نظرة إلى أجمل مدن الشمال الإيطالي الجديرة بالاستكشاف

فلورنسا وجهة غنية بالمعالم التاريخية والثقافية
فلورنسا وجهة غنية بالمعالم التاريخية والثقافية

تعد زيارة مدن الشمال الإيطالي تجربة ملهمة تأخذك في رحلة إلى جمال وثقافة هذه المنطقة الساحرة، إذ يعتبر الشمال الإيطالي واحدًا من أهم الوجهات السياحية في العالم، حيث يجمع بين الجمال الطبيعي الخلاب، والتاريخ العريق، والمدن التي تتميز بمعمارها الرائع وشوارعها الضيقة وساحاتها الجاذبة، كما توفر تشكيلة رائعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي تقدم أشهى الأطباق الإيطالية التقليدية والعصرية، بالإضافة إلى تنوع هذه المدن بين الساحلية الجميلة مثل فينيسيا وسبيتسيا، والثقافية والفنية مثل فلورنسا وميلانو وتورينو والتاريخية مثل روما وفيرونا وبيرجامو وغيرها.

فيرونا

جانب من مدينة فيرونا

 

مع الإطلالة من قلعة سان بيترو وشرفة روميو وجولييت والساحة المضاءة ليلاً، تعد فيرونا المدينة الأكثر رومانسية، وهي مثالية لرحلة يومية من ميلانو، بدأت روعتها في العصر الروماني، وقد تم تقديرها لموقعها الاستراتيجين المحطة الأخرى التي لا يمكن تفويتها هي قلعة سان بيترو، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة.

بيرجامو

هناك بيرجامو السفلى، حيث المحلات التجارية والحياة الاجتماعية. وهناك بيرجامو العليا، المدينة القديمة التي تقع على التل والمحاطة بأسوار البندقية، يمكنك في هذه المدينة تجربة الصعود بالقطار الجبلي المائل الذي يبلغ عمره أكثر من مائة عام، وفي ساحة فيكيا، توجد شوارع ضيقة صعودًا وهبوطًا، من البرج الذي يبلغ ارتفاعه 52 مترًا، حيث يتعين عليك تسلقه للاستمتاع بالمنظر، ولا تنسى زيارة قصر ديل بوديستا والقلعة القديمة.

البندقية

البندقية وجهة إيطالية رومانسية

 

مدينة فريدة من نوعها في العالم، بقنواتها الـ 150، وجسورها الـ 400 وجندولها وشوارعها، تسحر البندقية الزوار من جميع أنحاء العالم، في كل زاوية يوجد معلم تاريخي يستحق الزيارة. من لوحات تينتوريتو إلى متاجر الأقنعة المرسومة يدويًا، ينبغي رؤية البندقية من خلال المشي عبر جميع أحيائها، من سان ماركو إلى متاجر الحرفيين في سان بولو إلى هدوء دورسودورو، حيث تتواصل مع الحياة اليومية للسكان، سواء كنت معجبًا بها من ساحة سان ماركو أو جسر ريالتو أو جيوديكا، فإن غروب الشمس في البندقية هو أحد الأشياء التي يمكنك مشاهدتها.


تريستا

تقع في أقصى الشمال الشرقي من إيطاليا، وهي مدينة حدودية حيث تمتزج الهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة الأنيقة مع البحر، تُستخدم للذهاب إلى سلوفينيا وكرواتيا، تعتبر ساحة يونيتا دي إيطاليا، نقطة انطلاق رائعة لاستكشاف المدينة، إذ تحيط بها مقاهٍ ساحرة، يمكنك زيارة مولو أوداس، رصيف حجري يمتد في البحر الأدرياتيكي، حيث الاستمتاع بالمناظر الساحلية والاسترخاء، وإذ كنت مهتمًا بزيارة الأماكن التاريخية توجه إلى متحف ديل ماري، أو قلعة دي سان جيوستو.


بولونيا

إطلالة على مدينة بولونيا

 

مدينة مليئة بالحياة، يمكن استكشافها سيرًا على الأقدام تحت أروقة بطول 53 كيلومترًا وزيارة الأبراج التي يبلغ عددها 24 برجًا، هنا ننصح بتذوق الخبز التورتيلي، ولا تنس إذا كنت تحب المغامرات خوض رحلة إلى التلال على متن دراجة نارية.


فلورنسا

في فلورنسا، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها مثل زيارة المعالم التاريخية والثقافية، كمعرض أوفيزي، وهو متحف فني يحتوي على مجموعة من الأعمال الفنية، أو التجول في ميدان بيازا ديلا سيجنوريا، والسوق المركزي وقصر فيكيو.


ميلانو

ميلانو هي واحدة من أفضل عواصم الموضة في العالم

 

استمتع بتجربة مركز الموضة والأزياء العالمي في ميلانو، ثاني أكبر مدينة في إيطاليا، وواحدة من أفضل عواصم الموضة في العالم، يمكن تجربة التسوق والمطاعم، حيث تقود شوارع المدينة الزوار عبر المباني والأحياء الرائعة، واحصل على المذاق الحقيقي لمأكولات شمال إيطاليا مثل ارانشيني، البيتزا، ريزوتو، توروني، اللازانيا. يمكنك أيضًا استخدام مدينة ميلانو الصاخبة كقاعدة لاكتشاف القرى والريف الرائع الذي يحيط بالمدينة.


تورينو

تورينو تعتبر العاصمة الثقافية في شمال إيطاليا

 

تجول في شوارع تورينو التاريخية، العاصمة الثقافية في شمال إيطاليا، واكتشف فن صانعي الشوكولاتة المحترفين، وتذوق المأكولات الشهية في مقاهي تورينو الكلاسيكية، قم بزيارة المتاحف و القلاع المهيبة، وتعرف إلى المزيد عن التاريخ الغني لصناعة السيارات الذي تشتهر به المدينة، واسترح قليلاً في الساحات الجميلة لتتعرف إلى الأجواء الفخمة.