبق عن آخره، ولكي لا تغفلي عن مكونات الأطعمة وعدد سعراتها الحرارية، عليك الانتباه إلى ملصق التغذية ليوفر لك المعلومات الكاملة، ولتدخلي إلى جسمك السعرات الحرارية بقدر مناسب.

شرب القهوة كل صباح

بدء يومك بفنجان من القهوة يمكن أن يمنحك الطاقة اللازمة لمواصلة اليوم، وفي نفس الوقت يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك، مما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال يومك، كما يمكن لتناول كوب من القهوة قبل التمرين أن يساعد على زيادة مستوى الطاقة وتحسين الأداء البدني، كما تساعد القهوة على تعزيز التحفيز وتحسين قدرتك على ممارسة التمارين الرياضية لفترة أطول، مما يساعد على إنقاص الوزن.

تناول طعام صحي يساعد على فقدان الوزن- (مصدر الصورة: موقع freepik)

تناول البروتين

عليك بتضمين البروتين إلى وجباتك إذ ينظم هرمونات الشهية مما يشعرك بالشبع، وبالتالي يساعدك على فقدان الوزن؛ لأنه يمنعك من الإفراط في تناول الطعام، وننصحك بتجنب تناول الطعام في الخارج، إذ يحتوي معظم الطعام المقدم في المطاعم على نسب عالية من السعرات الحرارية، ما يُعرض خطة الرجيم للخطر! ولكن إذا أردت تناول الطعام بالخارج؛ فعليكِ اختيار الأطباق الصحية، وتفادي الأطعمة الغنية بالسعرات العالية، ومن الأفضل تناول الطعام في المنزل قبل الخروج.

ممارسة الرياضة على معدة فارغة

تساعدك تلك الخطوة على حرق المزيد من الدهون، حيث يعتمد الجسم بشكل رئيسي على الدهون كمصدر للطاقة قبل تناول الطعام، مما يساعد على فقدان الكثير من الوزن.