10 إطلالات شهدتها سجادة مهرجان البندقية السينمائي تختصر عقداً من الأناقة

مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2021، أنيا تايلور جوي Anya Taylor Joy ، (مصدر الصورة: Stefania D'Alessandro/Getty Images)
مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2021، أنيا تايلور جوي Anya Taylor Joy ، (مصدر الصورة: Stefania D'Alessandro/Getty Images)

اخترنا لك سيدتي أجمل الفساتين التي تألقت فيها النجمات على سجادة مهرجان البندقية السينمائي بدوراته السابقة، حيث تألقت النجمات بمختلف الصيحات بدءًا من الميتاليك والباستيل والتول المزدان بالكشاكش، مروراً بالأسود الكلاسيكي، ولم ننس إطلالات النجمات بفساتين الباليرينا وطابع الفنتدج الذي غلب على الإطلالات الراقية، إضافة الى الزخرفة التي تألقت في فساتين من وحي الطاووس تعتبر معقدة في التنسيق لأن أقل هفوة قد تفقدها الرقي الذي تنشده النجمة لتحقيق إطلالة لا تُنسى على السجادة الحمراء.

ليوني هان، 2021

Embed from Getty Images


أطلت المؤثرة الحسناء Leonie Hanne بفستان من التول الأصفر المزدان بطبقات من الكشاكش في مهرجان البندقية السينمائي بدورته الـ78، وتميز الفستان بتنورة قصيرة أمامية مع ذيل طويل من الوراء وهو من تصميم دار ميلا نوفا Milla Nova وانتعلت صندلاً مرصعاً بالكريستال من رينيه كاوفيلا Rene Caovilla، وتزينت بمجوهرات ماسية من بولغاري Bulgari.

أنيا تايلور جوي، 2021

Embed from Getty Images

وخلال حضورها افتتاح فيلمها Last Night In Soho، حضرت الممثلة أنيا تايلور جوي Anya Taylor Joy بفستان من الساتان الحريري الزهري بقصة فنتدج تعود إلى حقبة الستينات من القرن الماضي، واستوحت من شخصية باربي إطلالتها الوردية التي حملت توقيع ديور Dior، ووضعت قبعة البيريه الفرنسية الطراز، وانتعلت حذاء من الساتان من ديور Dior، كما تزينت بمجوهرات ماسية من دار تيفاني أند كو Tiffany & Co.

كيت بلانشيت 2020

Embed from Getty Images


تألقت النجمة كيت بلانشيت Cate Blanchett خلال ختام مهرجان البندقية بدورته الـ 77، واختارت الظهور بفستان من وحي الطاووس مطرز بالألوان الحيوية على قاعدة من الأسود، وهو من تصميم أرماني بريفيه Armani Prive، وينتمي إلى مجموعة الكوتور لصيف 2020، واكتفت بخاتم ماسي لأن الزي لا يحتمل الكثير من الزخرفة.

كيارا فيرانيي 2019

Embed from Getty Images


كما سحرتنا المؤثرة والمصممة الإيطالية كيارا فيرانيي Chiara Ferragni خلال حضورها فيلم Chiara Ferragni Unposted الذي عرض خارج دائرة الأفلام المتنافسة في مهرجان فينيسيا بدورته الـ76، واستوحت من شخصية سندريلا العصرية فستانها الذي حمل توقيع ديورDior  قد عرض ضمن مجموعة الكوتور لخريف وشتاء 2019-2020، ولكن النجمة ارتأت تصميمه باللون الأزرق الليلي بدل الأسود وهو منفذ من التول البراق ويتسم بياقة منخفضة وتنورة منسدلة مبطنة، وتزينت بأقراط ماسية وتسريحة ريترو جانبية.

بنيلوبي كروز 2019

Embed from Getty Images


وخلال حضورها افتتاح فيلم Wasp Network ضمن مهرجان البندقية بدورته الـ 76، تألقت النجمة الإسبانية بينيلوبي كروز Peneloppe Cruz بفستان من وحي راقصات البالية صنع من التول المطرز بالأحجار البراقة المتوهجة ويزدان بطبقات من الكشاكش البيضاء بقصة A LINE وهو من تصميم دار رالف أند روسوRalph & Russo، وتزينت بمجوهرات من سواروفسكي.


نتالي بورتمن 2018

Embed from Getty Images


سحرتنا النجمة نتالي بورتمن Natalie Portman خلال مهرجان  الفندقية بدورته الـ 75، بفستان ميتاليكي يتسم بقصة مستقيمة وياقة منخفضة وزود بحزام من الستان الأسود المزدان بمشبك مجوهر على شكل عقدة ، وهو من تصميم دار غوتشي Gucci، واكتفت بمجوهرات مينيمالية وحملت كلاتش من المعدن الذهبي، كما سرحت شعرها بتقنية ريترو.

أمل كلوني 2017

Embed from Getty Images


وظهرت المحامية أمل علم الدين كلوني إلى جانب زوجها النجم جورج كلوني مرتدية فستاناً من الشيفون بلون الخزامى يتسم بقصة منسدلة وتقنية درابيه عند الصدر وذلك خلال حضورهما افتتاح فيلم Suburb Icon ضمن مهرجان البندقية بدورته الـ 74. الفستان من تصميم أتولييه فرساتشي Atelier Versace، واكتفت أمل مع تسريحة Bob التي انتهجتها والتي كانت سائدة حينذاك بأقراط كبيرة من اللؤلؤ.

برونا مركيزين، 2018

Embed from Getty Images

ومن شخصية النجمة الراحلة مارلين مونرو، استوحت العارضة البرازيلية الحسناء برونا ماركيزين Bruna Marquezine فستانها اللاميه والذي تألف من بلوزة بقصة درابيه عند الصدر مع تنورة مع ذيل طويل ليكشف عن شق عال، وتزينت بطوق مجوهر وسرحت شعرها بتقنية ريترو، وذلك خلال حضورها افتتاح فيلم The Sisters Brothers ضمن مهرجان البندقية السينمائي الدولي. الفستان حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo.



ريبيكا هال 2010

Embed from Getty Images


وخلال حضورها افتتاح فيلم The Town ضمن مهرجان البندقية بدورته الـ 67، أطلت النجمة ريبيكا هال Rebecca Hall بفستان من الكريب دو شين باللون الأزرق التركوازي من تصميم دار فيونيه Vionnet، وينتمي الفستان المفتوح عند الأكمام المنسدلة والذي تميز بقصة منسدلة طويلة إلى مجموعة ربيع 2011. واكتفت بأقراط ماسية على شكل بتلات ورود واكتفت بتسريحة عفوية وأحمر شفاه أحمر قاني باهت.

تابعي المزيد من مكياج وتسريحات النجمات في مهرجان البندقية خلال السنوات الأخيرة