عبايات بليزر بلمسات مصممات سعوديات لإطلالة راقية في اليوم الوطني

عباية من تصميم المصممة نور الظاهري
عباية من تصميم المصممة نور الظاهري - الصورة من حسابها على انستغرام

تغير شكل العبايات بشكل جذري عبر السنوات، لتقدم حالياً بتصاميم مختلفة تحاكي الصورة المضيئة والناجحة التي تجسدها المرأة الخليجية بشكل عام والمرأة السعودية بشكل خاص من خلال تواجدها في سوق العمل بمختلف التخصصات ونجاحها في أداء أدوارها المتعددة داخل المنزل وخارجه.

وتُعد العباية البليزر من الابتكارات الحديثة المطلوبة جداً في السعودية كونها تناسب المرأة العاملة، لتظهرها بمظهر أنيق ومريح في الوقت نفسه، هذا وقد تتحول إلى عباية فاخرة تلائم المناسبات والأحداث الكبيرة عندما تضاف لها تفاصيل مناسبة.
في هذه الموضوع اخترنا لك مجموعة من التصاميم لمصممات سعوديات أبدعن في تقديم العباية البليزر لتتألقي فيها في اليوم الوطني السعودي.

 

ألوان متباينة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by WAFA ALMUTEB (@wafa.almuteb)


عندما نتحدث عن الألوان المتباينة فلا شيء يفوز على اللونين الأسود والأبيض. نقيضان كالليل والنهار، يتنافسان على سرقة الأضواء ثم يتحدان في قطعة استثنائية مبهرة، فيثبتان أنه حتى الأضداد يمكنها أن تتلاقى لخدمة الهدف.
هذا التباين القوي اجتمع في قطعة المصممة وفاء المتعب، والتي أتت عبارة عن عباية بليزر محددة الجوانب والتفاصيل، أساسها اللون الأبيض مع شرائط سوداء بارزة عند الياقة والأكمام والجيوب، وأزرار أمامية باللون الأسود.
العباية فرضت نفسها كخيار رسمي، مما استوجب تنسيقها بطريقة راقية مع إكسسوارات فاخرة تضمنت ساعة باللون الذهبي وعقد باللون الذهبي مزين بحبات اللؤلؤ البيضاء والسوداء.

كالأرض وصلابتها


خلال هذا الموسم، وكون اللون البني من الألوان المسيطرة على مجال الموضة الخريفية والشتوية، نجد أن العديد من المصممين والمصممات والعلامات التجارية قد اختارته كلون أساسي ضمن تشكيلاتها، وفي هذا السياق لفتنا هذا التصميم للمصممة نور الظاهري، وهو عبارة عن عباية بليزر باللون البني، وجاء التصميم منقسم على شكل بليزر قصيرة مطرزة بشكل ناعم عند الصدر بأشكال الورود وهي بأكمام طويلة واسعة وتظهر على طريقة أزياء الطبقات ،وكأنها فوق بليزر من اللون نفسه طويلة على شكل عباية . المظهر بأكمله كان أنيقاً لا سيما وأنه تم تنسيقه مع حذاء من درجات لون العباية وتسريحة شعر ناعمة، منسدلة على الأكتاف مع فرق وسطي وغرة مسحوبة وراء الأذنين، ومكياج هادئ ودافئ.

هدوء اللون الأبيض

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by DANEH (@danehdesign)


رغم كون اللون الأبيض لوناً صيفياً ناعماً، إلا أنه لا يغيب عن تصميمات عالم الموضة في المجموعات الخريفية والشتوية إلا أنه يتم اختيار أقمشة ثقيلة لتمنح القطعة الطابع الدافئ. أما مصممو ومصممات العبايات فيحرصون على تقديم تصاميم بهذا اللون ضمن مجموعاتهم ليخرجوا من دائرة العبايات القاتمة، ويمنحون القطع مظهراً شبابياً معاصراً لا يخلو من الأناقة.
تماماً كهذه العباية البليزر ذات الطابع المريح من تصميم دانة بو حمد، وتميزت بياقتها العريضة التي تغطي منطقة الصدر والأكتاف بشكل فخم، مع تفاصيل دقيقة على حواف الياقة، أما الجيبان عند منطقة الأرداف، أعطى العباية مظهراً عملياً وجعله مناسبة للارتداء اليومي أثناء الدوام أو في أي جلسة أو مناسبة مهنية أو شخصية. ولعل أكثر ما ميز هذه البليزر نوعية القماش التي اُختيرت لها وكونها موحدة اللون مما يسهل تنسيقها مع القطع الداخلية بشكل مختلف في كل مرة.

