من تحية كاريوكا لمنى زكي.. جولة مع مجوهرات نجمات العرب في مهرجان كان

منى زكي بمجوهرات فخمة من بلغاري في مهرجان كان 2023- تصوير يوسف بوهوش خاص لسيدتي
منى زكي بمجوهرات فخمة من بلغاري في مهرجان كان 2023- تصوير يوسف بوهوش خاص لسيدتي

مما لا شك فيه أن مهرجان كان هو المهرجان السينمائي العالمي الأكثر أهمية منذ أكثر من 75 عاماً؛ فرغم تعدد المهرجانات السينمائية؛ يظل مهرجان كان هو الأكثر قيمة لدى النجوم والجمهور على حد سواء.
ونظراً لقيمته؛ تكون النجمات على سجادته الحمراء كأنهن أميرات في عالم الخيال، فكل منهن تحرص على اختيار أفخم وأجمل المجوهرات والأزياء للتأنق بها أمام عدسات المصورين، فبريق التألق على السجادة الحمراء مهرجان لا يضاهيه أي بريق.
ومنذ الخمسينيات من القرن الماضي، حظيت النجمات العرب بمكانة مرموقة في مهرجان كان، فمنْ منا ينسى تألق تحية كاريوكا بالعباية المصرية الشعبية على السجادة الحمراء للمهرجان، ومنذ ذلك الحين؛ نجد أجمل النجمات في العالم العربي يسحرن القلوب والعيون بأناقتهن وملامحهن الشرقية الآسرة في كان.
تجولي معنا على السجادة الحمراء في رحلة تبدأ من الخمسينيات حتى الألفية الجديدة؛ مع أجمل نجمات العرب؛ لنشاهد كيف اخترن مجوهراتهن الفاخرة لإطلالات مهرجان "كان" السينمائي.

أناقة تحية كاريوكا بعقد تشوكر مرصوف بالأحجار

Embed from Getty Images


لم تكن تحية كاريوكا نجمة عادية؛ فقد تمتعت بجمال وموهبة جعلتها من أبرز وأهم نجمات جيلها؛ وفي مايو 1956، حضرت تحية كاريوكا مهرجان كان السينمائي الدولي مع فيلمها الأشهر على الإطلاق "شباب امرأة"؛ واختارت لفت الأنظار لأول مرة بإطلالة مصرية على الطراز الشعبي؛ بـ"الملاية اللف" والأساور الذهبية بصيحة التكديس مع عقد تشوكر مرصوف بالألماس، مما جعل جميع عدسات المصورين تلتفت إليها ليتساءل الجميع عن هذه الإطلالة غير المسبوقة على السجادة الحمراء.
على هامش المهرجان وفي هذه الصورة التي التقطتها رفقة الممثلة والمغنية ليليا برادو، لفتتنا أيضاً أناقة تحية كاريوكا بمجوهرات فاخرة مرصوفة بالأحجار الكريمة؛ حيث تزينت بعقد تشوكر فاخر تتدلى منه أحجار الألماس والأحجار الملونة؛ مع أقراط طويلة تتلألأ بالألماس.
ونسقت النجمة المصرية هذه المجوهرات الفخمة مع فستان ميدي أوف شولدر بأكمام قصيرة من الساتان مع تنورة ضيقة؛ وقفازات مع حقيبة كلاتش كبيرة يُزينها الخرز والترتر.

لبلبة وأقراط Hoop عصرية

لبلبة بأقراط Hoop في مهرجان كان 2004 (مصدر الصورة: FRANCOIS GUILLOT/AFP)


خفة ظل لبلبة لا يختلف عليها اثنان؛ كما لأناقتها وجمالها الهادئ جاذبية جعلتها دائماً من أيقونات السينما المصرية.
وفي الدورة الـ57 لمهرجان كان عام 2004 اختارت لبلبة التأنق بإطلالة عصرية جذابة مع أقراط Hoop كبيرة، أثناء عرض فيلم "إسكندرية نيويورك" للمخرج المصري العالمي يوسف شاهين؛ حيث شارك الفيلم حينها في قسم "نظرة ما" بالمهرجان.
صُممت أقراط لبلبة من الذهب الأبيض المرصوف بأحجار الألماس الأبيض بقطع بريانت، واكتفت بها دون غيرها من المجوهرات؛ حتى لا تُزحم إطلالتها مع القميص المُصمم بخطوط باللونين الأبيض والأسود.

يسرا تُزين مجوهراتها بالحرف الأول من اسمها

يسر في مهرجان كان 2004- مصدر الصورة ( FRANCOIS GUILLOT / AFP)
                   يسرا ويوسف شاهين ولبلبة ويسرا اللوزي في مهرجان كان 2004 ( مصدر الصورة: FRANCOIS GUILLOT / AFP)


لا يعرف الكثيرون أن الاسم الحقيقي للنجمة يسرا هو "سيفين"؛ وتشتهر بين أصدقائها باسم "سيفا"، لذلك اختارت أن ترتدي قلادة تحمل الحرف الأول من اسمها بالانجليزية S خلال مشاركتها في الدورة الـ57 من مهرجان كان السينمائي عام 2004.
صُممت القلادة من المطاط الأسود وزينها حرف S كبير؛ بينما نسقتها يسرا مع أقراط عصرية طويلة وخواتم ألماسية كبيرة بصيحة التكديس لمزيد من العصرية والجرأة.

منة شلبي تختار اللؤلؤ لإطلالة الأميرات

Embed from Getty Images


حرصت منة شلبي على اختيار مجوهرات تجمع بين البساطة والنعومة على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي بدورته الـ 65 عام 2012؛ أثناء عرض فيلمها "بعد الموقعة".
واختارت منة شلبي لإطلالتها فستاناً أنيقاً باللون الأبيض بتصميم إغريقي ناعم؛ نسقته مع أقراط قصيرة من الذهب جاءت مرصوفة باللؤلؤ الأبيض والألماس، مما زاد جاذبية إطلالتها الراقية.

منى زكي بمجوهرات أيقونية فاخرة

منى زكي في كان 2023
منى زكي بمجوهرات بلغاري في مهرجان كان 2023- تصوير يوسف بوهوش خاص لسيدتي
Embed from Getty Images


من منا يستطيع أن ينسى إطلالة منى زكي في الدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي 2023؛ والتي سحرت القلوب والعيون بفخامة وأناقة تنبض بالحياة.
تألقت منى زكي على السجادة الحمراء لحفل افتتاح المهرجان بدورته الـ76؛ بفستان خالٍ من الأكمام بألوان الباستيل المتموجة من تصميم العالمي زهير مراد، نسقته مع مجوهرات ماسية من دار بلغاري Bulgari ؛ تتألف من عقد تشوكر ألماسي مرصوف بالألماس والزمرد؛ وهو من مجموعة الأفعى الأيقونية للدار Serpenti High Jewelry ؛ والتي اختارت منها النجمة المصرية أيضاً سواراً عريضاً على شكل أفعى ماسية تلتف بحرية حول المعصم.

أقراط ماسية راقية تُزين منى زكي في مهرجان كان 2022

Embed from Getty Images

وإذا عدنا إلى إطلالة منى زكي في مهرجان كان 2022؛ سنجدها تتألق بإطلالة أكثر بساطة؛ حيث سحرتنا بفستانها الأسود الذي تُزينه أحجار الكريستال الأبيض للمُصمم اللبناني جورج حبيقة؛ فيما اختارت رفع شعرها بتسريحة ذيل الحصان لتلقي الضوء على أقراطها الألماسية الفاخرة من بلغاري Bvlgari؛ والتي صُممت على شكل زهور مرصوفة بأحجار الألماس الأبيض؛ مما منحها أناقة مثالية تليق بالسجادة الحمراء.
هل تفكرين بالاطلاع أيضاً على فساتين أيقونية أطلت بها النجمات في مهرجان "كان" السينمائي 2023؟

فخامة تحبس الأنفاس لميلا الزهراني بالياقوت الأزرق


لم يشاهد أحد إطلالة ميلا الزهراني على السجادة الحمراء لمهرجان كان 2023 إلا وتساءل عن سر جمالها وفخامة إطلالتها؛ إذ سحرتنا النجمة السعودية بإطلالة كلاسيكية فاخرة بمجوهرات مرصوفة بالياقوت الألماس من دار بوشرون Boucheron؛ تألفت من عقد Question Mark Eternity من مجموعة Signature للمجوهرات الرّاقية؛ صُمم من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس، وحجر ياقوت بقطع كمثرى بوزن 12 قيراطاً، إضافة إلى زوج من الأقراط المتدلية Lierre de Paris من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس بوزن 43.65 قيراط تتدلى منها أحجار التنزانيت الأزرق بقطع الكمثرى بوزن 48.80 قيراط.
واكتملت جاذبية ميلا الزهراني بفستان كلاسيكي كب باللون الأسود؛ مُصمم بأكمام قصيرة منفوشة وبدون أكتاف؛ مع فتحة صدر على شكل حرف V وتنورة ماكسي بتصميم حورية البحر.

