ما رأيك بموضة الأظافر البيضاويّة؟

3 صور

في عالم مليء بالعديد من أشكال الأظافر الطويلة والقصيرة، العريضة والرفيعة، المربّعة والبيضاويّة، يبدو واضحاً جدّاً أنّ موضة اليوم تُركّز ـ بشكل كبير ـ على الأظافر البيضاويّة الشكل والكلاسيكيّة. وهذا الشّكل من أشكال الأظافر هو الخيار الأوّل لمحبّي الأظافر الطويلة، ممّا يسمح برسم كافة أشكال التصاميم عليها وبوضع طلاء الفرانش الأبيض أو الزهريّ أيضاً!
ما نحبّه بشكل كبير في هذه الأظافر هو مظهر "الريترو"، أو الرجعيّة. فإنّ نجوم الشّاشة، وأهمّ العارضات في الـ30، والـ40، و الـ50، الـ60، قد اتّبعوا موضة الأظافر هذه، وركّزوا على اللون الأحمر، تحديداً. وتُظهر هذه الأشكال اليد أكثر أنوثة، والأصابع أطول، في ظلّ طابعٍ من السّحر والأناقة. وفي أواخر الستينات والسبعينات، أخذ الشّكل البيضاويّ ألواناً عدّة، منها الزهريّ والأصفر والبرتقاليّ. فدور ليزا مينيللي في فيلم "الكباري" سلّط الضوء على أظافر بيضاويّة الشكل وباللون الأزرق، فيما النّجمة "ديتا فون تييز" لا تزال تُدهشنا بأظافرها والألوان الجنونيّة التي تضعها مع التقنيّات الكلاسيكيّة التي تعمل بشكل ملائم مع شكلها.
وبالعودة إلى الوراء، كانت الفتيات ينتظرن نمو أظافرهنّ بعناية وصبر، لكنّهنّ اليوم، في بضع ساعات، في صالون الأظافر، يُمكنهنّ أن يتلقين مجموعة من النّصائح والعناية الكافية، لكي يحصلن على الأظافر البيضاويّة والطويلة.
إن تاريخ الأظافر البيضاويّة الشكل كبير وواسع، ولكن هل ستتجرّئين وتقومين بالتغيير؟