200 ساعة من العمل اليدوي لتنفيذ زي الملكة رانيا العبد الله في يوم الجلوس الملكي

الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا خلال حضورهما فعاليات يوم الجلوس Jordan's King Abdullah II and Queen Rania attending the Silver Jubilee ceremony in Amman (مصدر الصورة:  Chris Setian / Jordanian Royal Palace / AFP)
الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا خلال حضورهما فعاليات يوم الجلوسJordan's King Abdullah II and Queen Rania attending the Silver Jubilee ceremony in Amman (مصدر الصورة: Chris Setian / Jordanian Royal Palace / AFP)

أطلّت الملكة رانيا العبد الله إلى جانب زوجها الملك عبد الله الثاني،لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، وألقى كلمته وسط ترحاب كبير وتصفيق حاد من شعبه. وقد تألقت الملكة رانيا بزيّ أبيض من توقيع المصمم الأردني ليث معلوف، الذي نشر رسماً تخطيطياً نموذجياً للفستان؛ وهو زيّ أبيض منسق مع بوستييه باللون الرمادي المستوحى من طبيعة المملكة الزراعية. ويعتبر الزي إحياء للتراث الزراعي وللحرفية اليدوية في المملكة الأردنية الهاشمية.
لقد استغرق تنفيذ الثوب الرائع، الذي يعتبر تحفة فنية، نحو 200 ساعة من العمل الدقيق لتطريزه وتنفيذ تفاصيله، بدءاً بجلسات اللقاءات مع الملكة رانيا لتنفيذ الرسوم، مروراً باختيار الخامات والأقمشة المناسبة للتصميم النهائي، وانتهاء بتطريزه على يد أمهر الحرفيين في مشاغل المصمم. وقد نشر ليث معلوف، عبر حسابه على إنستغرام، نموذجاً للفستان، مع شرح دقيق لتفاصيله، والرسالة التي توخت الملكة إيصالها عبر إطلالتها في هذا الحدث المهم في تاريخ المملكة.


وقد نسقت الملكة رانيا مع الزي أقراطاً متدلية من الذهب الأبيض والألماس، وزيّنت رأسها بالتاج الملكي المزدان بأحرف عربية؛ صممته لها خصيصاً دار المجوهرات والساعات الراقية الفرنسية Fred. وقد تألقت الملكة بالتاج مراراً في مناسبات وطنية كبيرة منذ العام 2005، ولعل أحدثها عندما وضعته احتفالاً بزفاف ابنها ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله منذ عام.
تابعي المزيد عن اليوبيل الفضي للملك عبد الله الثاني: خطاب للشعب.. وحضور الأمير الحسين والأميرة رجوة

ومن المعروف أن الملكة رانيا العبدالله تلعب دوراً خاصاً في الحياة الاجتماعية والسياسية لزوجها الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، حيث لا تفوت أي فرصة لنشر روح البهجة والتهنئة، فقد شاركت، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، مقطع فيديو يتضمن لقطات بارزة تجمعها بالملك عبدالله الثاني، بالإضافة للقطات صغيرة تجمعه بالأبناء؛ الأمير الحسين، الأميرة إيمان، الأميرة سلمى، والأمير هاشم، وينتهي ذلك المقطع بكلمة في المنتصف "ملكي". ثم يتجدد مقطع الفيديو ليعكس دور الملك عبدالله كقائد وهو بزيه العسكري. وأرفقت الملكة رانيا مع مقطع الفيديو التعليق التالي: "تُوجت ملكاً على عرش قلوبنا. مبارك لك هذا اليوبيل".

ماذا ارتدت الأميرة إيمان؟ المزيد من التفاصيل حول فستانها الرائع

 

واختارت الأميرة إيمان، وهي كبرى بنات الملك عبد الله الثاني، فستاناً للمصممة البريطانية الأردنية التي تتمتع بجذور فلسطينية إديلينا جويس Adelina Joyce ، وتتخذ المصممة من الأردن مقراً لها، وقد نفذت للأميرة فستاناً من الكريب الحريري بياقة قارب موحد باللون الرمادي الباستيل، مع تطريز يدوي عند الحزام بقطبة الغرزة المسماة Cross، والتي يشتهر بها الحرفيون الأردنيون، وهي تنتمي إلى التراث الأصيل للمملكة الأردنية الهاشمية.

وهي ليست المرة الأولى التي تصمم زياً للعائلة الأردنية المالكة؛ إذ سبق للملكة رانيا العبد الله أن أطلت في مايو الماضي بتوب من القماش الكحلي المخطط على شكل Pin Top فوق قميص أبيض ومنسق مع سروال واسع يزدان بثنيات عند الخصر؛ وذلك خلال زيارتها الأخيرة إلى مدينة نيويورك.
تابعي المزيد عن تفاصيل إطلالة الأميرة رجوة الحسين في ذكرى اليوبيل الفضي على تتويج الملك عبد الله الثاني