إتيكيت الأزياء في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.. ماذا نعرف عنه؟

كارولينا هيريرا Carolina Herrera -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
كارولينا هيريرا Carolina Herrera -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

تُعتبر المهرجانات السينمائية نقطة التقاء لصناع الفن والأفلام للتعرف إلى أبرز الإبداعات الفنية، ومن الطبيعي أن يستعد لها النجوم خير استعداد؛ فالتألق شرط أساسي خلال المشاركة في المهرجانات العالمية، وترتبط الأناقة بمفهوم السجادة الحمراء الذي اكتسبته على مر السنوات. ويأتي مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذيينطلق اليوم بدورته الثالثة ليشكل محطة جديدة للنجمات لتطوير إطلالاتهن، والابتعاد عن بعض الأخطاء في تنسيق الأزياء التي وقعن بها في الدورتين السابقتين.أخطاء شائعة في الستايلنغ يسهل تفاديها.. ما هي؟

إتيكيت اللباس على السجادة الحمراء

أولاً- في الملابس

- اختاري الفساتين المطبعة بزهور منمقة 

اعتمدي الأزياء المطبعة بزهور صغيرة بدل الفساتين التي تزدان بزهور كبيرة الحجم؛ فكثرة الألوان تضفي ازدحاماً في التفاصيل. وإذا اعتمدت القماش المطبع؛ فاختاري الياقة المربعة الأنثوية والفساتين المنفوخة الأميرية مع القفازات من تصميم كارولينا هيريرا Carolina Herrera، لأنها تضفي الرقي المطلوب على الفساتين التي تريدين الظهور بها في مناسبة مهمة كهذه.

كارولينا هيريرا Carolina Herrera -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

- الفساتين التي تحمل رسالة أو عبارات مكتوبة

 يجب أن تكون هذه الفساتين مونوكروم وبسيطة بزخرفتها؛ فالتنورة المزدحمة بالتطريز والزخرفات لا يمكن تنسيقها مع بودي سوت يتضمن العبارات، فثَمة أزياء تصح لمنصات العروض أو لمناسبات ذات رسالة هادفة، ولكن ليس لمهرجان عالمي راقٍ؛ فخير التنسيق ما قل ودل، ويصح تنسيق التنورة من مع بلوزة موحدة بلون واحد من دون زخرفة أو كتابات؛ لإحداث توازن في الإطلالة.


- فساتين التول الرومانسية

 أما بالنسبة لفساتين التول الباستيل؛ فيُعتبر دمج الموسلين الأسود مزيجاً رائعاً، ولكن شرط الابتعاد عن البهجة، فيمكن إذا تم اختيار هذا الفستان على سبيل المثال من كريستيان كوين الاستغناء عن الزخرفات الميتاليكية وتغييرها بطوق ماسي (تشوكر) أو بأقراط على شكل ثريا ماسية.

 

فساتين التول الرومانسية
   كريستيان سيريانو Christian Siriano -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

للمزيد من الأخبار المتعلقة بأناقة نجمات مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. هل يعتمدن صيحات موضة 2024؟

- أزياء الدنيم مرفوضة على السجادة الحمراء إلا في حالات معينة.. ما هي؟

 يُعتبر الدنيم قماشاً متواضعاً مهما بلغت كلفته، خاصة في يومي الافتتاح والختام، وإذا كنت من هواة هذه الملابس؛ فيمكن ارتداؤها في لقاء صحفي في النهار، ويجب اختيار اللون القاتم منه وليس الباهت.
كما يجب أن تراعي النجمة المشاركة بعض التفاصيل مثال أن تقنيات التفريغ Cutout يجب أن تُستخدم بذكاء لنبتعد عن الابتذال في التنسيق، والملابس الشفافة غير أنيقة بصورة عامة، خاصة إذا كانت تكشف الكثير، كما أن الأزياء الفاتحة يجب أن تكون مبطنة؛ لأن الكاميرا والتعرض لأضواء الفلاش يكشف الكثير ويشوه الزي مهما كان راقياً.

 

فستان أزرق
   فندي Fendi -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

- إعلمي،أن اختيار الزي مرتبط بالمناخ العام، فإذا كان المهرجان يتم في جو صحراوي؛ فسيكون الليل عندئذٍ بارداً، لذا فلا ضير من تنسيق كاب أو ارتداء فستان بغطاء على الرأس، أو يمكن ارتداء بوليرو من الريش أو من الفرو الاصطناعي أو التول المزركش. ويمكن الاستعاضة عن الفستان الحريري بقصة لانجري، بفستان من الحرير المقفول الياقة على طريقة هذا الفستان من فندي Fendi، الذي يتسم بلون أزرق باستيل، مع قفزات مطاطية برتقالية وحذاء باليرينا ميتاليكي.

ثانياً: في الإكسسوارات

- هل يمكن انتعال أحذية ودج على السجادة الحمراء؟

جانفيتو روسي Gianvito Rossi -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

يُفضل على السجادة الحمراء اختيار حذاء بكعب عالٍ؛ فهو النمط المفضَّل أكثر من الودج، فحتى لو اخترنا كعب البلاتفورم؛ يمكن اختيار الكعب العريض عالياً، ولكن الأحذية الرياضية ممنوعة، ويمكن الاستعاضة بحذاء الباليرينا المسطح إذا كنت طويلة القامة، أو حذاء الكعب الملتوي السائد في موضة العام 2024 الذي يعيدنا إلى كعب Talon Virgule، الذي ابتكره في منتصف القرن العشرين المصمم روجيه فيفييه Roger Vivier. أما بالنسبة لأحذية الغلادياتور؛ فهي مرتبطة بالأزياء التي تتميز بشق عالٍ أو بتنورة قصيرة مع ذيل طويل من الوراء.

- الابتعاد عن القفازات الجلدية

زهير مراد -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

اختاري القفازات الطويلة من الموسلين والدانتيل أو الساتان التي تُعتبر ضرورية مع بعض الفساتين الأميرية، وهي مناسبة للطقس البارد وتضفي الرقي المطلوب، ويفضل الاستغناء عن القفازات المفتوحة؛ لأنها غير مفضَّلة ولا توحي بالرقي المطلوب.

- وماذا عن إكسسوارات الشعر؟

كريستيان ديور Christian Dior -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

تُعتبر الإكسسوارات المعدنية المرصعة بالأحجار البراقة إضافة رائعة مثل المشابك والدبابيس أو القبعات الصغيرة المزودة بشباك تغطي جزءاً من الوجه.

- ما الأفضل: الحزام الرفيع أم العريض؟

ماركس مارا Max Mara -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

- الحزام الرفيع المعدني يتوج الفساتين المنفوخة بقصات أميرية أو التي تتمتع بطابع إغريقي مع كتف واحدة متجانسة. وبعض المصممين استعاضوا عنها هذا الموسم بوشاح رفيع يحيط بالعنق.


- أما بالنسبة للإكسسوارات الفضية أو الكريستالية فقطعة واحدة تكفي..

فندي Fendi -مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

لا يفترض بنا ارتداء طقم كامل من الماس لنبدو في قمة الأناقة؛ فقصة الفستان والياقة تحديداً تحددان طبيعة المجوهرات التي ستختارينها، إذ يمكن الاكتفاء بأقراط كبيرة أو بسوار Cuff عريض، أو بسلاسل متفاوتة الحجم مع الياقة المنخفضة والبليزرات المفتوحة. وللمزيد من الرقي ابتكرت دار فندي Fendi حقيبة كلاتش مربعة مزودة بخاتم أحمر تضعه العارضة في إصبعها.

إذا كنت من عشاق المهرجانات السينمائية؛ فتابعي معنا المزيد عن إطلالات لا تُنسى للنجمات من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي