صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

فوائد الافوكادو في الـ رجيم

فوائد الافوكادو في الـ رجيم كثيرة، على الرغم من احتواء هذه الثمرة على نسبة عالية من الدهون
فوائد الافوكادو في الـ رجيم: في مائة غرام منه، 9 غرامات من الكربوهيدرات وغرامان من البروتين و15 غرامًا من الدهون و7 غرامات من الألياف
فوائد الافوكادو في الـ رجيم: هو يعدُّ وجبة خفيفة صحيَّة وغنيَّة بالدهون والبروتين والألياف التي قد تزيد الإحساس بالشبع لفترة أطول
فوائد الافوكادو في الـ رجيم: هو يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف، حيث يمكن لثمرة منه أن توفِّر 40% من الاحتياج اليومي من الألياف للجسم
فوائد الافوكادو في الـ رجيم: هو يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تزيد كفاءة التمثيل الغذائي
فوائد الافوكادو في الـ رجيم: هو يحتوي على العديد من المعادن الهامَّة، مثل: الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفسفور والزنك

تكثر فوائد الأفوكادو في الـرجيم، على الرغم من أن هذه الثمرة تحتوي على نسبة عالية من الدهون. وفوائد الأفوكادو في الـ"رجيم" تشمل: زيادة مُعدَّل الأيض وإنتاج هرمون الـ"تستوستيرون" المسؤول عن خسارة الوزن. فكيف يُساعد الأفوكادو في الـ"رجيم"؟


على الرغم من احتواء ثمرة الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون، إلَّا أنَّ هذه الأخيرة من النوع الأحادي غير المشبع، وبالتالي هي مُفيدة للجسم وتمدُّه بالطاقة. ففي ثمرة متوسِّطة الحجم من الأفوكادو 22.5 جرامًا من الدهون الأحادية غير المشبعة.

فوائد الافوكادو في الـ رجيم



فوائد الأفوكادو في الـ"رجيم"
يزخر الأفوكادو بـالألياف التي تُساعد في زيادة كفاءة التمثيل الغذائي، كما أنَّه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان، والتي تقاوم عملية تكسير الكربوهيدرات، وهو يُقلِّل الشهيَّة. وكانت بحوث في أمريكا  أثبتت أن الأفراد، الذين يدرجون ثمار الأفوكادو ضمن الـ"رجيم" يخسرون الوزن بصورة تتجاوز الأفراد الذين لا يتناولونها.

فوائد الافوكادو في الـ رجيم



حقائق غذائيَّة عن الأفوكادو
في ثمرة الأفوكادو نسبة منخفضة جدًّا من السكر، والعديد من المعادن الهامَّة بالمُقابل، مثل: الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفسفور والزنك. إضافة الى الكثير من الفيتامينات (ج وب6 وب12)، والكثير من الألياف كما أسلفنا. وفي هذا الإطار يمكن لثمرة منه أن توفِّر 40% من الاحتياج اليومي من الألياف للجسم.

فوائد الافوكادو في الـ رجيم

نصائح عند اتباع "رجيم" الأفوكادو
تتوقَّف فوائد الافوكادو في الـ"رجيم" على حسن اختيار الأطعمة التي ترافقه، أي أنَّ ثماره تُحقِّق نتائج في تخسيس الوزن، شريطة تناول الحصص المناسبة منه ضمن الوجبة الخفيفة الصحيَّة والغنيَّة بالدهون والبروتين والألياف، ما يُساعد في زيادة الإحساس بالشبع لفترة أطول.

فوائد الافوكادو في الـ رجيم


برنامج رجيم الأفوكادو
| الفطور: كوب من عصير الأفوكادو + بيضة مسلوقة/ أو قطعة من الـ"توست" مع الجبن قليل الدسم + كوب من الشاي/أو القهوة بدون سكر.
| الغذاء: طبق من السلطة، مضافًا إليه ثمرة أفوكادو + شريحتان من اللحم المشوي + طبق من حساء الخضروات/أو حساء الكرنب + ربع دجاجة مشوية + طبق من السلطة خضراء.
| العشاء: كوب من الزبادي + ثمرة من الأفوكادو وأربعة شرائح من الأناناس/ أو كوب من عصير الأفوكادو+ شريحة من الـ"توست".

فوائد الافوكادو في الـ رجيم



* القيمة الغذائية للأفوكادو
في مائة جرام من الأفوكادو النيء، العناصر الغذائيَّة الأساسيَّة الآتية:
9 غرامات من الكربوهيدرات وغرامان من البروتين و15 غرامًا من الدهون و7 غرامات من الألياف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X