أحلام سيدتي

كتف الشاة

رأيت في المنام النبي، عليه الصلاة والسلام، يأكل من كتف الشاة، وأعطاني قطعة من اللحم، فأكلتها، فشعرت بمتعة لم أشعر بها من قبل، فقلت: أوصني يا رسول الله، فقال: أوصيك بصلة الرحم والسمع والطاعة لكلام رب العالمين، فقلت: أوصني، فقال: إياك والكبر والتفاخر، فقلت: السمع والطاعة يا رسول الله، فما التفسير؟

عبد الله - عمان

رؤيا النبي، عليه الصلاة والسلام، من أفضل ما يرى العبد في منامه؛ لقول النبي، عليه الصلاة والسلام: «من رآني في المنام فقد رآني حقًا فإن الشيطان لا يتمثل بي»، وأكل النبي، عليه الصلاة والسلام، من كتف الشاة يبين أن الله سيمن عليك بشيء تحبه في الحياة؛ لأن النبي عليه الصلاة والسلام كان يحب في الحقيقة أن يأكل من كتف الشاة، وأخذ اللحم من النبي، عليه الصلاة والسلام، وأكلها يبين أن نوعًا من أنواع البركة سيحل، ووصية الرسول بصلة الرحم رسالة من الله أن تصل الرحم، والوصية الثانية من النبي، عليه الصلاة والسلام، بعدم الكبرياء والتفاخر يبين ألا تغتر بأي شيء، لقوله تعالى: {وَلَهُ الْكِبْرِيَاء فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ}. والله أعلم.

لبن وحشرات

رأيت في المنام أن زوجي، اسمه مرجان، مريض بالكبد، ويبكي بكاءً شديدًا جدًا، فقلت له: اصبر على البلاء، فقال: البلاء شديد يا أم فضل، وسمعت ابنتي بكاء أبيها، وخرجت من الحمام دون ملابس، ووضعت على جسدها قطعة من القماش، فما التأويل؟

أم فضل- السعودية

المرجان في المنام يبين أن الله سيعطيك شيئًا فريدًا من نوعه؛ لأن الله ذكر المرجان في القرآن الكريم بقوله تعالى: {يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ}، ومرض الكبد يبين أن زوجك يعاني من بلاء شديد، أسأل الله جل وعلا له التيسير، والبكاء يدل على تفريج الهموم، وقولك لزوجك عليك بالصبر رسالة من الله بأن يصبر، ويحتسب أمره عند رب العالمين، ووضع قطعة قماش على ابنتك يبين أن الله سيسترها. والله أعلم.

البرتقال والعقرب

رأيت في المنام أختي منار تأتي إلينا في البيت، ومعها حقيبة ممتلئة بالبرتقال، وسألتها أمي: كيف حال زوجك يا منار؟ فقالت: بصحة طيبة، لكنه دائمًا على سفر، وأمسكت أختي مكنسة كهربائية، وأخذت تنظف في البيت فقالت أمي: لمَ هذا؟ فقالت: لأن البيت غير نظيف، وأثناء التنظيف وجدت منار عقربًا كبيرة فقتلتها، وانتهت الرؤيا. فما التفسير؟

سؤد- قطر

الله سيضيء لك الحياة، وهناك أمور كثيرة ستكون واضحة لك، والحقيبة تدل على أن الله سيحفظ لك الأشياء التي تخصك من السرقة والضياع، والبرتقال نوع من أنواع الرزق سيعطيه الله لك، وسؤال الأم على أحوال زوجك يبين أن الأم متتبعة لأخبارك وجميع أحوالك، والسفر لزوجك غنيمة، وتنظيف البيت وما قيل يرمز إلى أن الله سيرتب لك الأمور ويهيئها على ما يرام، والعقرب الكبيرة وما قيل يدل على أن الله سينصرك على الأعداء والحاقدين. والله أعلم.

