كوني الأجمل وتألقي باللباس المناسب في حفلات ما قبل الزفاف

Label Edition F23 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)
Label Edition F23 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)

يسبق الزفاف حفل يكون عادة من قبل الأصدقاء والمقربين احتفالاً بالعروس أو بالعريس، وقد تكونين حائرة في ما يخص إطلالة هذه الاحتفالية، خاصة إذا كنت مقربة من العروس ومنشغلة بالتحضير لحضور الحدث الأهم وهو الزفاف. إليك هذه النصائح والقواعد لمساعدتك على الإختيار الصحيح والتي تختلف باختلاف مكان الحفل وأسلوب الدعوة.

القواعد العامة لحفلة ما قبل الزفاف

1- التزمي بظلال الباستيل

Label Edition F23 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)


التزمي بظل الباستيل الفاتح مثل اللافندر أو الخوخي أو الازرق لأنه على الأرجح حدث نهاري. وتأكدي من أن اللون الذي ستختارينه لا يبدو أكثر إشراقاً من العروس أو أكثر رقي منها بأي شكل من الأشكال.

2- ابتعدي عن اللون الأحمر

الأحمر ليس لون جيد لارتداء لحفلة ما قبل الزفاف، كما أنه لون جريء. لذلك احفظي هذا الفستان الأحمر في خزانة ملابسك ودعي العروس تبقى في دائرة الضوء في حفلتها!

3- اللون الأسود؟ لا بخط عريض

Tod's F23 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)


على الرغم من أن العديد من السيدات يفضلن الأسود في أي مناسبة، فمن المستحسن عدم إرتداء الأسود في حفل ما قبل الزفاف. بدلاً من ذلك، ارتدي ألواناً جميلة تنضح بمشاعر هادئة وإيجابية، مثل الأصفر أو الأخضر أو الأزرق ومشتقاته.

4- حافظي على مجوهراتك بسيطة

The Blonds F23 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)


لا تحتاجين إلى أن تقطري بالألماس أو أن تتباهي بالذهب والمجوهرات في الحفل، فقط حافظي على الملحقات الخاصة بك بسيطة وخفيفة. يمكن أن تكون القلائد البسيطة والأقراط المتدلية مثالية لملابس حفلة ما قبل الزفاف.

5- مستوى منخفض مع حذائك

يمكنك اختيار زوج من الأحذية الأوتاد، يمكنك أيضاً إنتعال الأحذية المفتوحة للحفاظ على مظهرك بسيطاً وأنيقاً في الوقت نفسه. تذكري أن هذه المناسبة ليست لارتداء أحذية عالية الكعب.

6- الحقائب المناسبة

الحقائب لهذه المناسبة تتحدد حسب موضوع الدعوة. لحفل ذي طابع بوهو، اختاري الحقيبة القش أو الحقيبة الجلدية أو حقيبة يد ملونة لحفلة كوكتيل.

7- تسريحات الشعر

اختاري الضفائر المتدفقة مثل ذيل السمكة أو الضفائر الفرنسية أو اتركي شعرك يتساقط مع الأمواج. أضفي عصبة رأس زهرية لإكمال المظهر.

8- المكياج

ضعي القليل من أحمر الخدود الخوخي وأحمر الشفاه الوردي الفاتح للحصول على مظهر بسيط وأنيق.

9- السترات

Situationist F23 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)


ارتدي سترة من الجلد أو الدنيم فهي تليق بهذه المناسبات.
يمكنك أيضاً الاطلاع على تألقي بألوان الباستيل وتعرفي على ما يناسبك حسب نغمة بشرتك

قواعد لباس مخصصة لحفل ما قبل الزفاف:

عادة ما يكون هناك طابع خاص للحفل تتضمنه الدعوة. كل ما عليك فعله هو التأكد من الإلتزام به حتى لا تزعجي العروس. إليك ما تعنيه قواعد اللباس المختلفة :

1- اللباس لحفل كوكتيل

Cardin F23 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)
Cardin F23 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)


هذا يعني أنك بحاجة إلى ارتداء ملابس رسمية إلى حد ما. لذلك، لا يسمح باعتماد الجينز أوالسراويل من أي نوع. يجب أن تكون ملابس الكوكتيل أنيقة. أسهل طريقة لاتباع قواعد اللباس هذه هي إرتداء فستان بطول الركبة أو متوسط الطول مع حذاء بكعب ومجوهرات بسيطة. يمكنك اختيار فستان حريري طويل. فقط تجنبي ارتداء الفساتين والتنانير القصيرة جداً أو المكشوفة.

2- قواعد اللباس الموسمية

Max Mara F23 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)


يمكن أن يكون الحفل في أي وقت من السنة. إذا حدث ذلك في الخريف أو الربيع، ارتدي فستاناً متدفقاً بلون فاتح. كما أن السراويل الفضفاضة والبلوزات المتدفقة مناسبة أيضاً لهذا الموسم. أما إذا حدثت المناسبة خلال فصل الشتاء، فيمكنك اختيار الظلال الداكنة التي تناسبك. تعتبر الفساتين المخملية والبدلات الدافئة خيارات جيدة لهذا الموسم.

3- بوهو شيك اللباس

هذه هي أكثر قواعد اللباس متعة. تألقي بفستان ماكسي مع بعض الزهور البرية في شعرك لتبدي وكأنك مغنية بوهو. تعتبر الأحذية الرياضية والأوتاد أفضل خيارات الأحذية لقواعد اللباس هذه.

4- وقت الشاي 

Dior F23 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)


يتوقع حفل ما قبل الزفاف التقليدي في وقت الشاي من ضيوفه إرتداء فساتين قصيرة. يمكنك ارتداء فستان متوسط الطول. الأزياء المطبّعة بالأزهار مثالية لحفلة شاي!

حفل ما قبل الزفاف في الطبيعة

هو مكان يمكن للضيوف الاسترخاء فيه. يمكنك إرتداء ملابس مريحة بعض الشيء ولكنها عصرية. نظراً لأن هذا حدث في الهواء الطلق، فأنت بحاجة إلى إختيار ملابس الحفل وفقاً لذلك:

1- ملابس غير رسمية

Zimmermann F23 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)


ليس من الضروري أن ترتدي فستاناً لهذه المناسبة. يمكنك الحفاظ على البساطة من خلال إرتداء الجينز الضيق باللون الأزرق الفاتح (وليس الجينز الممزق!) مقترناً ببلوزة أنيقة فاتحة اللون. يمكنك إنهاء المظهر بزوج لطيف من أحذية الباليه المسطحة.

2- ملابس مريحة

تميل الحفلات في الطبيعة إلى أن تكون حارة، وإذا كان الحدث خلال النهار، فأنت بحاجة إلى إرتداء شيء جميل ومريح. قومي بإقران فستان من القطن أو الحرير الخفيف مع قبعة شمس كبيرة لتفادي أشعة الشمس.

3- فستان زهري

The Blonds F23 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)


يمكنك إرتداء فستاناً أنيقاً مطبّع بالأزهار بلون الباستيل. إذا كان الحدث أكثر رسمية قليلاً، الفستان الماكسي الطويل هو أيضاً خياراً أنيقاً.

4- بدلة إنسيابية

Elie Saab F23 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)


جربي بدلة بسيطة بأكمام فريدة. يمكنك إعتماد اكسسوارات معدنية خفيفة عند العنق وأقراطاً متدلية، أو تزيين رقبتك ببعض الزهور من وحي الطبيعة.
يمكنك أيضاً الاطلاع على مصممة الأزياء التراثية أماني السيد: مجموعة اليوم الوطني رسالة إعتزاز وفخر