8 صور

بمناسبة إنتهاء الزميل علي فقندش من تصوير 3 حلقات من برنامج "جواز سفر" الذي يعدّه ويقدّمه، في جولته الثانية، على قناة "الثقافية" السعودية. وبمناسبة التصوير واستضافته لنجميّ الطرب والكوميديا، اللبناني وليد توفيق والمصري حسن حسني، واحتفاءً بهما أقام الزميل علي فقندش مأدبة عشاء حضرها الفنان محمد عبده والفنان عبادي الجوهر الفنان الشاب محمد هاشم، الكاتبة والشاعرة عبير سمكري والمذيعة منال خياط والإعلامي فريد مخلص والعميد تركي المطرفي، وأرملة الفنان الكبير طلال مداح (رحمه الله)، وأبناؤها خالد وشقيقاته الثلاث. وعدد من الممثلين الشباب والإعلاميين والإعلاميات.
وكانت "سيدتي نت" أول الحضور لتستقبل مع المضيف ضيوفه وقد رحبت بالفنان وليد بسؤالٍ عن سر الشباب والإشراقة التي تكسو وجهه فقال: "تزوّج ملكة جمال الكون وأنت تعرف"،أما عن تاريخ ميلاده و اللغط الحاصل حوله قال: " انا من مواليد 8 إبريل 1956. وبالفعل بعض جذور العائلة موجودة في فلسطين. عائلة توتونجي جاءت من "التتن" أي الدخان. ونحن نرجع في الأصل إلى تركيا، هاجر أحد الجدود الثلاثة إلى فلسطين والثاني إلى حلب والثالث إلى طرابلس".

وخلال العشاء كشف الزميل علي فقندش عن تعاون جديد يجمعه بالشاعر السعودي سعود الشربتلي، وطلب منه لفنان وليد توفيق غناء الأغنية فغنّى مقطعاً من الأغنية، وهي من ألحانه وحملت اسم "أكابر".
وعلى طاولة العشاء دارت أحاديث وذكريات عديدة بين النجوم الأربعة، محمد عبده وعبادي الجوهر وحسن حسني ووليد توفيق، كلها تدور حول علاقة الفنان محمد عبده وعبادي الجوهر بلبنان وأول وتسجيل أول أغنياتهم في بيروت. وكان المحتفى بهما حسن حسني ووليد توفيق محل اهتمام الجميع ومرحب بهما من فنانينا الكبيرين محمد عبده الذي جاء بصحبة ابن شقيقته أحمد زيد، وعبادي الجوهر الذي جاء مع صديقيه نايف العلي ونضال التركي.
أما ردّا على سؤال الحضور لمحمد عبده عن ألبومه الجديد الذي تأخر طرحه رغم أنه جاهز منذ أكثر من سنتين قال: "هناك الكثير من الأعمال الجاهزة، ولكن هناك دوماً حسابات أخرى، لكن الـ "سي دي" الذي طرح مؤخراً ضم أغنيتين تعويضاً للجمهور الى أن تم طرح الألبوم الرسمي".
النجم الكوميدي حسن حسني كان يداعب الفنان محمد عبده من خلال أغنية "الأماكن"، فكلما انتقل محمد عبده من مجلس إلى آخر يأتيه حسني والممثلان السعوديان الشابان في الأمسية عبد المجيد الرهيدي وبندر خالد مردّدين معا "الأماكن كلها مشتاقة لك". ليتبعها حسن حسني بعبارة: "أنا اعشق صوتيّ محمد عبده وطلال مداح، ولقد تابعتهما كثيراً منذ نهاية الستينيات من القرن الماضي".