"جلفود 2022" يطرح أجندة عالمية للغذاء خلال نسخته الـ27 بدبي

معرض جلفود في دبي - الصورة من حساب المعرض الرسمي على تويتر
معرض جلفود في دبي - الصورة من حساب المعرض الرسمي على تويتر

يستعد "جلفود 2022" أن يطلق فعاليات دورته الـ27 في الفترة ما بين الـ13 و17 فبراير المقبل، وذلك على أراضي مركز دبي التجاري العالمي، على أن يسلط الضوء خلال تلك الدورة على أهم التوجهات والتقنيات التي تسهم في رسم ملامح قطاع الأغذية العالمي، كونه يمثل أكبر منصة عالمية في توريد الأغذية والمشروبات.

وبدورها تدعم النسخة الـ27 من المعرض مكانة الإمارات الرائدة في مواكبة المتغيرات في القطاع، وتعزيز دورها في مواجهة التحديات الخاصة بهدر الغذاء، ومن المقرر أن تقام فعاليات المعرض على امتداد 21 قاعة في مركز دبي التجاري العالمي.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات تلك النسخة حضور أكثر من أكثر من 4000 شركة وأكثر من 100،000 منتج، وأكثر من 200 متحدث وأكثر من 100 طاهٍ وقادة أعمال وممثلين حكوميين، بجانب مشاركة 185 دولة.


فعاليات النسخة الـ27 من جلفود 2022

- من المقرر أن يطلق جلفود 2022 حملة "زيرو ويست ميجا إمباكت" التي تغطي كامل مساحة المعرض، وبدورها تهدف للحد من هدر الغذاء من خلال جمع 1000 كيلوجرام من الأغذية المهدورة لإنتاج 400 كيلوجرام من الأسمدة والتي تسهم في منع انبعاث 1000 كيلوجرام من غاز ثاني أكسيد الكربون.

- استضافة منصة جلفود للتجارة الإلكترونية، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى القطاع وهي بمثابة برنامج يمكن أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من التواصل وحضور المؤتمرات، وصمم لدعم الدور المتنامي للأسواق الرقمية في سلسلة توريد قطاع الأغذية.

- إقامة فعالية "جلفود توب تيبل" والتي تقدّم مجموعة متميزة من تجارب المأكولات والصفوف التعليمية بمشاركة مجموعة واسعة من أبرز الطهاة والذي يصل عددهم إلى 70 طاهيا، من 50 مطعما، ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، في وجود الإعلاميين والمبتكرين.

- تدشين فعالية "جلفود إنسابير"، التي تضم أشهر المتحدثين من قادة الأعمال في قطاع الأغذية والمشروبات والوزراء وصناع السياسات وقادة قطاع التجزئة وخبراء التكنولوجيا والزراعة، بجانب عددا من المحللين وخبراء استشراف المستقبل.

- انطلاق مسابقة جلفود للشباب، والتي تتيح الفرصة للطهاة الإماراتيين الناشئين من التعاون مع الشيف كاسدي داهاري الطاهي التنفيذي في فندق هيلتون نخلة جميرا وفريق من الطهاة الشباب الذين نجحوا بإحراز سبع ميداليات ذهبية في تحدي طاولة الشيف 2021.

- انضمام مشاركين جدد للنسخة الحالية مثل أجنحة جديدة لقطاع المأكولات البحرية من النرويج بالإضافة إلى أجنحة الأوروجواي وبنما وأوزبكستان.