7 طرق سريعة لزيادة طاقتك أثناء الحمل

صورة لحامل تعاني من التعب
مشاكل الحمل
صوة لامرأة حامل تتناول الدواء
مكملات المغنيسيوم
صورة لامرأة حامل تتناول الدواء
مكملات أقراص فيتامين ب 12
صورة لامرأة تتناول الزبادي
تناول الوجبات الخفيفة أثناء النهار
صورة لامرأة تستيقظ من النوم
النوم بشكل كافٍ
صورة لحامل تعاني من التعب
صوة لامرأة حامل تتناول الدواء
صورة لامرأة حامل تتناول الدواء
صورة لامرأة تتناول الزبادي
صورة لامرأة تستيقظ من النوم
5 صور

من الطبيعي تماماً الشعور بالتعب أثناء الحمل، خاصة خلال الثلث الأول والأخير من الحمل، بينما قد لا تشعر بعض الحوامل بأي إجهاد أثناء الحمل على الإطلاق. على الرغم من أن الأمر قد يكون مختلفاً بالنسبة لكل امرأة، إلا أن معظم النساء الحوامل يشعرن بالتعب أكثر من المعتاد بسبب زيادة الوزن والتغيرات الهرمونية في الجسم، مما يقلل من مستوى الطاقة والإحساس بالكسل أو الضعف، إليك وفقاً لموقع webmd طرق لزيادة طاقتك أثناء الحمل.

1. النوم بشكل كافٍ

لتحسين جودة النوم يجب التأكد من أن الفراش يوفر الدعم للجسم أثناء فترة الحمل

يجب التأكد من حصول الجسم على قسط كافٍ من النوم أثناء الحمل، حيث يُساعد النوم من 7 إلى 8 ساعات على الأقل في الفراش كل ليلة، على التخلص من التعب والقلق والأمراض النفسية التي من شأنها استهلاك الطاقة.

يوصى بتجنب تناول الكافيين كوسيلة لتحسين جودة النوم والتأكد من أن الفراش مريح، ويوفر الدعم للجسم أثناء فترة الحمل، كذلك يوصى بالقيام بتمارين الاسترخاء قبل وقت النوم.

تعرّفي إلى المزيد: أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

2. تناول نظام غذائي متوازن

يمكن تعزيز قدرة المرأة الحامل على التحمل وقوتها بشكل كبير من خلال الالتزام بنظام غذائي صحي يحتوي على نسبة عالية من الحديد والبروتين والسعرات الحرارية.

يجب على الحامل تناول الأطعمة مثل الحليب واللبن والفول واللحوم الحمراء فهي تعد غنية بالعناصر الغذائية والبروتينات ويمكن أن تساعد في محاربة التعب ويجب على الحامل التقليل من تناول للأطعمة والمشروبات السكرية مثل الشوكولاتة أو الآيس كريم، لأنها تجعلك تشعرين بالجوع مرة أخرى بعد فترة وجيزة.

3. مكملات المغنيسيوم

من المكملات الضروري تناولها هو مكمل المغنيسيوم

خلال فترة الحمل يوصى بتناول المكملات الغذائية المختلفة لموازنة عملية الهرمونات المختلفة في الجسم وتعزيز نمو الجنين. وتُعد أبرز المكملات التي يجب الاهتمام بتناولها المغنيسيوم لأنه يحول السكر إلى طاقة. يمكن للمرأة الحامل تناول أقراص المغنيسيوم (350 مجم) أو أطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل اللوز، مما يمنحها الشعور بالطاقة طوال اليوم.

4. تناول الماء بكميات كبيرة

يعاني الجسم من الإرهاق والتعب بسبب قلة قدرته على التحمل وم يُنصح بشرب ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب الجسم ونشاطه.

5. تناول الوجبات الخفيفة أثناء النهار

ينصح بتناول كميات قليلة من الطعام خلال النهار

يحرق الجسم كميات هائلة من السعرات الحرارية خلال النهار، وللحفاظ على الجسم مليئاً بالطاقة والقدرة على التحمل ينصح بتناول وجبات خفيفة صغيرة باستمرار بدلاً من تناول ثلاث وجبات فقط في اليوم ليتمتع جسم الحامل الطاقة والقدرة على التحمل.

6. ممارسة اليوجا

ممارسة الرياضة في الصباح أفضل طريقة للحفاظ على نشاط الجسم. أثناء الحمل ويجب على الحامل تجنب جميع الأنشطة البدنية والتي تؤثر على قدرة الجسم على التحمل، ويُمكن للحامل ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة مثل اليوغا، فهي تمنح المرونة لجسم الحامل

تعرّفي إلى المزيد: علاج التهاب الحلق للحامل

7. مكملات أقراص فيتامين ب 12

يمكن لأقراص فيتامين ب 12 إنتاج كافٍ للطاقة في الجسم

تعتبر أقراص فيتامين ب 12 آمنة للاستهلاك أثناء الحمل وهي تمنح الحامل الطاقة الكافية والنشاط طوال اليوم. ومع ذلك، يُنصح بتناول 2.8 ميكروغرام فقط من فيتامين ب 12.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك