ياسمينا زيتون سفيرة الجمال اللبناني إلى العالم.. منْ صمم إطلالتها الملكية؟

ياسمينا زيتون وملكة جمال العالم  في حفل Miss World Pageant - (مصدر الصورة:  Punit PARANJPE / AFP)
ياسمينا زيتون وملكة جمال العالم في حفل Miss World Pageant - (مصدر الصورة:  Punit PARANJPE / AFP)

"لبنان أنت تستحق العالم".. هذا ما نشرته الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم التي توجت أمس اللبنانية ياسمينا زيتون، وذلك خلال حفل عالمي أقيم في مدينة مومباي في الهند، بنسخته الـ71. كما حصدت ياسمينا لقب ملكة جمال آسيا وأوقيانيا Miss World Asia & Oceania أيضاً متفوقة على منافستها من الهند.
وقد فازت بلقب ملكة جمال العالم كريستينا بيشكوفا من جمهورية التشيك. علماً أنها المرة الأولى التي تحقق ملكة جمال لبنانية هذه النتيجة منذ فوز ملكة جمال لبنان جورجينا رزق بملكة جمال الكون في العام 1971. وكانت ياسمينا تأهلت بالبداية ضمن الـ top 12 للمتباريات ثم إلى مرحلة الـ8 top ثم إلى الـ top 4. وأطلت بإطلالات عدة، ومن ضمنها الزي الهندي انسجاماً مع الزي التقليدي للهند. وكانت لافتة بإجاباتها على الأسئلة التي طرحت عليها.

ما العوامل التي أدت إلى فوز ياسمينا برأينا؟

ياسمينا زيتون في حفل Miss World Pageant - (مصدر الصورة: Punit PARANJPE / AFP)

- الملكة المثقفة والناضجة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Miss World (@missworld)


ثمة تجارب ولو مؤلمة فإن عشتها وتعلمت منها فأنت تستحق الحياة، وقد عبرت ياسمينا زيتون عن تجربتها بأدق تفاصيلها، فحلت سفيرة لبنان إلى العالم ومثلت شعبها بأرقى صورة. الثقة بالنفس والصوت الجهوري بنبرة هادئة ميزا أجوبتها الذكية وتعابير وجهها الجميلة، والتي لم تتعرض لأي مس تجميلي، وبدا ذلك من خلال خطوط التعابير التي ارتسمت على وجهها، فجسدت أجمل صورة عن الفتاة الجميلة الواقعية، صحيح أن ياسمينا لا تتمتع بطول المتباريات الأخريات، ولكنها برهنت عن ذكاء وجاذبية وقدرة على الإبهار متسلحة بالشكل والمضمون معاً.

- ثنائيتها مع نيكولا جبران حلَّقت بها في سماء العالمية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by LBCI Lebanon (@lbcilebanon)

منذ انطلاقتها في مسيرة الجمال وياسمينا تُدهشنا بتعاونها مع المصممين بذكاء، فلكل ثوب قصة فقد تعاونت في العام 2022 مع المصمم شربل زوي الذي صمم لها فستانها الرائع الذي يجسد أرزة لبنان بطريقة مستقبلية، وكأنها أرادت مع المصمم أن تقول إن للبنان غداً آخر .
أما بالنسبة إلى تعاونها مع نيكولا جبران فالثوب أعد خصيصاً لها، وهو باللون الأزرق الملكي الذي تهواه ياسمينا، وقد ارتدته عدة مرات، فهي من محبذي اللون الكحلي على الأسود، وتألف الفستان من كورسيه منفذ بتطريز يدوي ماهر لدى مشغل المصمم بحبيبات زرقاء تتموج بألوانها من الإنديغو إلى اللون المحيطي الداكن الذي يقترب من الكحلي والتنورة من الكريب الحريري الذي يزدان بفتحة جريئة جانبية. وقد انتعلت ياسمينا الصندل الأسود بواجهة بلاتفورم، ويتسم بكعب عالٍ عريض ليؤمن لها الراحة، لاسيما وأنها ستنتعله لساعات طوال. كما تزينت ياسمينا بأقراط مطعمة بحجر أزرق بيضاوي الشكل. وقد ظهرت ياسمينا خلال الحفل بزي تراثي من الهند تحية للبلد المضيف، ويتسم بتطريز دقيق بالخرز والخيوط الذهبية.

 

 

ياسمينا زيتون في حفل Miss World Pageant - (مصدر الصورة: Punit PARANJPE / AFP)


لم لا تتابعين معنا فوز ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان بلقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم