قنصليتا المغرب بهولندا تكرم مهاجرات في يوم المرأة

2 صور

دشنت قنصليتا المغرب بمدينتي روتردام وأوتريخت، أول حفل تكريم من نوعه لمغربيات مهاجرات، بمناسبة الثامن من مارس في خطوة تواصل لتقريب الإدارة من المواطنين، وذلك في مقر القنصليتين، وحظيت المبادرة باستحسان المغربيات خاصة وأنها فرصة للتعريف بمسار نساء مميزات يعتبرن من النماذج الناجحة التي استطاعت الاندماج بذكاء في المجتمع الهولندي، بفضل مثابرتهن وكفاءتهن.

فقد كرمت قنصلية مدينة أوتريخت كل من الشاعرة المغربية المهاجرة نجيبة العبدلاوي، ومليكة قادري التي تعد أقدم امرأة عملت في التعليم وعمرها 85 سنة، وفاطمة أهريز رئيسة جمعية إنصاف، ومعها رحمة الحنوفي وهي أيضا رئيسة جمعية نسائية، بالاضافة إلى حبيبة بودلالي وتترأس بدورها جمعية لمساعدة الشباب من الذكور والإناث.

وفي روتردام حرصت القنصلية المغربية على تكريم أول سائقة ميترو في هولندا وهي المغربية زبيدة الصغير، وفاطمة هراش التي تنشط كثيراً في العمل الجمعوي خاصة مع السجناء ونزلاء دور العجزة. وتضمن الحفلان ندوات ولقاء ات وعروض أزياء قدمتها المصممة شيماء. وعبرت النساء المهاجرات عن امتنانهن للمبادرة على أمل أن تتكرر كل 8 مارس، ومناسبات أخرى، لمزيد من التواصل والتعرف إلى مختلف الفعاليات النسائية المغربية، التي وقفت إلى جانب الرجل وأسهمت بفعالية في تطوير حياتهن وحياة الآخرين، وإظهار قدرات المرأة المهاجرة في كل المجالات.