هدر وفقدان الطعام: التقليل من هدر الطعام أمر منطقي بالنسبة لنا جميعًا

التقليل من هدر الطعام أمر منطقي بالنسبة لنا جميعًا
التقليل من هدر الطعام أمر منطقي بالنسبة لنا جميعًا

يُفقد أو يُهدر أكثر من 30٪ من الطعام كل عام، وقد غدت مخلفات الطعام مشكلة متفاقمة لأسباب عديدة. بادئ ذي بدء، لا معنى لذلك على الإطلاق بالنظر إلى العدد الكبير من الجياع حول العالم. بالإضافة إلى أنها أيضًا ضارة بالمناخ والمجتمع. لأنه عندما تهدر طعامًا كان من الممكن أن يؤكل، فإنك تهدر أيضًا الموارد الطبيعية والبشرية التي تم استخدامها في زراعة وإنتاج ومعالجة ونقل هذا الطعام. ناهيك عن الخسائر الاقتصادية الضخمة المرتبطة مباشرة بهدر الطعام. لذلك، تم طرح العديد من المبادرات والإجراءات من أجل الحد من هدر الطعام في أوروبا.


وضع تواريخ الصلاحية على المنتجات بشكل جديد يعني أيضاً حياة جديدة


تعمل صناعة الألبان الدنماركية على الترويج لمنتجات الألبان عالية الجودة من الدنمارك وتسويقها، مع التركيز على التغذية العضوية للأطفال والحليب العضوي والجبن الأبيض العضوي. كما تم طرح مجموعة من المبادرات والأدوات لمنع هدر الطعام. وخير مثال على ذلك هو كيف تغيرت لصاقة تاريخ الصلاحية على علب الحليب ومنتجات الألبان الطازجة الأخرى فقط من عبارة "يفضل استهلاكه قبل" إلى إضافة عبارة "غالبًا ما تكون جيدة بعد". هذا التغيير يشجع المستهلكين على شم وتذوق المنتجات قبل التخلص منها، على سبيل المثال، غالبًا ما يظل الحليب والجبن طازجًا لفترة أطول بكثير من التاريخ المضمون. وإلى جانب إنقاذ ملايين علب الحليب من سلة المهملات، حظيت الملصقات الجديدة أيضًا باهتمام واسع في وسائل الإعلام في العديد من الأسواق. مثال رائع على كيف يمكن للتغييرات الصغيرة في تصميم المنتج والتغليف أن تحدث فرقًا كبيرًا في إيجاد طرق لمعالجة مشكلة هدر الطعام.


تغييرات صغيرة مهمة


تشمل مبادراتنا أيضًا تصميم عبوات يسهل طيها وإفراغها بالكامل، وتقديم أحجام عبوات مختلفة، بحيث يمكن للمستهلكين مطابقة مشترياتهم مع احتياجاتهم. بينما تركز صناعة الألبان الدنماركية أيضًا على كيفية زيادة فترة بقاء منتجاتنا طازجة ومدة صلاحيتها وتقديم النصائح والحيل لتشجيع المستهلكين على تقليل النفايات المنزلية بأقصى حد ممكن. من خطط العشاء الأسبوعية وحتى طرق ذكية لاستخدام بقايا الطعام.


كل قطرة يمكن أن تحدث فرقاً


تظهر الدراسات أن الحصة الأكبر من الفاقد والمهدور من الطعام تحدث على مستوى المستهلك. ولكن فيما يتعلق بالإنتاج، نواصل السعي للحد من هدر الطعام، ونعمل باستمرار لتحسين الإنتاج من خلال التكنولوجيا الذكية والتعاون الوثيق مع العملاء والموردين. عندما يتعذر بيع منتجات الألبان الخاصة بنا لأسباب مختلفة عبر قنوات البيع التقليدية، فإننا نوجه أكبر قدر ممكن إلى بنوك الطعام في جميع أنحاء أوروبا. لذلك حتى تلك المناسبات التي تنشأ فيها نفايات الطعام على مستوى عمليات الإنتاج، لا تزال منتجاتنا تُحدث فرقًا.
لقد أحرزنا بالفعل تقدمًا كبيرًا، وسنواصل العمل على إيجاد طرق جديدة لتقليل هدر الطعام ودعم المحتاجين.
يمكنك الاطلاع أيضًا هل يمكن أن يكون مطبخك صديقًا للبيئة.. اكتشفي ذلك