مجوهرات الألماس الناعمة تعزز جمال كارمن بصيبص


في حفل ختام مهرجان كان بدورته الـ75 عام 2022؛ لفتتنا نعومة وبساطة إطلالة كارمن بصيبص؛ حيث اختارت التأنق بفستان أزرق من علامة Azzi & Osta؛ نسقته مع مجوهرات ماسية راقية من دار شوميه Chaumet.
اختارت كارمن بصيبص لإطلالتها عقداً راقياً يتكّون من صفّين من الألماس الأبيض، وصُمم مركزه على شكل زخارف مُفرغة مرصوفة بالألماس مستوحاة من شكل الهلال؛ ونسقته مع أقراط طويلة بسلاسل رفيعة يتدلى من كل منهما حجر ألماس لامع؛ إضافة إلى خاتم كوكتيل ماسي أنيق لمزيد من الأناقة والجاذبية.

الزمرد يمنح أمينة خليل أناقة نابضة بالحياة 

أمينة خليل بمجوهرات فاخرة في مهرجان كان 2023-تصوير يوسف بوهوش خاص لسيدتي
                            أمينة خليل بمجوهرات فاخرة في مهرجان كان 2023-تصوير يوسف بوهوش خاص لسيدتي


وفي الدورة الـ76 لمهرجان كان السينمائي عام 2023؛ لفتت أمينة خليل الأنظار بأنثوية ونعومة لا مثيل لها على السجادة الحمراء، إذا تألقت بفستان ساتان باللونين الأبيض والأسود؛ نسقته مع مجوهرات فاخرة من دار شوبارد Chopard.
تكّونت المجوهرات من عقد فخم من الألماس والزمرد بقطع الوسادة؛ نسقته مع أقراط ماسية على شكل زهرة يتدلى من كل منها منها حجر زمرد أخضر بقطع كمثري كبير؛ مما ألقى الضوء على جمال وجاذبية ملامحها الشرقية الآسرة.
ربما ترغبين بمشاهدة المزيد من مكياج وتسريحات شعر النجمات العربيات في مهرجان "كان"

أسيل عمران وإطلالة ناعمة بالأقراط الطويلة

أسيل عمران بأقراط ماسية فاخرة في مهرجان كان 2022 ( مصدر الصورة: Vittorio Zunino Celotto /Getty Images)


اختارت أسيل عمران أن تُضفي طابعاً من الأناقة والبساطة على إطلالتها الفخمة في مهرجان كان 2023؛ حيث زينت فستانها الأزرق العصري بمجوهرات ساحرة من مارلي نيويورك Marli New York، تألفت من أقراط ماسية متدلية بتصميم مستوحى من الشراشيب، نسقتها مع خاتم بتصميم عصري من الذهب الأبيض المُرصع بالألماس.

الأقراط الشاندلير تعزز جمال هند صبري

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by هند صبري (@hendsabri)


حضرت هند صبري حفل "قصص المرأة" الذي يستضيفه مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي خلال الدورة الـ76 لمهرجان كان السينمائي 2023؛ بإطلالة أنثوية ساحرة، حيث اختارت مجوهرات نسقتها مع فستان أحمر من المخمل بتصميم وان شولدر راقٍ من علامة Honayda.
تألفت مجوهرات هند صبري من أقراط شاندلير مرصوفة بالألماس بتصميم مستوحى من الأشكال الهندسية؛ مع سوار رفيع مفتوح من الذهب المرصوف بالألماس الأبيض؛ إضافة إلى 3 خواتم ماسية فاخرة نسقتها بصيحة التكديس لمزيد من العصرية والأناقة.

Embed from Getty Images

وفي المؤتمر الصحفي لفيلمها "بنات ألفة"، اختارت هند صبري إطلالة عصرية راقية بالبدلة الرسمية؛ نسقت معها عقد المسمار الشهير من دار كارتييه Cartier وسوار ذهبي من نفس المجموعة؛ إضافة إلى أقراط ذهبية قصيرة مرصوفة بأحجار الفيروز بتصميم فرعوني فاخر؛ وخاتم ذهب ناعم لمزيد من العصرية والأناقة.