تابعي معنا  لقاء مع مرام سعيد مصممة أزياء الأطفال 

انقسام طولي


من الصيحات التي برزت بقوة خلال الموسم الماضي وتستمر مع مواسم الموضة الحالية القطع ذات القسمين المتباينين من حيث الألوان والتفاصيل، وقد تكون مقسومة بشكل عرضي أو طولي، ولكل منها تأثيره الخاص على شكل القطعة.
وفي هذا السياق لفتتنا هذه العباية من تصميم هبة القرشي وهي على شكل بليزر بلونين مختلفين مجموعين بشكل الطولي، الجزء الأول منها أتى بقماش مخملي فاخر باللون البرغندي، والجزء الثاني أتى بصيحة الكاروهات واجتمع الجزءان بأزرار مزدوجة على طول العباية، كما أُضيفت بعض اللمسات المميزة عند الأكتاف والأكمام. ونسقت المصممة هذه العباية على العارضة مع تسريحة ناعمة مشدودة نحو الخلف وحلق باللون الفضي، ومكياج خفيف.

كلاسيكية اللون البيج

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NOORA HEFZI (@noorahefzi)


يعتبر اللون البيج لوناً كلاسيكياً لذلك فإنه يبقى بدرجاته المختلفة ضمن قائمة ألوان مجموعات الأزياء ضمن كل موسم، وهو لون يتميز بالهدوء والرقي، لذلك فهو يصلح لكل شخص بدرجة تناسبه، كما يناسب أي مناسبة كانت شرطاً أن يتم وضعه ضمن قالب مميز وملائم للمناسبة، ومن ميزاته أنه يمنح الشخص الذي يرتديه ثقة تامة بمظهره مما ينعكس عليه راحة وحيوية وتفاعلاً إيجابياً مع محيطه.
وضمن هذه الخانة اخترنا لك هذه العباية البليزر الناعمة من تصميم نورا حفظي، وهي بقماش متين ومريح من مزيج الصوف والكتان، مثالية للنساء أثناء التنقلات ودوامات العمل والاجتماعات، مع أزرار باللون الذهبي زادتها أناقة وتميزاً.

الأسود لون لا غنى عنه


البليزر ذات اللون الأسود هي قطعة أساسية لا بد وأن تكون دوماً في خزانة أي امرأة، والأمر نفسه يسري على العباية البليزر، فهذه القطعة يمكن تنسيقها بخيارات غير محدودة وتسهل على المرأة لا سيما العاملة عملية اختيار الملابس اليومية، كما وأنها قطعة مريحة وآمنة تمنح المرأة مظهراً واثقاً دون أي جهد وحتى لو لم تتضمن أي تفاصيل أو إضافات ملفتة.
أما الإضافات فمن شأنها أن ترفع من العباية السوداء إلى مستوى أرقى وأكثر فخامة، لا سيما إن استخدمت بطريقة صحيحة، وهذا تماماً ما أتى في هذه القطعة الأنيقة من العلامة التجارية لوديانا LOODYANA، وهي عبارة عن عباية بليزر باللون الأسود الكامل، مع ياقة عريضة وأزرار مزدوجة وتفاصيل بالشك والخرز عند الأكمام، مما زادها فخامة وأناقة.
اطلعي معنا على المزيد من إبداعات المصممات السعوديات، واخترنا لك منها:فساتين راقية لحفل خطوبتك في اليوم الوطني بتوقيع مصممات سعوديات