لبن وحشرات

رأيت في المنام أنني أشرب لبنًا، فوجدت فيه بعض الحشرات فأخرجتها وشربت باقي اللبن، وبعد ذلك جاء أخي محمد ومعه حمار شكله جميل، فركبت الحمار، وكنت خائفة، وقال لي: لا تخافي؛ لأن الحمار هادئ، وأنا أسير بالحمار، وجاء ثلاثة من أصدقائي يضحكون عليّ؛ لأنني أركب الحمار، فما التأويل؟

أم كلثوم- ليبيا

شرب اللبن زيادة في الخير، ويبين أن قلبك نقي لا يكره ولا يحسد، ووجود بعض الحشرات في اللبن يدل على نوع من أنواع الهم والبلاء، أسأل الله أن يبعده عنك، والحمار يوضح أن الله سيسخر لك بعض الأشياء في حياتك، والخوف من ركوب الحمار يرمز إلى الأمن والأمان والاستقرار، وضحك بعض الأصدقاء عليك يدل على أن هناك من سخر منك في الحقيقة، أسأل الله أن ينصرك على الأعداء والحاقدين. والله أعلم.

السير بطريقة منتظمة

رأيت في المنام أنني أسير في الطريق بطريقة منتظمة، فوجدت بعض القتلى والجرحى وأناسًا ينقلون الجرحى للمستشفى، فركبت السيارة معهم وسألني رجل: لمَ تذهبين معنا، قلت: لأن عندي خبرة في التمريض، وممكن أن أتبرع بدمي، وفي المستشفى بذلت مجهودًا كبيرًا جدًا، وجاء مدير المستشفى وعرض عليّ العمل بالمستشفى، لكنني أبيت؛ لأنني أرتبط بعمل خاص، فما التأويل؟

سميحة- العراق

السير في الطريق بطريقة منتظمة يدل على أن الله دائمًا سيرشدك إلى الطريق المستقيم، لقوله تعالى: {اهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ}، ووجود بعض القتلى والجرحى يوضح أنك شاهدت أمرًا عظيمًا بالغ الأهمية، والمستشفى يدل على أن الله أبعد عنك بلاءً، وركوب السيارة والذهاب معهم يبين أولاً أنك تحبين مساعدة الآخرين، وثانيًا النجاة من السوء والبلاء، والتمريض والتبرع بالدم يرمزان إلى أنك تجيدين التعامل في أشياء كثيرة جدًا متعددة، وعرض مدير المستشفى يدل على أنك لا تقبلين العوض، وأنك تفعلين الأمر خالصًا لوجه الله، يقول تعالى: {فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ}. والله أعلم.

دروس في الفيزياء والكيمياء

رأيت في المنام أنني أعلم الناس دروسًا في الفيزياء والكيمياء، ودخلت عليّ امرأة جميلة فقالت: أريد أن أتعلم مع هؤلاء فجلست في المقدمة، ورفعت يدها وقالت: سيدي الشيخ ممكن تقبل مني هذا المال، فقلت: ولمَ؟ قالت: مساعدة في أمور العلم، فقلت لها: لا؛ لأنني أعلم الناس دون مقابل، لوجه الله، فما التأويل

الوليد بن فهد- الإمارات

تعليم الناس يبين أن الله سيمن عليك بخير كبير، وهذا الخير لن تحرم منه الآخرين، والفيزياء والكيمياء تبين أن الله سيعلمك شيئًا دقيقًا وصعبًا جدًا، والمرأة الجميلة توضح أن الله سيبشرك بشرى طيبة، وعرض هذه المرأة المال عليك يدل على أن الدنيا ستفتح أبوابها لك، وما قلته بالنسبة لرفض المال يدل على أنك دائمًا مخلص لله، وتبتعد عن الكبرياء والرياء وما شابه ذلك. والله أعلم.

ثعابين ببيت العم

رأيت في المنام مجموعة من الثعابين تدخل بيت عمي، فأسرعت ودخلت البيت، فوجدت ابنة عمي التي بينها وبيني ارتباط نائمة على سرير في الصالة، فنظرت فوجدت ثعبانًا تحت السرير، فأسرعت وقتلته وغطيت ابنة عمي، وأنا خارج البيت نادت عليّ زوجة عمي وقالت: نعم الشباب أنت؛ لأنك تصون العرض، فما التفسير؟

أبو بكر- ليبيا

رؤيا الثعابين تبين على وجود بعض الأعداء أو الحاقدين الذين يريدون لكم الكيد، ودخول الثعابين في بيت العم يوضح أن بيت العم يعاني من بعض المشاكل أو الخلافات الشديدة، ودخولك أنت بيت العم يدل على أنك دائمًا تسارع في أمور الخير، فوجود الثعبان تحت سرير النائمة عليه رسالة من الله جل وعلا لك بأن تحذر لوجود بعض الناس يريدون التفرقة بينك وبين ابنة عمك، والخروج دون أن يشعر أحد، وما قالته زوجة العم يبين أنك إنسان أمين تحب الأمانة، ولا تقبل الخيانة، أسأل الله لك بصلاح الحال. والله أعلم.

كتب فوق الحمار

رأيت حمارًا يحمل فوق ظهره بعض الكتب الثقيلة جدًا، وجاء شاب اسمه جمال، وأنزل الكتب من على ظهر الحمار شفقة به، وقال: أين صاحب هذا الحمار؟ فقال رجل اسمه سعود، أعرفه في الحقيقة: أنا صاحب الحمار، فقال جمال: حرام عليك ما تفعله في الحمار، فما التفسير؟

سعدية- مصر

أختي الفاضلة لا أخفي عليك شيئًا في هذه الرؤيا؛ لأن الحمار عندما يحمل فوق ظهره كتبًا ثقيلة يكون دليل أنك لا تقبلين النصيحة ولا النقاش، بل تصرين على رأيك؛ لأن الله سبحانه تعالى يقول: {مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}، وما قاله جمال يبين أنك ستتعرفين على شاب صادق في القول وذي رحمة. والله أعلم.

شذوذ

رأيت في المنام أناسًا يتعاملون مع بعضهم بشذوذ، وكانت هناك امرأة أعرفها في الحقيقة تدعوهم إلى ذلك، وأسرعت لزوجتي فأخبرتها بما يحدث فقالت: لقد أبلغت عنهم الشرطة، فقلت: ومن أخبرك؟ قال: ابني مهند جاءني، وهو يبكي مما شهد، وأخبرني أن أفعل شيئًا، فما التأويل؟

أبو مهند- المغرب

أخي الفاضل رؤيا الناس في المنام على هذه الحال يبين أن الله سيحفظك أنت وأهلك مما رأيته؛ لأن الله نجّى سيدنا لوطًا، عليه السلام، إلا امرأته وذلك في قوله تعالى: {قَالُوا يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَنْ يَصِلُوا إِلَيْكَ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِنَ اللَّيْلِ وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنْكُمْ أَحَدٌ إِلاَّ امْرَأَتَكَ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ}، وإسراعك للزوجة وبكاء مهند وما قيل يدل على أنكم جميعًا تنكرون هذه الفعلة الشنعاء، أسأل الله أن يحفظك وأهلك من الرذيلة. والله أعلم.

الخوف من الخنازير

رأيت في المنام عددًا كبيرًا من الخنازير في الشارع فتنحيت عنها خوفًا منها، وذهبت إلى قاعة أفراح فرأيت فرحًا جماعيًا لأصحاب الأعذار، فجلست على مائدة فوجدت مكتوبًا على الطاولة فزت بخمسة آلاف ريال، وجاء صاحب القاعة وهنأني وأعطاني خمسة آلاف ريال، فما التأويل؟

حسام- تركيا

الخنازير في المنام تبين على وجود بعض المضايقات في حياتك، وهذه رسالة من الله أن تنظر إلى الحياة نظرة تأمل وتدبر، وأن تسعى في النور، وتبتعد عن الظلمة؛ لأن الخنازير تذهب للأماكن القذرة، ولا تذهب إلى الأماكن النظيفة، وقاعة الأفراح تبين على المناسبة السعيدة، والجلوس على الطاولة، وما قيل بالنسبة للجائزة يبين أن الله سيمن عليك بفوز عظيم بشيء تريده، وخمسة آلاف ريال توضح أن الله سيتم وسيكمل لك أمرًا من الأمور. والله أعلم